الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

تعرف على أقصر امرأة في العالم الهندية ذات الـ 29 عاماً والممثلة في هوليوود

جيوتي أمجي هي أقصر امرأة في العالم، لكن هذا لا يجعلها أقل تميزاً. منذ أن كانت صغيرة، عملت هذه الفتاة الهندية الشهيرة بجد لمتابعة مهنة التمثيل، وعلى الرغم من تحيزات الناس، حققت جيوتي الآن طموحات حياتها.

طفولتها

في 16 ديسمبر 1992، ولدت جيوتي كيسانغي أمجي في ولاية ماهاراشترا بالهند. تدعي والدة جيوتي، رانغانا، أنها كانت ذات حجم طبيعي عند الولادة وفي سنوات طفولتها الأولى. توقف نموها بالفعل عندما بلغت الخامسة ولم يتغير منذ ذلك الحين. وبالرغم من ذلك، استمرت في الذهاب إلى المدرسة مع أقرانها متوسطي الحجم.
لم تفكر جيوتي أبداً في حجمها كعقبة، وذلك بفضل دعم عائلتها الذي لا يتزعزع. عندما يجتمعون معاً، عادةً ما تحملها أسرتها، حتى تتمكن من رؤية العالم من وجهة نظرهم. في الواقع، على الرغم من الصعوبات التي جاءت مع الاستمرار في تعليمها، اعتادت أختها حملها في جميع أنحاء الكلية، وهذا ساعد جيوتي على إنهاء دراستها والتخرج.

لكن جيوتي لم تشعر دائماً بهذه الطريقة حيال حالتها. “عندما لم تكن بهذه الشهرة، كان الناس يضايقونها ويسخرون منها. كانت تشعر بالاكتئاب الشديد حينها، وقال والدها: “تنبع مثابرة جيوتي وحماسها بشكل أساسي من عائلتها، التي دعمتها دائماً للاستمرار”.

سبب توقف نموها

"يعتقد الأطباء أن السبب وراء عدم زيادة طولي هو نقص هرمونات النمو"، تم تحديد حالتها لاحقاً على أنها ناتجة عن الودانة، وهو نوع من التقزم يمنعها من النمو أطول من ارتفاع معين.

فتاة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

"قد تكون أقصر امرأة عمراً، لكن جيوتي أمجي هي واحدة من أهم الشخصيات لدينا في عالم غينيس للأرقام القياسية.“، حيث أصبحت رسمياً أقصر امرأة على قيد الحياة بعد أن بلغت 18 عاماً، وقد أدى تحقيق هذا الرقم القياسي إلى تحسين احترامها لذاتها. لقد قالت: “أشعر بأنني محبوبة، ومميزة، ومهمة”.
“بقياسها من قبل طبيب، كان طولها 61.95 سم (2 قدم) فقط، ما يؤكد أنها أقصر مراهقة عمراً. من اللافت للنظر، أن وزنها يبلغ 5.4 كغم فقط، ويزيد وزنها بمقدار 4 كغم فقط عن وزنها عند الولادة” حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية. كل شيء تستخدمه أو ترتديه، مثل الإكسسوارات وأدوات المائدة والأطباق الخاصة بها، يجب صنعه خصيصاً لها. من ناحية أخرى، تبذل جيوتي الكثير من الجهد لتحقيق أقصى استفادة من كل موقف ومن مكانتها الاستثنائية.

في عام 2012، التقت جيوتي أمجي بسلطان كوسن، أطول رجل في العالم، وشاركته في النسخة السابعة والخمسين من موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
قالت في مقابلة: "عندما التقيت بأطول رجل في العالم، شعرت بصدمة صغيرة“، “كنت أفكر كيف يمكن أن يكون شخصاً طويل القامة جداً، وكان مندهشاً لرؤيتي أيضاً، لكننا الآن أصدقاء جيدون جداً”.

نجاحها وحلمها بالتمثيل

لم ترتقي جيوتي إلى الشهرة كممثلة ومؤثرة في موطنها الهند فحسب، بل سافرت أيضاً حول العالم والتقت مجموعة متنوعة من الأشخاص وعملت كسفيرة شرعية لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. أصبحت أكثر ثقة، لأنها تمكنت أخيراً من تحقيق حلمها في أن تصبح ممثلة.
وظهرت في برامج تلفزيونية دولية، داخل وخارج وطنها، وتعتزم مواصلة مسيرتها التمثيلية. في الواقع، وظهرت في المسلسل الشهير American Horror Stories: Freak Show. قالت جيوتي: "قد يكون هناك أشخاص مثلي قصار قامة، لكن لا يمكنهم أيضاً التمثيل“، مضيفة: “لا ينبغي على الأشخاص العاديين الاستهانة بالأشخاص قصار القامة”.

على الرغم من أن تقدير غينيس كان حاسماً بشأن مساعدتها على تحقيق النجاح في الخارج، إلا أنها كانت تبذل المزيد من الجهود لتحقيق أحلامها ودحض أولئك الذين يعتقدون أن فتاة في وضعها لا يمكن أن تنجح في الحياة.
إلى جانب متابعة حياتها المهنية، تأمل جيوتي أن تكون نموذجاً يحتذى به لأي شخص يفتقر إلى الثقة بالنفس. وتأمل في إلهام الآخرين حتى لا تدع خلافاتهم تعرقل خطط حياتهم. “إلى الاشخاص مثلي: إذا واصلت المحاولة، فستحقق بالتأكيد كل أحلامك”.

مصدر صورة المعاينة jyoti_amge / Instagram, jyoti_amge / Instagram
الجانب المُشرق/مجتمع/تعرف على أقصر امرأة في العالم الهندية ذات الـ 29 عاماً والممثلة في هوليوود
شارك هذا المقال