الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

صبية في التاسعة تُصمِّم أزياءً فريدة تُثير إعجاب كبار المصممين وتكتسب رواجاً على تيك توك

بدأت كايا أراغون من ولاية كولورادو في تصميم الفساتين منذ نوفمبر عام 2021. وصنعت ما يتراوح بين 35 و40 فستاناً حتى الآن، لكنها تفضل الفستان الذي رسمته بيدها وزي الرقص بحبال الحرير. وتحلم بأن تصبح مصممة أزياء عندما تكبر، لكنها تحب فنون البهلوانيات الهوائية بالحبال إلى جانب التصميم، كما حصلت على دورات تدريبية في الرقص بالحبال والأطواق.

تستمد كايا الثقة والشجاعة من أزيائها

تلقت كايا تشجيعاً كبيراً ممن يحبونها ومن مصممي الأزياء على حدٍ سواء! إذ بعثت مصممة الأزياء والمخرجة فيرا وانغ رسالةً بخط اليد إلى كايا، وتمنت لها حظاً سعيداً ونصحتها بالاستمرار في مطاردة حلمها لتصبح مصممة أزياء.

وبدأت كايا أولى تصاميمها بصنع سرير قطة في نوفمبر، لكنها سرعان ما انتقلت إلى تصميم ملابسها الخاصة. “تعجبني فكرة أن الملابس التي يرتديها المرء يمكن أن تجعله يشعر بالثقة والشجاعة”.

لديها شغف دائم بالأناقة وتحب التبديل والتوفيق بين الإكسسوارات والتصاميم

تحقق حلم كايا عندما تلقت مجسم عرض ملابس كهديةٍ في عيد الميلاد الماضي. واستغرقت كايا ساعةً واحدة بعدها لابتكار تصميم فستانها الخاص. مما فاجأ والدتها تونيا، التي كانت تظن أن كايا تريد المجسم للتزيين فقط. لكنها هرعت إلى غرفتها، ولفت قطعة قماش حول المجسم، ثم بدأت في خياطتها يدوياً. وخرجت بعدها مرتديةً الفستان الجديد.

ولطالما تمتعت كايا بشغفٍ للأناقة منذ نعومة أظافرها. إذ تقول أمها: “اعتادت أن تُفرط في ارتداء الإكسسوارات، وكانت تحب التبديل والتوفيق بين الأشياء التي لم تكن منطقيةً لي، لكنها تصبح منطقيةً بعد أن ترتديها”.

تريد كايا ضم أصدقائها وأشقائها لشركتها المستقبلية

تتمتع كايا بفريقٍ كبير يساعدها في صنع فساتينها، لكنها تنفذ غالبية العمل بنفسها. وتحلم بإنشاء شركة أزياء مع جميع أصدقائها وإخوتها. “سينضم أصدقائي وشقيقتي الكبرى إلى فريق المصممين لأننا نريد فعل ذلك، بينما قال شقيقي إنه سيُصفف الشعر في شركتنا”.

تعتبر التصميم شغفها الحقيقي... لكنها متحمسةٌ لتوسيع آفاقها وخوض العديد من التجارب

لا شك أن أحد أهم مبادئ الحياة يكمن في فعل الأشياء التي تجعلك سعيداً بحق، ومن الواضح أن تصميم الفساتين يجعل كايا مبتهجةً ومتألقة. وربما تصادف العديد من الأحلام والفرص الأخرى خلال رحلتها، نظراً لصغر سنها. لكن كايا متحمسةٌ لاستكشاف الكثير من الأشياء المختلفة التي تحب فعلها. وتقول إنها تصمم الأزياء لمجرد المتعة في الوقت الراهن.

“أفعل ذلك لمجرد المتعة فقط حالياً”

هل تتوقعين ارتداء أزياء من تصميم هذه المصممة المستقبلية؟ وأي تصاميمها أعجبك أكثر؟

مصدر صورة المعاينة kaiaraedesigns / instagram, kaiaraedesigns / instagram
الجانب المُشرق/مجتمع/صبية في التاسعة تُصمِّم أزياءً فريدة تُثير إعجاب كبار المصممين وتكتسب رواجاً على تيك توك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك