الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

نيل ماكدوناه يصرح أنه لن يقبّل أي امرأة أخرى غير زوجته ويمنح الأولوية لعائلته قبل مسيرته الفنية


يقول الناس إن الشهرة تغير المرء، لكن نيل ماكدوناه يثبت أن الشهرة لم تغير فيه شيئاً. إذ يحب عائلته أكثر من أي شيء آخر في العالم، وعلى الرغم من أنه نجم كبير، لكن شهرته لا تمنعه من تفويت أي فرصة لتدليل أطفاله وزوجته وإشعارهم بحبه لهم.

1. ينتمي نيل ماكدوناه إلى عائلة غير فنية

التقى والد نيل بوالدته حين عمل في مصنع فورد بمدينته، ثم انتقل بعد ذلك للعمل في مجال العقارات واشترى فندقاً صغيراً في جزيرة رأس كاد، حيث نشأ نيل. زرع والد نيل بداخله قيمة العمل وأهميته حين قال له: “إذا عملت بجد، ستحقق نجاحاً هائلاً”.
نيل هو الأصغر من بين 6 أبناء، لذا كان دائماً ما يشعر بسعادة كبيرة حين يرسم الابتسامة على وجوه أشقائه الأكبر. وقال عن ذلك: “كنت المسؤول الأول عن تدبير المقالب في المدرسة ومحط اهتمام الجميع”. عانى نيل من مرض عسر القراءة مما أثر على مستواه في الحساب والقراءة، لكنه برع بشدة في إضحاك الآخرين.

2. كيف بدأ الأمر: رحلة نيل في عالم التمثيل

Lionel Guericolas/MPP/Starface/STARFACE PHOTO /East News

تخرج نيل من مدرسة بارنستيبل الثانوية، ثم التحق بجامعة سيراكيوز، حيث انضم إلى أخوية سيغما تشي ونال شهادة بكالوريوس الفنون الجميلة عام 1988. عُرض على نيل منحة دراسية مجانية في إحدى الكليات واللعب في فريق كرة القاعدة بالكلية، لكنه اختار التركيز على التمثيل.

حصل نيل على جائزة أفضل ممثل من جريدة Dramalogue عام 1991 عن دوره في فيلم Away Alone. عُرض أول أفلامه Darkman عام 1990، ثم توالت نجاحاته الكبيرة في العديد من الأفلام والمسلسلات، مثل Boomtown وStar Trek: First Contact وMinority Report وWalking Tall وThe Hitcher.

كما تلقى نيل إشادة نقدية عن أدائه لشخصية الشرير داميان دارك في مسلسل Arrow، كانت الشخصية تتمتع بقوى سحرية غامضة، لكنها تعكس كم هو إنسان صالح على أرض الواقع.

كشف نيل أنه كان ينوي ترك مجال التمثيل قبل أن يلتقي بزوجته. إذ خطط للعودة إلى جزيرة رأس كاب والعمل في فندق والديه والاكتفاء بالمشاركة في المسرح المحلي هناك. لكنه تلقى مكالمة من المخرج الشهير ستيفن سبيلبرج يطلب فيها منه إجراء تجربة أداء لدور في مسلسل Band of Brothers، ومن هنا ذاعت شهرته.

3. التقى نيل ماكدوناه بروفي روبرتسون عام 2000

التقى نيل لأول مرة بزوجته عن طريق الصدفة أثناء تصوير مسلسل Band of Brothers عام 2000. يقول نيل إنه وقع في غرام زوجته روفي منذ رآها لأول مرة. علاوة على ذلك، قال نيل في لقاء تلفزيوني عام 2004 إنهما التقيا لأول مرة في يوم القديس باتريك.

وأوضح كذلك أنه حين رآها لأول مرة علّق على مظهرها قائلاً: “إنك طويلة”. حينها كان نيل يواعد امرأة أخرى، لكنه قال لحبيبته السابقة: “آسف، لكن علاقتنا لن تستمر، لأنني قابلت السيدة التي سأتزوجها بالفعل”

4. تزوج الحبيبان في 2003

تزوج نيل وروفي في 1 ديسمبر 2003، بعد 3 سنوات من لقائهما الأول. كان حفل زفافهما جميلاً، واستمتع الزوجان كثيراً بشهر العسل. إذ سافرا إلى لندن وجنوب أفريقيا وسانتا باربرا ورأس كاب موطن نيل وعدة أماكن أخرى كذلك لمدة 7 أسابيع.

ما زال نيل يعبر عن حبه الكبير لزوجته من خلال منشورات إنستغرام. إذ نشر رسالة عاطفية يقول فيها إنه تزوج صديقته المقربة في عيد زواجهما الثالث عشر. وعبر عن امتنانه الكبير لها، لأنها أفضل شيء حدث في حياته.

مضى 19 عاماً على زواج نيل وروفي، وما زالا يعيشان حياة رائعة مع أطفالهما الخمسة وهم صبيان وثلاث فتيات.

أكبر أطفالهما هو مورغان باتريك ماكدوناه، ثم تلته كاثرين ماغي ماكدوناه. وبعد بضع سنوات أنجبا الطفل الثالث وهي لندن جاين ماكدوناه.

بعدها رحبا بابنتهما الرابعة كلوفر إليزابيث ماكدوناه، وأخيراً أنجبا الطفل الخامس جيمس هاملتون ماكدوناه. تعيش العائلة المكونة من 7 أفراد في سعادة في مدينة لوس أنجلوس.

5. رفض نيل ماكدوناه المشاركة في مشاهد تقبيل الممثلات الأخريات سواء في الأفلام أو المسلسلات بعد الزواج

أوضح نيل منذ بداية مسيرته في التمثيل أن مبادئه هي أولويته. في الواقع لم يقدّم نيل أي مشهد جنسي طوال مسيرته التي بلغت 30 عاماً. حتى بعد زواجه بسنوات طوال، ما زال الزوج والأب المحب يؤكد على أن زوجته هي الحب الأكبر في حياته. وقال عن ذلك: “لن أقبّل أي امرأة أخرى لأن شفتيّ ملك لامرأة واحدة فحسب”.
بعض العاملين في هوليوود احترموا مبادئ نيل، مثلما حدث حين نال دوراً في مسلسل يحتوي على كثير من المشاهد غير اللائقة، قال نيل عن هذا: “حين وقّعت مع مارك شيري، قلت له:(أنت تعلم ما سأقوله غالباً، لكنني لن أقبّل أحداً)”. أخبر نيل صانع المسلسل أنه مسيحي متدين، فقال له: “لكن هذا مسلسل Desperate Housewives!”. فرد نيل قائلاً: “أعلم هذا”. صمت مارك بضع لحظات ثم قال: “لا بأس، سأكتب شيئاً يناسبك”

6. فُصل نيل من مسلسل Scoundrels بسبب رفضه تقبيل امرأة أخرى غير زوجته

VALERY HACHE/AFP/East News

قال نيل إن سياسته في “رفض المشاهد الجنسية” أفقدته دوراً في مسلسل Scoundrels من إنتاج شبكة ABC عام 2010. فقد أعلن رفضه لتأدية مشهد جنسي مع الممثلة فيرجينيا مادسن، لأنه زوج مخلص. يُقال إن هذا الرفض كلفه مليون دولار.

صُدم نيل من رد فعل المنتجين وكان موقفاً صعباً عليه. اعتقد الناس أنه لن يعمل مرة أخرى، لأنه لا يوافق على هذا النوع من المشاهد. علّق نيل على هذا قائلاً: “أنا شخص متمسك بإيماني”.

7. واجه نيل وعائلته الصعوبات بثبات لأنهم اختاروا الاعتماد على ثقتهم ببعضهم بدلاً من محاولة تغيير العالم

يعلم نيل أنه اتخذ القرار الصحيح حين آمن بنفسه وبزوجته التي أحبها من أول لقاء جمعه بها. وقال عن ذلك: “أنا أكثر الرجال حظاً، لأنها زوجتي وشريكتي في كل شيء، ما زلنا نعيش حياة رائعة بعد إنجاب 5 أطفال”.

ربما مر نيل بأوقات صعبة، لكن مسيرته الفنية كانت رائعة إجمالاً. إنه صاحب وجه شهير، حتى لو لم يعرف الجميع اسمه.

ما رأيكم في علاقة نيل ماكدوناه بعائلته؟ أتتفقون على أنه نموذج مثالي للأب والزوج المخلص المحب؟ شاركونا آراءكم في قسم التعليقات.

مصدر صورة المعاينة neal_mcdonough / Instagram, neal_mcdonough / Instagram
الجانب المُشرق/مجتمع/نيل ماكدوناه يصرح أنه لن يقبّل أي امرأة أخرى غير زوجته ويمنح الأولوية لعائلته قبل مسيرته الفنية
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك