الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

كيف سيبدو نجوم السينما في مشاهدهم الشهيرة لو أعيد تصويرها اليوم؟

حين نفكر في فيلم سينمائي شهير، مثل الأفلام التي حققت شعبية واسعة وأصبح لها محبون مخلصون، لا يمكننا أن نتخيل ممثلين آخرين غير الذين أدوا تلك الأدوار ذائعة الصيت، ولا يمكننا حتى تخيل نفس الممثل في عمر مختلف. ولهذا من المثير للاهتمام أن نتخيل لو يعود الممثلون بالزمن، لإعادة تمثيل تلك الأدوار المهمة في مسيراتهم المهنية.

أردنا في الجانب المُشرق أن نتذكر 14 فيلماً شهيراً، وتخيلنا كيف ستبدو أشهر مشاهد تلك الأفلام إذا أداها أبطالها وهم أكثر نضجاً وأكبر عمراً.

1. مايكل جي فوكس وكريستوفر لويد في فيلم Back to the Future

Back to the Future هو أحد أنجح أفلام الثمانينيات، إذ نال وترشح لجوائز عديدة. بطل الفيلم هو مايكل جي فوكس، الذي كان يبلغ 24 عاماً حينها، وحاز شهرة عالمية بسبب الفيلم، ونفس الأمر بالنسبة للممثل كريستوفر لويد الذي كان يبلغ حينها 47 عاماً.

مايكل جي فوكس لا يزال يمثل للآن، وأحدث أعماله هو "Lil Nas X: The Origins of "Holiday عام (2020). وكريستوفر لويد ما زال يعمل كذلك وشارك في فيلم Queen Bees عام 2021.

2. جون ترافولتا وصامويل جاكسون في فيلم Pulp Fiction

فيلم Pulp Fiction من إنتاج عام (1994) وإخراج كوينتين تارانتينو، يعتبر أحد الكلاسيكيات في تاريخ السينما، وبسببه نال جون ترافولتا وصامويل جاكسون شهرة واسعة حينها. وحالياً بعد 25 عاماً، شارك جون ترافولتا في إعلان يحمل اسم Capital One: Christmas Ad عام 2020، ويشارك صامويل جاكسون في المرحلة التمهيدية لمسلسل Futha Mucka.

3. توم هانكس في فيلم Forrest Gump

كان Forrest Gump ثاني أعلى الأفلام تحقيقياً للإيرادات داخل الولايات المتحدة عام 1994. ويعتبر أيضاً من أهم الكلاسيكيات الثقافية والتاريخية. كان عمر توم هانكس 38 عاماً حين تقمص شخصية البطولة، وفي العام التالي حصل على جائزة الأوسكار لأحسن ممثل في دور رئيسي عن دوره في هذا الفيلم. يشارك توم هانكس حالياً في إنتاج المسلسل القصير Masters of the Air.

4. بروس ويليس وهالي جويل أوزمنت في فيلم The Sixth Sense

Sixth Sense هو فيلم من بطولة بروس ويليس حين كان عمره 44 عاماً ومعه هالي جويل أوزمنت الذي كان عمره حينها 11 عاماً. كلاهما حقق شهرة واسعة بعد نجاح الفيلم، لكنه كان بمثابة قفزة هائلة في مسيرة هالي تحديداً، لأنه كان في بدايته. آخر ظهور لبروس ويليس كان في فيلم Cosmic Sin، في حين يشارك هالي في الفيلم المنتظر صدوره قريباً Not an Artist.

5. ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت في فيلم Titanic

أصبح فيلم Titanic صيحة عالمية بعد عرضه عام 1998، بسبب توليفته الناجحة التي مزجت بين الحبكة الرومانسية وسيناريوهات الفوضى. نجح الفيلم في جميع أنحاء العالم وكذلك حقق بطلاه ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت، اللذان كانا في شبابهما وقتها، شهرة عالمية. حالياً يشارك ليوناردو في تصوير فيلم Don’t Look Up الذي سيعرض قريباً، في حين كانت كيت وينسليت هي بطلة المسلسل القصير Mare of Easttown.

6. ماكلوي كولكين في فيلم Home Alone

كان عمر الممثل ماكلوي كولكين 10 سنوات فحسب حين عرض الجزء الأول من ملحمة Home Alone، حيث أدى دور كيفن، ونال عنه ترشيحاً لجائزة أفضل ممثل كوميدي. يعتبر الفيلم من أفضل أفلام الكريسماس الكلاسيكية وهو الذي وضع ماكلوي على طريق النجومية. هو حالياً أحد أبطال مسلسل American Horror Story.

7. دانيال رادكليف، وإيما واتسون، وروبرت غرينت في فيلم Harry Potter and the Philosopher’s Stone.

دانيال رادكليف، وإيما واتسون، وروبرت غرينت كانوا أبطال سلسلة أفلام هاري بوتر. بدأوا معاً أول فيلم عام 2001 وكانت أعمارهم وقتها 12 و11 و13 سنة بالترتيب. حقق الممثلون الثلاثة شهرة كبيرة في عالم السينما بفضل هذا الفيلم.

حالياً، يعمل دانيال رادكليف في فيلم جديد يدعى Lost City of D، في حين ظهرت إيما واتسون في فيلم Little Women عام (2019)، كما شارك روبرت غرينت في الموسم الثاني من مسلسل Servant عام (2021).

8. جوني ديب في فيلم Edward Scissorhands

في عام 1990، حقق جوني ديب، الذي كان يبلغ حينها 27 عاماً، شهرة عالمية بفضل دوره في فيلم Edward Scissorhands. نجح الفيلم على المستوى التجاري وكذلك على المستوى النقدي، حيث أشاد به خبراء السينما. يعمل جوني ديب حالياً على مسلسل كارتوني قصير يدعى Puffins.

9. ريتشارد غير وجوليا روبرتس في فيلم Pretty Woman

في عام 1990، حقق فيلم Pretty Woman نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، مما ساعد بطليه ريتشارد غير وجوليا روبرتس على تحقيق شهرة عالمية، وكذلك ساعد جوليا روبرتس على تحقيق جائزة الغولدن غلوب الثانية في مسيرتها، حين كان عمرها 24 عاماً. يواصل ريتشارد غير عمله في التمثيل، حيث شارك في المسلسل القصير MotherFatherSon عام (2019)، وتشارك جوليا في مسلسل تليفزيوني جديد يدعى Gaslit.

10. سام نيل ولورا ديرن في فيلم Jurassic Park

تشارك الممثلان سام نيل ولورا ديرن في بطولة فيلم Jurassic Park عام 1993. وكان الفيلم هو الأعلى على مستوى الإيرادات في تاريخ السينما حتى عام 1997 ويدين له الممثلان بالشهرة الكبيرة التي حققاها. فيلم The Portable Door هو أحدث أعمال سام نيل، في حين شاركت لورا ديرن في عام 2021 بأداء الدور الصوتي لشخصية سو ميرفي في مسلسل F is for Family.

11. كريستين دانست في فيلم Jumanji

في عام 1995، حين كانت كريستين دانست فتاة صغيرة بعمر 13 عاماً، نالت دوراً رئيسياً في فيلم Jumanji. يعتبر الفيلم من كلاسيكيات التسعينيات، مما منح الممثلة الصغيرة التقدير والشهرة. هي حالياً تعمل على فيلم The Power of the Dog الذي سيصدر هذا العام في المملكة المتحدة.

12. كيانو ريفز في فيلم The Matrix

صدر أول أجزاء ثلاثية Matrix عام 1999. ألعاب فيديو وقصص مصورة عديدة صدرت بعد ذلك، نتيجة للثناء الكبير الذي تلقاه الفيلم. ترك الفيلم أثراً في الثقافة والمجتمع وتشكلت قاعدة جماهيرية كبيرة للفيلم ولبطله كيانو ريفز، الذي كان يبلغ من العمر 35 عاماً حينها. آخر ظهور لكيانو ريفز على الشاشة كان في فيلم Bill & Ted Saving the Universe عام 2020.

13. توم كروز في فيلم Top Gun

Top Gun هو أحد أنجح الأفلام على المستويين الجماهيري والنقدي، من بطولة توم كروز الذي كان يبلغ 34 عاماً حينها، ومن أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في فترة الثمانينيات. بعد 25 عاماً، يُجرى تصوير الجزء الثاني له بعنوان Top Gun: Maverick، وسيصدر في نهاية هذا العام، كما يحافظ توم كروز على دور البطولة في هذا الجزء أيضاً.

14. درو باريمور في فيلم E.T. the Extra-Terrestrial

لفتت الممثلة درو باريمو، التي كان عمرها 6 سنوات آنذاك، نظر المشاهدين حين لعبت دور البطولة في فيلم E.T. the Extra-Terrestrial عام (1982)، وهو الفيلم الذي حقق أعلى الإيرادات على المستوى العالمي، حتى صدر فيلم Jurassic Park عام 1993. عملت درو باريمور على مسلسها الذي يحمل اسم The Drew Barrymore Show في عامي 2020 و2021.

من هو ممثلك المفضل؟ وفي أي فيلم قدم أفضل أداء له من وجهة نظرك؟

الجانب المُشرق/مجتمع/كيف سيبدو نجوم السينما في مشاهدهم الشهيرة لو أعيد تصويرها اليوم؟
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك