الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

من البدائية إلى العبقرية: 19 معلومة رائعة عن بلاد الساموراي

-1--
22k

يعلم الجميع أن اليابان هي واحدة من أكثر البلدان تقدماً من الناحية التكنولوجية، كما يتمتع غالبية شعبها بمستوى عالٍ جداً من التعليم. ويؤثر أسلوب حياة شعب هذا البلد العريق وتقاليدهم على تصور الأجانب عن الحياة فيه. ففي هذا البلد يمكنك تجربة الأطعمة الأكثر غرابة، وتجربة مدى جودة خدمة العملاء المدروسة بعناية فائقة، إلى جانب العيش في مستوى مرتفع جداً من الأمان والثقة المتبادلة.

إننا مقتنعون تماماً في الجانب المشرق بأن ثقافة اليابان دائماً ما تستحوذ على اهتمام الجميع من باقي أقطار العالم، نظراً لتفردها الشديد. وإليكم الدليل الدامغ في هذه المجموعة المصورة.

عندما تكون درجة الحرارة 10 درجات مئوية في طوكيو، بالقرب من الملاعب ومناطق الاستراحة المفتوحة المجاورة لمراكز التسوق المحلية، هناك أجهزة تدفئة منتشرة في الأرجاء. فبينما يتجول الأطفال ويلعبون، يمكن للآباء والأمهات الانتظار في دفء تام.

“زرت طوكيو لأول مرة في حياتي، ورأيت وجربت خبزاً مصنوعاً من فحم نبات البامبو. هذه ليست شرائح خبز محترقة كما قد تظن، بل شرائح طازجة من خبز طري حقيقي.”

خلال الجولات السياحية، يمكن للأطفال أن يتركوا حقائب ظهورهم في ساحة الانتظار في محطة القطار. ليس عليهم القلق من اللصوص.

عند التحضر لوصول القطار، يقف الركاب على الخطوط التي تحدد مكان فتح أبواب كل عربة، وبالفعل يتوقف القطار وتُفتح الأبواب مقابل هذه الخطوط بالضبط. لا يدفع أحدٌ أحداً، وينتظر الجميع أدوارهم بهدوء.

لا يمكنك أن تفوّت ممرات المشاة، حتى أثناء الليل.

هناك ماكينات بيع آلية تبيع الخضروات والفواكه في اليابان. بل إن بعضها توفر الجعة، ولكن خلال النهار فقط.

يجب على مواقع البناء الكبيرة أن تراقب مستوى الضوضاء الذي تصدره طوال الوقت. لذلك، ليست هناك مشكلة أن تعيش إلى جانب أحد أوراش البناء.

لديهم دراجة معدة للأمهات أو الآباء بصحبة طفلين. وهذه هي طريقة انتقال الآباء والأمهات الذين لا يملكون سيارة. يجلس الطفل الأكبر سناً في المقعد الخلفي، ويجلس الطفل الأصغر في المقعد الأمامي قريباً من عجلة القيادة، بحيث يمكن لأبيه أو لأمه مراقبته طوال الوقت.

يعطونك في متاجر اليابان حقيبة بلاستيكية بمقبض خاص لحمل الأغراض الكبيرة ذات الشكل الغريب.

هذا الخط الأخضر في اليابان خاص بالمدارس، ويتبعه التلاميذ في طريقهم إلى المدرسة.

ستتأكد أنك في اليابان عندما ترى أغطية بيضاء اللون على مقاعد سيارات الأجرة.

ينحني كل العاملين الأرضيين بالمطار ويلوحون بأيديهم عند مغادرة كل طائرة ركاب.

في هذا المكان يمكنك أن تذهب في موعد رومانسي بينما تداعب القطط، يمكنك أن تقابل حب حياتك بينما تلعب مع القطط وتطعمها آيس كريم خاصاً.

يعطيك هذا المطعم الياباني سلة خاصة لتضعها بجانب طاولتك. يمكنك أن تضع فيها حقيبتك أو أغراضك الشخصية الأخرى.

“وهذا سبب آخر يجعلني أحب اليابان. مرة في كل موسم، يغيرون مكان البضائع في المتاجر، ويوفرون خرائط توضح ذلك للزبائن، يضعونها على عربات التسوق.”

يمكنك شراء قمصان للملابس الرسمية في اليابان على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

ينام اليابانيون في مترو الأنفاق وهواتفهم بجانبهم ​​​​بسبب مستوى الأمان المرتفع للغاية!

تعتمد بوابات التذاكر في المحطات على الثقة المتبادلة.

لن تجد مثل هذه الصورة في أي مكان آخر سوى اليابان.

ما رأيك في اليابان من حيث إيقاع الحياة والخدمات المتوفرة؟ هل زرت هذا البلد من قبل؟ نرحب بمعلوماتك وآرائك كلها في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة SilenMark / imgur
-1--
22k