الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

نساء من عالم الشهرة لا يتصفن بالجمال فقط لكنهن أيضاً في غاية الذكاء

لا تتصف بعض النساء الأكثر شهرة في هوليوود بالجمال والجاذبية فحسب، بل تبهرن المتابعين أيضاً بذكائهن الحاد. هناك من تتحدث لغات عدة ومن تخرجن من أفضل الجامعات بمرتبة مشرفة، وتنخرط بعضهن في الأعمال الخيرية.

نعجب، في الجانب المُشرق، بقوة النساء حول العالم، ومنهن أولئك النساء الشهيرات اللواتي يتألقن بأدائهن على شاشة السينما وخشبة المسرح. ونريد مشاركتكم بعض الميزات التي لا يعرفها الجميع عنهن.

1. ميريل ستريب

لا يوجد دور لم تؤده النجمة المتخمة بالجوائز، ميريل ستريب، بشكل مذهل. بل يمكن أن تؤدي حتى دور باتمان لو أرادت ذلك.
يعتبر العديد من النقاد هذه السيدة أعظم ممثلة على قيد الحياة، لكن هل تعلمون أنها تتمتع بذهن متقد أيضاً؟ فلديها معدل ذكاء يبلغ 143، أي أنها متفوقة في ترتيب النجوم في هذا المجال بفارق كبير.

2. راشيل وايز

جمال وموهبة راشيل وايز واضحان للجميع، وكذلك ذكاؤها. تخرجت هذه الممثلة من جامعة كامبريدج في تخصص الأدب الإنجليزي. وخلال سنوات دراستها الجامعية، شاركت في تأسيس مجموعة مسرحية طلابية تسمى ألسنة كامبريدج الناطقة Cambridge Talking Tongues.
وإضافة إلى مسيرتها المهنية الرائعة التي توجتها بفوزها بجائزتي الغولدن غلوب والأوسكار، تتحدث راشيل 3 لغات إضافة إلى لغتها الأصلية الإنجليزية.

3. أليسيا كيز

أليسيا كيز واحدة من أكثر المغنيات المحبوبات حين يتعلق الأمر بموسيقى R&B الشعبية. لكنها في الوقت نفسه واحدة من أكثر نساء هوليوود إثارة للإعجاب، بفضل معدل ذكائها الذي يبلغ 154 درجة. تخرجت أليسيا بمرتبة الشرف الأعلى من مدرسة فنون الأداء وهي بعدُ في سن 16 عاماً وتلقت دعوة للانضمام إلى جامعة كولومبيا إلا أنها قررت أن تتبع مسارها الموسيقي بدلاً من ذلك.
في السنوات الأخيرة، ابتعدت المغنية عن الأعمال الفنية التقليدية، وأضحت تشارك في مبادرات المنظمات الخيرية، وتسعى لنشر الطاقة الإيجابية لدى جميع من حولها، كذلك حسمت قرارها بالتوقف عن استخدام تأثيرات المكياج والتنقيح لتجميل صورتها العامة.

4. جينيفر كونيلي

التحقت الموهوبة جينيفر كونيلي بجامعتي ييل وستانفورد، وهي مؤسسة رابطة Ivy League. وإضافة إلى فوزها بجوائز البافتا والغولدن غلوب، والأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، فهي تعتبر أيضاً سفيرة لمنظمة العفو الدولية لنشر حقوق الإنسان.

5. سيغورني ويفر

سيغورني ويفر نجمة متألقة لابد لها من مكان في هذا المقال أيضاً. فلم تكتف الممثلة بمواجهة الخطر الفضائي وهي تتقمص دور شخصيتها إيلين ريبلي وتخوض المعركة بشجاعة في Galaxy Quest، بل وضعت كذلك حداً لاجتياح الأشباح في Ghostbusters وركضت بجسم أزرق عملاق في Avatar. لكن وراء هذه المسيرة السينمائية الجريئة (وأكثر)، تحمل الممثلة درجة الماجستير في الفنون الجميلة من جامعة ييل.

6. شاكيرا

تتمتع هذه المغنية الكولومبية، المشهورة جداً بحركاتها المسرحية المثيرة للإعجاب، وتعدد مرجعياتها الفنية والثقافية، بمعدل ذكاء متفوق يصل إلى 140 درجة. ويبدو أننا عرفنا الآن سبب قدرتها على تأليف أغانٍ رائعة، فضلاً عن قدرتها الرهيبة على التقرب من الجماهير في كل أنحاء العالم، بفضل إتقانها لـ 6 لغات.

7. سلمى حايك

لهذه الممثلة والمنتجة المكسيكية مستوى ذكاء يقارب 144 درجة مع أنها تعاني من اضطراب عسر القراءة. وفقاً لمجلة فوربس، تعد سلمى واحدة من أغنى النساء في العالم، وذلك بفضل مشاريعها التجارية الناجحة. وهي تتحدث 5 لغات، وإلى جانب جمالها لا يمكن أبداً التغاضي عن موهبتها وذكائها، لكنها أيضاً ناشطة ملتزمة بدعم المرأة في نضالاتها الاجتماعية والاقتصادية.

8. جينا رودريغيز

برعت هذه الممثلة من أصل بورتوريكي في رقص السالسا حين كانت مراهقة، وفي هذا العمر، جرى قبولها في النادي المسرحي بجامعة كولومبيا. التحقت بعد ذلك بمعهد Tisch للفنون بجامعة نيويورك، وهناك تدربت لمدة 4 سنوات في أروقة Atlantic Theatre و Experimental Theatre Wing حتى تخرجت بدرجة البكالوريوس في الفنون الجميلة.

9. ناتالي بورتمان

مع أنها بدأت مشوارها التمثيلي في سن مبكرة جداً، إلا أن والدي ناتالي بورتمان أدركا أن للتعليم أهمية كبيرة بالنسبة لها. ومما يشهد على هذا، أنها تغيبت عن العرض الأول لفيلم Star Wars I: The Phantom Menace لأنها كانت تدرس من أجل اجتياز امتحانات مدرستها الثانوية. حصلت على شهادة جامعية في علم النفس من جامعة هارفارد وعملت مساعدة بحثية فيها، ونشرت مقالات في مجلات علمية. وفوق هذا تتقن نتالي 5 لغات ومعدل ذكائها 140.

10. كيت بيكنسيل

تخرجت هذه الممثلة البريطانية الذكية والجميلة بدرجة مشرفة من جامعة أكسفورد في تخصص الأدب. من المعروف وفقاً للبيانات أن متوسط ​​معدل ذكاء الشخص يتراوح بين 85 و 115 لكن مستوى الممثلة الذي يبلغ 152 يضعها ضمن الفئة الأعلى التي يشكلها 1٪ من السكان، أي أنها تعتبر “موهوبة جداً”. وإضافة إلى لغتها الأم، تتحدث كيت عدة لغات بما في ذلك الفرنسية والألمانية.

11. إيما واتسون

تُرى هل بقيت الممثلة البريطانية الصغيرة عالقة في دور هيرميوني غرانجر؟ يبلغ معدل ذكاءها 138 درجة أي أنها تندرج في فئة الموهوبين، ومع أنها لم تخرج طوال سنوات طفولتها ومراهقتها عن إطار عالم أفلام هاري بوتر، إلا أن الممثلة الشابة كانت تحضر دروسها لمدة 5 ساعات يومياً مع مدرسين متخصصين، إلى جانب زميليها في البطولة. وقد تخرجت من المدرسة الثانوية لتلتحق بعد سنة استراحة بجامعة براون كي تواصل دراسة الأدب الإنجليزي.

مَن مِن المشاهير الآخرين تعتقد أنهم أذكياء للغاية ويتميّزون بمواهب من نوع آخر؟

مصدر صورة المعاينة Mark Ralston / AFP / East News, shakira / Instagram
الجانب المُشرق/مجتمع/نساء من عالم الشهرة لا يتصفن بالجمال فقط لكنهن أيضاً في غاية الذكاء
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك