الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

أم لأربعة أطفال تكشف عن إرضاع زوجها 3 أيام لتخفيف آلامها

وجهت جانيل، 32 عاماً، صدمة لمستخدمي الإنترنت عندما كشفت عن اضطرارها لإرضاع زوجها، جوشوا، لمدة 3 أيام. ولم تتوقف تجربة المرأة الشابة مع الإرضاع عند ذلك الحد. أردنا أن نشارك معكم هذه الرحلة المدهشة لأم الأطفال الأربعة التي تؤمن تماماً بأهمية الرضاعة الطبيعية.

ظهرت جانيل على منصة تيك توك لتحكي عن عطلتها الأخيرة في بورتوريكو، واعترفت أنها مرت بتجربة تثبت أن “الأوقات العصيبة تتطلب اتخاذ تدابير يائسة”. أوضحت جانيل أنها سافرت في عطلة مع زوجها جوشوا لمدة 4 أيام، لكنها نسيت وضع مضخة الثدي بين أمتعتها.

بعد يوم واحد من عدم ضخ الحليب من ثدييها، ذكرت الأم أن ثدييها كانا “على وشك الانفجار”.
قالت جانيل في مقطع الفيديو الذي شاركته على الإنترنت: “أتعرفون عبارة ’في السراء والضراء‘ التي نقولها عند الزواج؟ لقد اضطررت لأن أجعل زوجي يعمل بها في الأسبوع الماضي”.

طلبت جانيل من زوجها "التدخل لمساعدتها“، وأنهت المقطع مؤكدةً: “نعم، اضطررت إلى إرضاع زوجي”.

انتشر مقطع الفيديو بشكل كبير، وحصد، حتى الآن، 15,000 إعجاب بالإضافة إلى مجموعة من الرموز التعبيرية والتعليقات المختلفة من رواد الإنترنت، غلبت عليها الشعور بالصدمة.

تساءل أحد المعلقين: "هل يوجد سبب يمنعك من ضخ الثديين بيديك؟“، وردت جانيل: “لقد حاولت، لكن لسبب ما لم ينجح الأمر”.

تعيّن على زوجها تذوق حليب الثدي مجدداً

في مقطع فيديو آخر انتشر بشكل كبير، أعدّت جانيل اختبار تذوق لزوجها، تمكنت فيه من خداعه ليتذوق حليب ثديها. تعيّن على جوشوا تذوق حليب الشوفان والحليب البقري وحليب اللوز وحليب الثدي، دون أن يرى ماذا يشرب، وتخمين كل مشروب.

عندما وصل إلى حليب الثدي، بدا على وجه جوشوا شعوراً بعدم الارتياح، وقال: “هذا حليب ثديك، أنا واثق تماماً”.

ترضع ابن نسيبتها أيضاً

تؤكد جانيل على أهمية الرضاعة الطبيعية، وتقول: “أحب الإرضاع، إنه يخلق علاقة ترابط قوية بين الأم والطفل”.

لهذا السبب، عندما عانت نسيبتها، ليزا، مع رضاعة ابنها بسبب مشكلات تتعلق بإدرار الحليب، تدخلت جانيل للمساعدة. وقالت جانيل، التي تبلغ من العمر 32 عاماً: “لم أنتظر أن يُطلب مني المساعدة. لطالما كان الأمر سهلاً بالنسبة إليّ. إنني أستمتع بفعل ذلك، ولا أظنه غريباً”.

في الواقع، تسعى جانيل “لتسليط الضوء على أهمية الرضاعة الطبيعية” وإنهاء ما يتعلق بها من “وصمات مختلفة”.

وعندما انتقدها البعض بقولهم إنهم "لن يشعروا بالارتياح لإرضاع امرأة أخرى لأطفالهم“، تساءلت أم الأطفال الأربعة عن أسباب ردود الفعل العنيفة. قالت جانيل: “ألا تشمئزون من شرب حليب البقر؟ إنكم لا تعرفون أين كانت تلك البقرة!”.

أما نسيبتها، فهي ممتنة لجانيل لمساعدتها لها في ذلك الموقف.
اعترفت ليزا: “سمحت لجانيل بإرضاع طفلي لمساعدته حتى لا يشعر بالجوع ويتمكن من الحصول على العناصر الغذائية المفيدة، كي يصبح سعيداً وبصحة جيدة. كنت محظوظة بوجود جانيل إلى جانبي”.

أما زوجها، جوشوا، فهو يفخر بتصرف زوجته الذي ينم عن الكرم والشهامة، وقال: “أحببت ذلك منها. أعتقد أنها تصرفت بطبيعتها الكريمة”. أما عن الرضاعة نفسها، فيصف جوشوا الأمر بـ “الطبيعي تماماً” و"المذهل" أيضاً.

مصدر صورة المعاينة nellesworld / TikTok, nellesworld / TikTok
الجانب المُشرق/مجتمع/أم لأربعة أطفال تكشف عن إرضاع زوجها 3 أيام لتخفيف آلامها
شارك هذا المقال