الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

اسكتلندا تتربع على عرش أجمل بلدان العالم. وإليكم 9 دول أخرى من القائمة

إذا كنت تواجه صعوبة في اتخاذ قرار بشأن أفضل مكان لقضاء عطلة الصيف، فلدينا بعض الأخبار الجيدة، فقد كفاك بعض الناس الجزء الأصعب من هذه المهمة. لقد اختار محبو السفر حول العالم أفضل دول العالم لهذا العام. وتشتمل القائمة التي أنجزوها على مواقع متنوعة تناسب كافة الأذواق، من محبي الشواطئ وعشاق التنزّه مشياً على الأقدام، أو أولئك الذين تستهويهم المدن الكبرى بأجوائها النابضة بالحياة.

اخترنا لكم في الجانب المشرق 10 من هذه الوجهات السياحية الرائعة، كما جمعنا بعض المعلومات التي تؤكّد تماماً أن هذه الأماكن تستحق أن تكون على القائمة المفضّلة لمحبي السفر من جميع أنحاء العالم. وقد صرنا نعرف الآن السبب الذي يجعل البلد صاحب المركز الأول، اسكتلندا، الوجهة المثلى لتصوير المناظر الخلابة بالأفلام السينمائية.

بيرو (المركز 16)

يشتهر هذا البلد بمهرجاناته الرائعة، وأطلال حضارة الإنكا، بالإضافة إلى مناظر طبيعية خلابة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: غابة الأمازون المطيرة، وبحيرة تيتيكاكا، وجبال الأنديز.

من الأمور التي يجب عليك وضعها في اعتبارك عند زيارة قلعة ماتشو بيتشو الأسطورية، أن هذا الموقع قد أصبح شهيراً جداً لدرجة أن الحكومة قد فرضت قيوداً جديدة على دخوله. فقد أصبحت الزيارات حالياً محددة زمنياً بشكل أكثر صرامة، من خلال تذاكر لا تتعدى صلاحيتها 4 ساعات فقط في المرة الواحدة.

فنلندا (المركز 14)

عادةً ما يُطلق على فنلندا اسم "أرض الألف بحيرة"، حيث إنها تضم أكثر من 180000 منها. هنا يستمتع عشاق الطبيعة بالتنقل بين الجزر الرائعة والنزهات الطويلة مشياً على الأقدام وسط الغابات الخلاّبة التي، بالمناسبة، تغطي حوالي ثلاثة أرباع مساحة البلد.

معلومة مهمة لعشاق السفر الذين يبحثون عن التكاليف المنخفضة: يُعد السفر إلى فنلندا أقل تكلفة مقارنة بباقي دول شمال أوروبا.

الهند (المركز 13)

هذه الدولة تبهر الجميع بنكهات أطعمتها المتنوعة، وشواطئها الساحرة، وثقافاتها المتعددة الضاربة في عمق التاريخ.

إذا سافرت الهند، فستحظى بفرصة زيارة واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان على الدوام في العالم، وهي باناراس، وهذا بحد ذاته تجربة مميزة لا مثيل لها. يكفي أن تعلم أن عدد المعابد الموجودة في هذه المدينة لا يُصدّق: هناك أكثر من 23000 معبد.

المكسيك (المركز 12)

من بين الأشياء التي لا يستطيع السياح مقاومة إغرائها في المكسيك، الشواطئ المشمسة والمواقع الأثرية المدهشة: أحد أهمها مدينة تشيتشن إيتزا الشاهدة على آثار حضارة المايا منذ 1500 عام، وهي مدرجة على قائمة عجائب الدنيا السبع.

تشتهر مدينة تشيتشن إيتزا كثيراً بمؤثراتها الصوتية غير المعتادة. يُقال إن التصفيق أمام هرم كوكولكان، المعروضة صورته أعلاه، يُحدث صدى يماثل تغريد طائر الكويتزل، وهو طائر مقدس في حضارة المايا.

الولايات المتحدة الأمريكية (المركز 9)

من بين ملايين الأسباب التي تجذب السياح إلى الولايات المتحدة نجد الشواطئ الرائعة والمتنزهات الوطنية ذات المناظر الطبيعية الآسرة.

تقع 4 من المنتزهات الوطنية في البلد بالكامل شمال الدائرة القطبية الشمالية. ويمكن اعتبار المنتزه والمحمية الطبيعية Gates of the Arctic National Park في ولاية ألاسكا، من بين أكثر الأماكن وعورة وزخماً بالحياة البرية في القارة. فلا توجد هناك أية مسالك أو طرق ممهدة على الإطلاق.

أيسلندا (المركز 8)

هنا، ستحيط بك مناظر طبيعية تشبه تلك التي تراها عادة على البطاقات البريدية في كل مكان. العادات الفريدة من نوعها والعاصمة الجذابة، ريكيافيك، تسلب ألباب السياح دائماً.

ولا يفوتنا أن نذكر بمشاهدة ظاهرة الشفق القطبي المذهلة، حيث تقع أيسلندا على مسافة قريبة للغاية من الدائرة القطبية الشمالية. ويجعلها هذا من بين أفضل الأماكن في العالم للقيام للاستمتاع بهذه المشاهد الفريدة من نوعها. وتمتد أفضل فترة لرؤية الشفق القطبي من منتصف سبتمبر حتى مطلع أبريل.

جنوب أفريقيا (المركز 5)

يشد محبو السفر رحالهم إلى جنوب أفريقيا للاستمتاع بالمناظر الأخاذة من قمة جبل تيبل، علاوة على قضاء وقت رائع على الشواطئ والقيام برحلات السفاري الشيقة.

أما منتزه كروغر الوطني، فهو دائماً ما يأسر قلب جميع عشاق المغامرات. يُعد هذا المتنزه واحداً من أكبر محميات الصيد في القارة الأفريقية، حيث يغطي مساحة تزيد على 19425 كيلومتراً مربعاً، ويؤوي آلاف الأفيال والجواميس الإفريقية والفهود.

نيوزيلاندا (المركز 3)

إذا كنت ممن يتحملون السفر لمسافات بعيدة، فلن يخيب ظنّك بالرحلة إلى نيوزيلاندا أبداً، وستجد من التنوع الثري للنباتات والحيوانات ما يطفئ لهيب شغفك لا محالة.

هذا البلد يضم تلالاً رائعة وشواطئ ساحرة وشلالات مياه لا تنضب، علاوة على الأودية والمضايق الشهيرة عالمياً: يبلغ طول أكبرها، نهر تاسمان الجليدي، حوالي 27 كيلومتراً ويغطي مساحة 100 كيلومتراً مربعاً تقريباً. إذا أخذت جولةً بالقارب في هذا المكان فستكتشف المتعة الحقيقية لمشاهدة الجبال الجليدية عن كثب.

كندا (المركز 2)

من بين أبرز أماكن الجذب السياحي في كندا، مدنها النابضة بالحياة ومنتزهاتها الوطنية المدهشة. يُعد أكبر متنزه وطني بالبلد، منتزه وود بافلو الوطني، أكبر من سويسرا من حيث المساحة، حيث يغطي حوالي 44807 كيلومتراً مربعاً من مقاطعة ألبرتا الشمالية وجنوبي مقاطعة الأراضي الشمالية الغربية.

تخفي جبال كندا عشرات المواقع المدهشة لممارسة الأنشطة الشتوية، وقد صارت بمثابة محطة جذب لعشاق التزلج على الجليد من مختلف بلدان العالم.

اسكتلندا (المركز 1)

يتدفق عشاق السفر إلى اسكتلندا لمشاهدة القلاع الساحرة، والشواطئ البرية الممتدة على مرمى البصر، والبحيرات الجميلة. لا عجب أن أنشطة مثل ركوب الدرّاجات والتنزه مشياً على الأقدام، تُعد من أبجديات قضاء العطلة هنا. وتعتبر مسارات المشي لمسافات طويلة، مثل طريق المرتفعات الغربية West Highland Way، وطريق غلين العظمى Great Glen، وطريق المرتفعات الجنوبية Southern Upland Way، من بين الأفضل في العالم بالنسبة لمحترفي التنزه مشياً على الأقدام.

ويعشق كبار صناع الأفلام السينمائية جمال اسكتلندا الطبيعي بدورهم. فقد صُورت الكثير من الأفلام الشهيرة هنا مثل: Skyfall و Braveheart و Prometheus، وغيرها من عشرات الأعمال السينمائية الخالدة.

هل كنت محظوظاً كفاية للذهاب إلى أي من هذه الوجهات الرائعة من قبل؟ هل تتفق مع تصنيف الوجهات السياحية السابق؟ دعونا نجري تقييمنا الخاص لأفضل البلدان السياحية في التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com
الجانب المُشرق/أمكنة/اسكتلندا تتربع على عرش أجمل بلدان العالم. وإليكم 9 دول أخرى من القائمة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك