الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 حيل تبقي نساء العائلة المالكة البريطانية متألقات على الدوام

----
13k

تلقى سيّدات العائلة المالكة في بريطانيا اهتماماً وعناية كبيرين، ولذلك لا مجال لهن بالخطأ. ولا تُستثنى ميغان ماركل، التي تخلّت عن مهامها الملكية في بداية السنة، من ذلك. ولتبدو الواحدة منهن جميلة ومتألقة على الدوام، فإن نواعم أفراد العائلة المالكة يحرصن على اتباع بعض الحيل البسيطة.

نحن في الجانب المشرق معجبون بأناقة سيدات العائلة المالكة أيما إعجاب، وقد تعلمنا الخدع التي سيستخدمنها ليظهرن بجمال لا تشوبه شائبة. سنكشف لكم في آخر المقالة عن الوصفات التي كانت تتبعها الأميرة الراحلة ديانا، وسبب ارتداء الملكة إليزابيث الثانية للقفازات دائماً (السبب بعيد كل البعد عن الموضة).

كعكة منخفضة للنهار، وشعر مموج للمساء

يبدو أن الكعكة الفوضوية المُنخفضة هي تصفيفة الشعر المفضلة عند ميغان ماركل. تتماشى الكعكة مع القبعات، ولا تشتت الانتباه عن زي الدوقة السابقة. لكن السبب الأهم وراء هذه التصفيفة هو أنّه يمكنك تحويل شعرك إلى شعر مموج عادي بسهولة في المساء، فكل ما عليها فعله هو فك الكعكة للحصول على شعر مموج رائع، دون بذل أي مجهود يذكر. هذا بالإضافة إلى أن تصفيف الشعر على شكل كعكة يقلل من فرصة تعرّضه للتلف في النهار.

شبكة الشعر

على العكس من ميغان ماركل، فإن كيت مادلتون تُحب تصفيفات الشعر المرتبة. ولتُبقي الملكة المستقبلية تسريحة شعرها مثالية على مدار اليوم، تلجأ إلى حيلة صغيرة تتمثل في استخدام شبكات شعر بالكاد يمكن ملاحظتها.

قطع ملابس ضيقة (bodysuit)

تفضل ميغان ماركل قطع الملابس العلوية الضيقة bodysuits على البلوزات العادية. فهي عملية ولا تتجعد، وتكسبها مظهراً أنيقاً. لكن الأهم هو أنّ زوجة الأمير هاري لن تضطر لتشغل بالها بارتخاء بلوزتها وظهورها فضفاضة غير مرتبة.

موانع الانزلاق

وفقاً للبروتوكل الملكي، يُمنع على السيدات ترك سيقانهن عارية. ولذلك دائماً ما ترتدي كيت مادلتون أجود وأرقى أنواع جوارب النايلون في المناسبات الرسمية. وحتى تمنع انزلاق الحذاء من قدميها، فإن كاثرين ترتدي جوارب مانعة للانزلاق مع مثبتات خاصة من الغراء.

فرشاة أسنان للشعر الصغير

تطاير الشعر ورفرفته من أكثر الأشياء التي تُقلق الفتيات. إلا أن ميغان ماركل وجدت حلاً رائعاً على ما يبدو. فهي تستخدم فرشاة أسنان ومثبت شعر عادي لتصفف الشعر الصغير حول جبهتها. وقالت ذات مرة: “بالنسبة للشعر المتطاير، فأنا أرش رذاذ الشعر على فرشاة أسنان رفيعة الشعيرات (فرشاة الأسنان العادية تفي بالغرض أيضاً)، لتسريح شعري برفق وتمليس خط الشعر؛ هذه الطريقة جيدة بشكل خاص للحفاظ على كعكة شعري أنيقة عندما لا أكون أمام الكاميرا”.

سر الفستان

عادة ما تظهر سيدات العائلة المالكة مرتديات فساتين مصنوعة من قماش خفيف الوزن. ويستخدمن أوزاناً صغيرة حتى لا يرتفع طرف التنورة عند هبوب رياح قوية، تُعرف باسم “أوزان الستائر”. ويقال إن الملكة نفسها تحب هذه الخدعة، وتستخدم هذه الأوزان في جميع ملابسها، سواء التنانير أو المعاطف.

ملابس داخلية تزيد ثبات باقي القطع

تعتبر الملابس الداخلية التي تزيد من ثبات قطع الملابس الأخرى طريقة ملكية فعالة لتجنب حركة الملابس. بهذه الطريقة، يلتصق القماش بالجسم ويمنع انكشاف الجسم العرضي في الأماكن العامة.

أحذية أكبر بمقاس واحد

دائماً ما تختار ميغان ماركل أحذيتها بحيث تكون أكبر بنُمرة أو نمرتين من مقاسها الحقيقي. الأحذية الأكبر، تساعد على تجنب الشعور بالانزعاج وتكوّن التقرحات. ويمكنك استخدام الشرائط والنعال الداخلية المصنوعة من الغراء، لمنع القدمين من الانزلاق خارج الحذاء. ويقال إن ميغان ماركل تعلّمت هذه الخدعة من زميلاتها الممثلات. كما أنه من المعلوم أن عدداً كبيراً من النجمات اللاتي يرتدين أحذية بكعوب عالية لساعات طويلة، يفضلن استخدام هذه الحيلة.

مكافأة #1: مشط مخفي

لا يكتمل الزي الملكي إلا بارتداء قبعة أنيقة. يستخدم مشط خفي لمنع هذه القبعات من التزحزح من مكانها، خصوصاً تلك التي تملك حواف واسعة. يقال أن الأميرة ديانا استخدمت هذه الحيلة كثيراً.

مكافأة #2: سرّ التاج

سر صغير آخر حول الأميرة ديانا، هو ضفيرة الشعر تلك التي كانت تلفها حول قاعدة التاج وبالكاد يمكن ملاحظتها. وما زالت الكثيرات من سيدات العائلة المالكة يستخدمن أربطة مرنة خاصة وربطات شعر ناعمة لرؤوسهن. وتساعد هذه الإكسسوارات على تثبيت مجوهرات الرأس، وتفادي شعور الانزعاج وعدم الراحة عند ارتداء تاج ثقيل لساعات طويلة. لكن الأميرة ديانا طوّرت هذه الحيلة، حيث فضّلت لف قاعدة التاج بمخمل لونه مطابق للون شعرها، كما كانت تملك قطعاً أخرى بألوان أفتح أو أغمق، تتماشى مع مختلف أزيائها بسلاسة تامة.

مكافأة #3: قفازات الملكة إليزابيث

تعتبر القفازات جزءاً لا يتجزأ من مظهر الملكة. لكن بالنسبة للملكة إليزابيث الثانية، فإن القفازات ليست مجرد إكسسوار، بل تؤدي مهمة عملية ومهمة للغاية. ذلك أنه عند الاستقبالات الملكية، تسلم الملكة باليد على الكثير من الأشخاص، فتحمي القفازات يديها من التقاط الجراثيم والميكروبات التي قد تسبب لها المرض.

هل تعرفين أي حيل حياتية مشابهة لهذه؟ نرجو ألا تبخلي علينا بما عندك وتشاركي معنا بعضها في قسم التعليقات.

----
13k