الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

نجوم من مشاهير العالم لم نكن نعرف أن لديهم مهارات غير عادية

يحب معظمنا امتلاك قوة خارقة أو مهارة سرية. لهذا السبب، نجد أفلام الأبطال الخارقين مثل سوبرمان وإكس مان وغيرها ناجحة للغاية، فهي تجعلنا نهيم في عالم الخيال الشيق. وبينما لا يمكننا إذابة الفولاذ بمجرد النظر إليه أو التحكم في الطقس، يمتلك البعض منا مواهب خفية، تماماً مثل بعض النجوم الذين نعشقهم.

اكتشفنا، في الجانب المُشرق، بعض المواهب الخفية للمشاهير والتي تجعلهم أكثر تميّزاً وإثارة للاهتمام.

1. تتمتع ميغان ماركل بمهارات مثيرة للإعجاب في فن الخط

تتمتع ميغان ماركل بمهارات مذهلة في فن الخط، ويبدو أنها تتلاءم تماماً مع مكانتها كدوقة. وقد قالت في مقابلة إنها لجأت إلى فن الخط لكسب المال لدفع الإيجار.

وأوضحت ماركل: “لقد درست في مدرسة كاثوليكية للبنات لمدة 6 سنوات، حيث كان الأطفال يتلقون دروساً في الكتابة اليدوية. لطالما كنت ماهرة في كتابة الحروف المتصلة بشكل جيد. ثم وظّفت مهارتي خلال العمل في مطعم بينما كنت أقوم بتجارب أداء. في الواقع، لم أكن نادلة أخدم الزبائن، بل كنت أكتب الدعوات باستعمال فن الخط، من قبيل الدعوات لحفل زفاف روبن ثيك وبولا باتون. اعتدت أيضاً كتابة الرسائل إلى المشاهير من أجل دولتشي آند غابانا خلال الإجازات”.

ليس هذا فحسب، بل كانت ماركل تُدرّس كيفيّة تجليد الكتب أيضاً. أما الآن، إليكم هذا المثال على مهارتها في فن الخط خلال الفترة التي كانت فيها دوقة ساسكس.

2. سوزان ساراندون بطلة تنس الطاولة

في فيلم Ping Pong Summer الذي أُصدر عام 2014، يمكننا أن نرى مدى مهارة سوزان ساراندون في لعبة تنس الطاولة. في الواقع، شاركت الممثلة في تأسيس سلسلة من نوادي تنس الطاولة في عام 2009، تسمى SPiN، حيث يمكنك اللعب والتسكع وتكوين الصداقات مع أشخاص جدد.

تحبّ الممثلة الفائزة بجائزة الأوسكار لعبة تنس الطاولة. وقد قالت في مقابلة: “أحب فكرة أنها تتجاوز جميع الحواجز الجنسانية والعمرية. يمكنك أن ترى فتيات صغيرات يتغلّبن على رجال في سن الـ 35. ويمكنك ممارستها حتى في سن متقدّمة للغاية. لدينا أعضاء ماهرون حقاً فيها وهم في الثمانينيات من العمر، وهناك أطفال صغار في السابعة من العمر يأتون و يتغلبون على الجميع. إنها واحدة من الرياضات القليلة التي يمكنني التفكير فيها حيث تكون الفتيات والفتيان والرجال والنساء متساوون”.

3. تستطيع كيرا نايتلي عزف الموسيقى بأسنانها

أدّت كيرا نايتلي أدواراً مختلفة، من أفلام الزمن القديم إلى أفلام أكثر حداثة. وتحت كل تلك الموهبة التمثيلية الرائعة تكمن مهارة غير عادية كشفت عنها خلال حلقة من برنامج غراهام نورتون شو. بينما يمكن للمشاهير الآخرين العزف على آلات مثل الغيتار أو الكمان أو حتى الهارمونيكا، تستطيع نايتلي صنع الموسيقى بأسنانها.

يمكنها تأدية أي نغمة على أسنانها باستخدام أظافر أصابعها، وخلال البرنامج، أدّت أغنية “Raindrops Keep Falling on My Head”. وبعد ذلك، في برنامج الليلة بطولة جيمي فالون، قدمت أغنية ديسباسيتو أيضاً.

4. أنجلينا جولي طيّارة ورامية سكاكين محترفة

نعلم جميعاً أن أنجلينا جولي تعتبر من أشهر الناشطات في الأعمال الخيرية، حيث تستخدم مكانتها كشخص مشهور لمساعدة الناس في جميع أنحاء العالم. لكن هل تعرف أن أنجلينا جولي رامية سكاكين ماهرة؟ كانت جولي مفتونة بالسكاكين منذ صغرها، وقد كشفت عن ذلك في حلقة من برنامج كونان أوبراين، حيث كانت تتلاعب بسكين الفراشة بمهارة.

حتى أنها عرضت مهاراتها في رمي السكاكين في فيلم لارا كروفت: تومب رايدر. بالإضافة إلى ذلك، جولي هي أيضاً طيارة معتمدة، يقال أنها تحب الطيران.

5. يجيد نيل باتريك هاريس القيام بحيل سحرية

اشتهر نيل باتريك هاريس بدوره المطوّل في المسلسل التلفزيوني، كيف قابلت أمكما. ورغم مشاركته في العديد من الأعمال التلفزيونية والأفلام والمسرحيات، إلا أن السحر كان شغفه الكبير. وقد تحدّث عن ذلك في مقابلة قائلاً: “أنا أحب السحر لأنه يوفر فرصة لفعل شيء يشعر الناس أنه من عالم آخر، شيء لا يرونه بكثرة، أو لا يستطيعون عادة فهمه أو فك ألغازه بأنفسهم”.

لقد أظهر براعته في أداء الحيل السحرية على شاشة التلفزيون عدة مرات، لكن أداءه في برنامج إلين شو من تقديم إلين دي جينيريس كان مميزاً للغاية. بعد الفشل عمدًا في خدعة باستعمال أوراق اللعب، أذهل هاريس إلين بقراءة أفكارها.

6. هاريسون فورد طيار إنقاذ

يُمكن اعتبار هاريسون فورد النسخة الواقعية من شخصية إنديانا جونز التي اشتهر بأدائها. لقد كان طياراً لأكثر من 40 عاماً، وعلى الرغم من أنه واجه مشكلة مع إدارة الطيران الفيدرالية عدة مرات، إلا أنه نجح في الهبوط بالطائرة في حالات الطوارئ أكثر من مرة وشارك بنجاح في مهام الإنقاذ.

استفاد فورد من مهاراته في الطيران بشكل جيد وتطوع حتى لمكافحة حرائق الغابات. وفي عام 2001، أنقذ صبي كشافة يبلغ من العمر 13 عاماً كان مفقوداً في حديقة يلوستون الوطنية. في ذلك الوقت، كان كودي كلاوسون في عداد المفقودين لمدة 19 ساعة، وقد حلّق فورد بالطائرة للانضمام إلى عملية الإنقاذ للعثور عليه. كان فورد هو الذي اكتشف المراهق وهبط بالمروحية على تل قريب لإنقاذه.

7. يستطيع مارك روفالو ركوب الدراجة الأحادية

يتمتع مارك روفالو، المعروف بأدائه دور هالك في أفلام عالم مارفل السينمائي Avengers، بموهبة خفية تنتمي بشكل أفضل إلى السيرك.

على ما يبدو، يستطيع روفالو ركوب الدراجة الهوائية الأحادية العجلة، وقد تعلم القيام بذلك عندما كان في الـ12 من عمره، كما ذكر في برنامج غراهام نورتون شو. ولم يقتصر الممثل على الحديث عن مهارته فقط، بل أثبت للجميع صحّة ادعائه من خلال ركوبه ليس دراجة واحدة، بل دراجتين أحاديتين، رغم أنه سقط من الثانية.

8. يجيد كونان أوبراين الرقص النقري

اشتهر كونان أوبراين بكونه مضيف برنامج حواري رائع، ولكن عندما كان صبياً صغيراً، كانت لديه أحلام كبيرة. لقد أراد أن يدخل عالم صناعة الترفيه، ورأى أن الرقص النقري هو الطريق إلى دائرة الضوء.

وجد أوبراين أرضية مشتركة مع شون جيامبروني تتمثل في حبهما للرقص النقري في برنامجه، على الرغم من أنه اعترف بترك الرقص بعد عامين.

9. يحمل تايلور لوتنر الحزام الأسود في الكاراتيه

يشتهر تايلور لوتنر بأدائه دور جاكوب بلاك (الذئب) في أفلام الشفق Twilight، ولكن حركاته في هذه الأعمال ليست كلها نتاج التأثيرات الخاصة المنشأة بالحاسوب.

كان لوتنر يمارس فنون القتال منذ أن كان طفلاً. في الواقع، لعب الممثل دور مدرب كرة القدم للشباب في فيلم الكوميديا العائلية المعروض على منصة نتفليكس، Home Team، ولكن لديه الكثير من الخبرة الرياضية التي اكتسبها منذ صغره. بدأ لوتنر ممارسة فنون القتال عندما كان يبلغ من العمر 6 سنوات فقط، وهي مزيج من الكاراتيه والجمباز التقليديين، وفقاً لما صرّح به في عام 2018 في برنامج جوناثان روس شو. وقد أثبت لوتنر ذلك من خلال القيام بشقلبة إلى الخلف في البرنامج، وكان قلقاً بشأن سلامة بنطاله أكثر من قلقه من إيذاء نفسه.

10. يستطيع بروس ويليس العزف على آلة الهارمونيكا

بروس ويليس هو ممثل بارع، وعندما لا يكون منشغلاً بإنقاذ الفتيات المعرّضات للخطر في أفلام الحركة، تجده يعزف بمهارة على آلة الهارمونيكا. الجدير بالذكر أنه قبل إصدار سلسلة أفلام Die Hard التي يشتهر بها ببضع سنوات، أصدر ألبوماً موسيقياً بعنوان عودة برونو، حيث غنى بكامل أحاسيسه.

بدأ ويليس السعي نحو الشهرة كموسيقي من خلال العزف على الهارمونيكا من أجل فرقة آر آند بي تدعى “لوس غوس”. وحتى أنه يقوم بجولات مع الفرقة بصفته عازف الهارمونيكا.

11. بيرس بروسنان رسّام وملتهم للنار

يبدو أن جيمس بوند السابق، بيرس بروسنان، لديه العديد من المواهب الخفية. إنه رسام شغوف، وقد بيعت إحدى لوحاته للمغني بوب ديلان في مزاد خيري مقابل 1.4 مليون دولار.

كذلك، قبل وقت طويل، وتحديداً بعد إصدار فيلم العين الذهبية مباشرة، تباهى بروسنان بمهاراته في التهام النار خلال برنامج عرض الدمى. ولكن نظراً لأن هذه الممارسة تركت ندبات في فمه، فقد قرر التخلي عنها والتركيز على الرسم بدلاً من ذلك.

12. يصنع سيث روغن الفخار في أوقات فراغه

سيث روغن رجل متعدد المواهب. إلى جانب كونه ممثلاً، فهو أيضاً كوميدي وكاتب ومخرج ومنتج، ولكن عندما لا يفعل أياً من هذه الوظائف، فإنه ينشغل بحرفة صناعة الخزف. يحب روغن صناعة الفخار، كما أن العديد من أعماله معروضة للبيع أيضاً.

13. جايسون لي بارع في التزلج على اللوح وهو أيضاً مصور

جيسون لي، المشهور بدوره في مسلسل اسمي إيرل وأدائه لشخصية دايف في أفلام ألفين والسناجب، هو متزلج ممتاز على لوح التزلج، حتى لو توقف عن ممارسة هذا النشاط لسنوات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أحدث شغف له هو التصوير الفوتوغرافي، وقد جمع حب هذين الفنين في عمل واحد، من خلال بيع لوحات تزلج محدودة الإصدار عليها صور التقطها هو.

هل تعرف أية مواهب خفية مثل المذكورة أعلاه يمارسها المشاهير المفضلون لديك؟ ما هي أغرب المهارات التي تمتلكها؟ أذهلنا بقصصك في قسم التعليقات أدناه.

الجانب المُشرق/مجتمع/نجوم من مشاهير العالم لم نكن نعرف أن لديهم مهارات غير عادية
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك