الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

كول سبراوس يكشف عن إجباره هو وأخيه على التمثيل بسبب الحالة المادية للعائلة

في مقابلة حديثة، كشف كول سبراوس، نجم مسلسل ريفرديل (Riverdale) عن بعض الحقائق الصادمة عن نشأته. ومن أبرز المفاجآت التي اعترف بها أنه أُجبر مع توأمه، ديلان سبراوس، على التمثيل في سن صغير لكسب المال لعائلته. وتثبت قصتهما أن هوليوود ليست مكاناً تتحقق فيه كل الأحلام، بل قد تكون المكان الذي يوفر لك أساسيات الحياة الآدمية فحسب.

أصبحا، كول وديلان سبراوس، من نجوم ديزني في سنٍ صغير

في عام 2005، اكتسب التوأم، كول وديلان سبراوس، شهرتهما بفضل دوريهما في مسلسل ذا سويت لايف أوف زاك أند كودي (The Suite Life of Zack and Cody) على قناة ديزني. في عمر الـ 12 عاماً، كان التوأم بطلي المسلسل الشهير بمواسمه الثلاثة الناجحة، بإجمالي 87 حلقة. ثم واصلا الظهور في المسلسل الجديد ذا سويت لايف أون ديك (The Suite Life On Deck).

قبل نجاحهما الكبير على قناة ديزني، ظهر التوأم معاً في عدد من الأعمال الأخرى بفضل التشابه الكبير بينهما. لقد شاركا أيضاً في مسلسل عرض السبعينات ذاك (That ’70s Show) ومسلسل فريندز (Friends) وفي فيلم الأب الكبير (Big Daddy) عام 1999.

أجبرتهما أمهما على العمل بسبب احتياجها للمال

في إحدى المقابلات، تحدث كول سبراوس عن أمه، ميلاني رايت، وكيف أجبرته وأخاه على خوض مجال التمثيل مبكراً بسبب حالتها المادية السيئة، وقال: “دفعت بنا أمنا إلى التمثيل منذ كان عمرنا 8 شهور فقط بسبب احتياجها للمال”.

أوضح كول أن والديه عانا أزمات مالية خانقة، وأن أمه كانت “امرأة رائعة بحس فني مذهل، لكنها أيضاً أكثر امرأة غير مسؤولة على الإطلاق من الناحية المالية”.

أوضح كول أن حالة أمه غير المستقرة ترجع إلى مزيج بين المشكلات العقلية والصحية، وأن ذلك كان “الجرح الأكبر” في حياته. برغم تلك التحديات، حقق كول وديلان نجاحات كبيرة في مجال التمثيل.

أراد لهما أبوهما أن يكونا “طفلين عاديين”

في عمر العاشرة، انتقل كول وديلان إلى حضانة والدهما، إذ تطلق والداهما قبل أن يبلغا العام الأول من العمر. بحسب ما قاله كول، عند انتقالهما إلى حضانة الأب، كانا قد خسرا الكثير بالفعل مما كسبوه خلال السنوات الأولى لعملهما في التمثيل.

قال كول: “لم يكن لدى والديّ الكثير، لكنني استمتع الآن باستقرار مالي في المقام الأول، مع فائض وفير في كثير من الأحيان. كان ذلك نتاجاً ثانوياً للعمل ثلاثين عاماً والتضحية بطفولتي”.

وذكر الممثل أيضاً أن والدهما تمنى أن يوفر لهما تنشئة طبيعية، وأنه أراد لهما أن يكونا “طفلين طبيعيين”.

لم يكن كول شغوفاً بالتمثيل قط

برغم مسيرته الفنية الناجحة، قال كول سبراوس إنه لم يقرر بنفسه أن يصبح ممثلاً، وأضاف: “لم أتخذ قرار الانضمام إلى عالم التمثيل والفنون، ولم أكن شغوفاً به قط”. وأوضح أن دخوله إلى عالم التمثيل كان مجرد وسيلة ضغط في معركة حضانة الأطفال بين الوالدين.

عندما نجح مع أخيه، ديلان سبراوس، في مسلسل ذا سويت لايف أوف زاك أند كودي (The Suite Life of Zack and Cody) على قناة ديزني، أدرك كول أن هذا العمل قد أصبح مصدر الاستقرار الذي كانا بحاجة إليه في ذلك الوقت.

أوضح كول: “يوجد أطفال مشاهير اختاروا فعل ذلك، ويوجد أطفال الطبقة العاملة، مثلنا، الذين بدأ الأمر بالنسبة لهم لكسب الرزق وتوفير أساسيات الحياة الكريمة لأسرهم”.

لكنه لا يندم على أنه سلك هذا المسار

برغم الصعوبات والتحديات التي واجهها الممثل الصغير، لا يندم كول سبراوس على أنه سلك ذلك الطريق، وأوضح: “إذا أتيح لي الاختيار نفسه مجدداً، ربما سأسير على نفس خطاي”. في المقابلة، عبّر كول عن امتنانه للفرص التي قدمتها صناعة الترفيه له ولأخيه، حتى إن جاء دخولهما إلى عالم التمثيل من باب الاحتياج وليس الشغف.

وذكر أيضاً أن من يدخل إلى عالم التمثيل من باب الشغف قد يصاب بالإحباط وخيبة الأمل عندما يكتشف كم تركّز هذه الصناعة على المال قبل أي شيء، وأضاف: “الأمر مثير للاستياء حقاً. عندما يكون التمثيل شغفك وغايتك، وتبدأ تتلمس طريقك في تلك الصناعة، ستجد أن لغتهم الوحيدة هي المال، فتصاب بالإحباط وخيبة الأمل”.

على أي حال، ساهمت تجارب كول وتمثيله من الصغر في تشكيل شخصيته الحالية، ويشعر كول بالامتنان لما وفرته مهنة التمثيل له ولعائلته من نجاح واستقرار.

مصدر صورة المعاينة s_bukley / Depositphotos, Invision/Invision/East News
شارك هذا المقال