الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

قابلوا إيريكا إيرفين.. أطول عارضة أزياء في العالم والتي لم تخلوا حياتها من الصعوبات

تشير بعض الدراسات إلى أن طول القامة قد يؤثر على حالتنا العاطفية والذهنية. فقد تبين أن الأشخاص الذين يشعرون أنهم قصار القامة يكونون أكثر عرضة للإحساس بالاضطهاد والريبة. ربما لم تشعر بطلة مقالنا اليوم بهذا الشعور في حياتها، فهي طويلة جداً، لكنها واجهت الكثير من الصعوبات والعقبات الأخرى التي اضطرت للتغلب عليها في سبيل سعادتها. أحببنا أن تقروا قصة إيريكا إيرفين المذهلة لتكتشفوا كيف عاشت ببينتها الجسدية التي جعلتها مميزة بين الجميع.

شعرت إريكا أنها “مختلفة” في مرحلة مبكرة من حياتها

بدأت معاناة إريكا مع نفسها ومع من حولها منذ طفولتها. شعرت بأنها مختلفة منذ كانت بعمر الخامسة، وبوصولها إلى عمر السابعة، أدركت أن جنسها الذكري يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لها. في إحدى المقابلات، اعترفت أنها عندما كانت تنظر في المرآة، كانت تنتابها رغبة قوية في أن تتحول إلى فتاة. كان جميع أصدقائها في ذلك الوقت فتيات، وكانت تحب الألعاب المخصصة للفتيات والأسماء الأنثوية ووقعها على الآذان.

وقالت في إحدى المقابلات: “كنت أؤمن بالسحر في ذلك الوقت! أحببت الملائكة والتنانين، وأردت أن يزورني أحدها لأصبح حارسة، كما في فيلم تنين بيت (Pete’s Dragon). فكرة الملائكة والتنانين سائدة في كل الأساطير والقصص الخيالية في مختلف الثقافات، لكن لم يأتِ أي منهم لمساعدتي على أي حال”.

لم يتقبلها والدها قط، وكانت علاقتها به صعبة جداً إلى أن حصلت أمها أخيراً على الطلاق منه.

بدأت رحلة تقبلها لذاتها بالتحول الجنسي

تحولت إريكا من ذكر إلى أنثى عام 2004، وكأن حلمها تحول أخيراً إلى حقيقة، ولكن لم يكن ذلك دون تضحيات أيضاً. لم يدعمها أي من أفراد عائلتها حتى تركتهم في نهاية المطاف وأصبحت وحدها، دون أي مساعدة أو دعم من أقرب الناس إليها، بما في ذلك شقيقها. لكنها لم تستسلم أبداً، وبمرور السنوات، تمكنت من إنشاء شبكة دعم ضخمة من أشخص في مختلف أنحاء العالم تفهموا موقفها وأشادوا بشجاعتها ولم يصادروا حقها في اتخاذ الخيارات الأنسب لها.

واليوم، أصبحت إريكا من أشد المناصرين والمدافعين عن حقوق مجتمع الميم، والأطفال الذين يتعرضون للإيذاء، ومرضى الإيدز. كما تعتبر رمزاً محفزاً لكل الأشخاص الذي فقدوا الثقة في أنفسهم.

تقول إريكا: “تستحق كل شابه وقتاً للازدهار. دعم الأصدقاء والعائلة في منتهى الأهمية، لذا تحلّوا بالصبر عند مصارحة أحبائكم. أحبوا أنفسكم. كونوا لطفاء عندما تنظروا لأنفسكم في المرآة. قولوا لأنفسكم إنكم تستحقون الحب، وإن تقبل الذات هو أهم العوامل في التحول من أجل صحتكم النفسية والعقلية. استمتعوا واحتفلوا بحياتكم، وكونوا بأمان”.

عرفت الشهرة طريقها إلى إريكا بعد صبرها واجتهادها

تشتهر إريكا بلقب حواء الأمازون، وهي عارضة أزياء ومدربة لياقة بدنية وممثلة. ظهرت إريكا في مسلسل قصة رعب أمريكية (American Horror Story: Freak Show)، واشتهرت منذ ذلك الوقت بفضل طول قامتها الاستثنائي البالغ 2.03 متراً.

سعت إريكا جاهدة للحصول على فرص للتمثيل، لكنها تخلت عن الفكرة لأنهم كانوا يعرضون عليها باستمرار أدوار وحوش أو كائنات فضائية. وفي مرحلة ما، سئمت إريكا من وظيفتها المكتبية وقررت الالتحاق بصالة رياضية. وتعرضت هناك لفشل ذريع في البداية لأنها سعت للحصول على بنية جسدية غير واقعية بالنسبة لحجم جسدها، وكاد ذلك أن يكلفها صحتها. لكن إريكا تعلمت من أخطائها، وأصبحت تتمتع الآن بجسد صحي وبدأت ترى نفسها بمثابة امرأة خارقة بحجم خارق.

تجوب إريكا العالم وتشارك في صور مقارنات طول القامة وعروض الأزياء العادية. وفي عام 2011، حصلت على لقب أطول عارضة أزياء احترافية في العالم من موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

عرف الحب الحقيقي طريقه أيضاً إلى قلب إريكا

بسبب طول قامتها، كان كل الرجال الذين تقابلهم إريكا في حياتها بمثابة أقزام بالنسبة لها. لكنها الآن تعيش قصة حب رائعة وسعيدة، ولا تحتاج لأن تنحني كثيراً لتقبيل حبيبها دينيس هارغروف، في العقد السابع من عمره، والذي يبلغ طوله 1.93 متراً، مما يجعلهما مثاليين لبعضهما البعض. قابلت إريكا هارغروف عندما كان محاسبها القانوني، وكان ذلك بمثابة حب من النظرة الأولى.

لم يخف هارغروف إعجابه بإريكا وشخصيتها. وقال في إحدى المقابلات: “إنها رفيقة محبة وعطوفة. في بعض الأحيان تشكو من طول قامتها، لكنني أعرف أنها تستمتع بذلك أيضاً. تحب أن تعيش قصص الأبطال الخارقين الخيالية، وتتخيل نفسها ترتدي زياً خاصاً، وتحارب عالم الشر بقدراتها الذهنية ومهاراتها القتالية من أجل تحقيق العدالة. ربما أختار لها اسم ’انتصار‘، لأنها تذكرني بتمثال النصر المجنح في سامو ثراس في متحف اللوفر بباريس”.

ما أكثر ما أعجبك في شخصية إريكا؟ وما المسار المهني الذي كنت ستختاره لنفسك إذا كنت بنفس طولها؟

مصدر صورة المعاينة Erika Ervin / Facebook, Erika Ervin / Facebook
الجانب المُشرق/مجتمع/قابلوا إيريكا إيرفين.. أطول عارضة أزياء في العالم والتي لم تخلوا حياتها من الصعوبات
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك