الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

“فقدت 9 أطفال بسبب الإجهاض”: شارون ستون تشارك قصتها المؤلمة

تعاني حوالي 23 مليون امرأة من الإجهاض كل عام، وشارون ستون هي واحدة منهن. لقد كشفت ممثلة هوليوود في منشور لها مؤخراً أنها تعرضت لخسارة فادحة تسع مرات في حياتها، وعانت كثيراً جراء ذلك من الناحيتين الجسدية والنفسية.

تتمنى الممثلة أن يكون الحديث عن هذه القضية أكثر حتى تتمكن النساء من الحصول على الدعم الذي يحتجنه بدلاً من تحمل الألم وحدهن. ونحن، في الجانب المُشرق، نتّفق تماماً مع مشاعرها ونرغب في مشاركة قصتها مع قرائنا.

عانت من خسائر مختلفة في وقت مبكر من حياتها

تزوجت شارون من مايكل غرينبيرغ عام 1984، لكن زواجهما لم ينجح وانفصلا بعد ثلاث سنوات. بعد ذلك، تمت خطبتها مرتين لكن باءت كلتا العلاقتين بالفشل بعد فترة وجيزة. وفي عام 1998، تزوجت من فيل برونشتاين وحاول الزوجان إنجاب أطفال معاً لكنهما لم يتمكنا من ذلك.

مشكلاتها الصحية وعدم قدرتها على الإنجاب

© sharonstone / Instagram, Invision/Invision/East News

تعاني ستون من مرض المناعة الذاتية والانتباذ البطاني الرحمي، وهما حالتان منعتاها من إنجاب طفل بطريقة بيولوجية. وفي تعليق على منشور على منصة أنستغرام، كشفت مؤخراً أنها أجهضت تسع مرات.

كان التبني بمثابة نعمة لها

تبنى الزوجان شارون وفيل ابنهما الأول عام 2000 غير أنهما تقدّما بطلب الطلاق بعد ذلك بثلاث سنوات. ومع ذلك، لم يمنع هذا الممثلة من تبني ابنها الثاني، ليرد فون، عام 2005، ثم كوين كيلي ستون عام 2006. وكثيراً ما تظهر الممثلة البالغة من العمر 64 عاماً علناً وهي تتسكع مع أبنائها الثلاثة كأم عزباء.

Briquet Nicolas/ABACA/EAST NEWS, AP/East News

تتمنى أن تتمكن النساء من التحدث بحرية عن المحن التي يواجهنها

قالت شارون، متحدثة عن النساء اللواتي عانين من الإجهاض: “إنه ليس أمراً هيّناً، لا جسدياً ولا عاطفياً، ومع ذلك نشعر أنه شيء نتحمل عواقبه بمفردنا وبكل سريّة مع نوع من الإحساس بالفشل، بدلاً من تلقي التعاطف والدعم والعلاج الذي نحتاجه بشدة”.

JOHN MACDOUGALL/AFP/East News, Image Press Agency/Sipa USA/East News

هل واجهت مشكلات أثناء الحمل؟ هل لديك أي نصيحة للسيدات ترغبين في مشاركتها؟

مصدر صورة المعاينة sharonstone / Instagram, Image Press Agency/Sipa USA/East News
الجانب المُشرق/مجتمع/“فقدت 9 أطفال بسبب الإجهاض”: شارون ستون تشارك قصتها المؤلمة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك