الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

كيف استطاعت كيم كارداشيان ارتداء فستان مارلين مونرو الأصلي لحضور حفل ميت غالا؟

ربما نظن للوهلة الأولى أن الإطلالة التي ظهرت بها كيم كارداشيان في حفل ميت غالا كانت مجرد فستانٍ عارٍ مذهل وبسيط للغاية. لكن ظننا سيكون عارياً عن الصحة تماماً لأن الثوب الذي ارتدته يعتبر جزءاً من تاريخ هوليوود في الواقع.

وأردنا في الجانب المُشرق أن نروي عليكم حكاية المجد السابق لهذا الثوب، وما اضطرت نجمة مواكبة عائلة كارداشيان (Keeping up with the Kardashians) لفعله حتى تستطيع ارتداء هذا الفستان.

خلفية سريعة عن الفستان الشهير

لنعد بعقارب الساعة إلى عام 1962، حين غنت مارلين مونرو سرينادة موسيقية على شرف الرئيس جون كينيدي في حديقة ماديسون سكوير غاردن. وغنت مارلين وقتها كلمات الأغنية الشهيرة عيد ميلاد سعيد (Happy birthday)، التي أدت لمنح الفستان لقب “فستان عيد ميلاد سعيد، سيدي الرئيس”. وأثار الفستان ضجةً آنذاك بسبب طبيعته الكاشفة، قبل أن تصفه كيم كارداشيان مؤخراً بأنه “ثوب الإطلالة العارية الأصلي”.

أغلى فستان بيع بالمزاد العلني في العالم

ANGELA WEISS / AFP / East News, AP / East News

طلبت مارلين مونرو من مصمم أزيائها أن يصنع لها “فستاناً تاريخياً بحق، وأن يكون الفستان متلألئاً وفريداً من نوعه”. وصمم رسومات الفستان بوب ماكي، المصمم الذي تخرج لتوه من الجامعة، قبل أن يحول المصمم جان لويس هذه الرؤية إلى واقعٍ ملموس. ويُقال إن مارلين دفعت 1,440 دولاراً مقابل الفستان.

اشترى “متحف ريبلي صدق أو لا تصدق!” الفستان المصنوع خصيصاً لمارلين مونرو في مزادٍ أُقيم عام 2016 مقابل 4.8 مليون دولار. وارتفعت قيمة الفستان منذ ذلك الحين، إذ تقدر قيمته الحالية بأكثر من 10 ملايين دولار. وقالت كيم كارداشيان إنها تحب المزادات التي كانت سبباً في لقائها ببعض الأشخاص المهتمين بهذه الصناعة. حيث ساعدها أولئك الأشخاص في التواصل مع متحف ريبلي.

شروط وأحكام ارتداء الفستان

AFP / EAST NEWS

ليس من السهل أن تطلب ارتداء هذا الفستان ببساطة نظراً لطبيعته التاريخية، بل يجب عليك اتباع بروتوكول معين. إذ اضطرت كيم كارداشيان لتلبية دعوة من أجل قياس نسخةٍ مطابقة للفستان، حتى يتأكدوا من أنه سيناسب جسمها. وكان قياس الفستان المطابق مثالياً، لكنها شعرت بخيبة الأمل عندما حان موعد اختبار الفستان الحقيقي.

وأوضحت النجمة التلفزيونية أن "هذا الفستان كان خيارها الذي لا بديل عنه"، لهذا خضعت لخطة لياقةٍ صارمة حتى تنجح في ارتدائه كما ترتدي قفازتها. ووصل بها الأمر إلى صبغ شعرها باللون الأشقر البلاتيني حتى تحاكي الإطلالة الأصلية التي ظهرت بها مارلين مونرو بالكامل. وجرى التعامل مع الفستان بعنايةٍ كبيرة، وأدلى الخبراء بدلوهم حتى لا تلحق أي أضرار بالفستان.

ANGELA WEISS / AFP / East News

ولم يُسمح لكيم بوضع مكياجها المعتاد حفاظاً على سلامة الفستان خلال حفل ميت غالا، ووضعت مكياجها أثناء التقاط الصور على السجادة الحمراء فقط. ثم بدّلت كيم الفستان الأصلي بعد صعودها مع بيت إلى أعلى الدرج، وارتدت نسخته المطابقة التي اقترضتها من متحف ريبلي أيضاً.

ونشر المتحف عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي أن رسام الكاريكاتير الخاص بالمتحف صنع نسخةً مطابقة لرسم بوب ماكي الشهير، لكن النجمة التلفزيونية كيم كارداشيان هي التي ظهرت فيها. بينما قالت نجمة مواكبة عائلة كارداشيان (Keeping up with the Kardashians) عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي إنها فخورةٌ بارتداء الفستان الأيقوني نفسه الذي ارتدته مارلين مونرو عام 1962.

ما أكثر حقيقةٍ أثارت ذهولك؟ وما رأيك في ارتداء كيم للفستان التاريخي الأصلي؟ لنسمع وجهات نظركم في التعليقات.

مصدر صورة المعاينة ANGELA WEISS / AFP / East News, AP / East News
الجانب المُشرق/مجتمع/كيف استطاعت كيم كارداشيان ارتداء فستان مارلين مونرو الأصلي لحضور حفل ميت غالا؟
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك