الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 أدلة تثبت أن سكان أيسلندا يفكرون خارج الصندوق!

----
185

من المعروف أن أيسلندا تعتبر من أكثر الدول أماناً في العالم. وقد يعتقد المرء أن الناس هناك يعيشون حياة مملة، ولكن هذا بالتأكيد بعيد كل البعد عن الحقيقة. فالسكان المحليون هناك يجيدون إيجاد طرق تدهش العالم بأسره، من خلال أنشطة وأفكار غريبة ولكنها رائعة.

لقد اخترنا في الجانب المشرق مجموعة من أغرب العادات التي تسلط الضوء على طرق العيش في أيسلندا. لذلك، دعونا نصعد على متن هذه الرحلة الوجدانية، وننتقل عبر الأثير إلى أرض النار والجليد، حتى نكتشف بعض مناحي حياة الأيسلنديين العجيبة!

1. يبطئون حركة المرور بحواجز من الوهم البصري.

الحلول المبدعة من سمات الحياة في أيسلندا. كيف تحافظ على انتباه السائقين واستمتاع المشاة في نفس الوقت؟ لقد وجدت بلدة صغيرة في شمال غرب أيسلندا حلاً مناسباً، حيث تم رسم ممر ثلاثي الأبعاد على الشارع، وتأثيره البصري مذهل للغاية! يشعر المشاة بأنهم يعبرون جسراً معلقاً عندما يسيرون عليه، بينما يخفف السائقون من سرعتهم معتقدين أن شيئاً ما يعيق الطريق. وسوف يظهر مع الوقت ما إذا كانت هذه الفكرة تساعد حقاً على تقليل عدد الحوادث السير، ولكنها على الأقل في الوقت الحالي، عمل فني رائع على أرض الواقع.

2. يؤمنون بوجود الأقزام والعفاريت.

نعم، لقد قرأت اللافتة بشكل صحيح. ولا يتعلق الأمر فقط بالأقزام العفاريت ولكن أيضاً بالمتصيدين والأشباح والمخلوقات الغيبية الأخرى. عندما يظهر قوس الألوان في السماء، يمكنك سماع أيسلندي يقول إن الأشباح قاموا برسمه. حتى إن عضواً سابقاً في البرلمان، أكد أن عائلة من الجن قد أنقذت حياته من حادث سيارة! وقد يتم رفض إنشاء طريق إذا كانت تمر بمنطقة يفترض أن تعيش فيها كائنات خفية. إن التقدم في أيسلندا يسير جنباً إلى جنب مع القوى الخارقة للطبيعة.

3. يستحمون في الهواء الطلق حتى في فصل الشتاء.

لا داعي للقلق، فهذا لا يؤدي إلى انخفاض حرارة الجسم. هناك العديد من مناطق الطاقة الحرارية الأرضية في أيسلندا، ويمكن أن تكون السباحة في نهر متدفق أو بركة بخار مثل الاستحمام بماء ساخن. وفي الواقع، قد يكون فصل الشتاء ممتعاً بشكل خاص إذا أتيحت لك فرصة مشاهدة الأضواء الشمالية والنجوم اللامعة. ولعل أصعب إغراء لا يمكن مقاومته على الإطلاق، هو إضافة رغوة الاستحمام إلى الماء الساخن!

4. يجمعون التبن العشبي على شكل حلوى المارشميلو.

ألق نظرة على حلوى المارشميلو العملاقة المنتشرة في حقول أيسلندا! إنها مبهجة وتأتي بألوان مختلفة: الأبيض والوردي والأخضر وحتى الأسود. ماذا عن تحميصها على نار المخيم في ليلة مقمرة؟ ولكن قد لا تكون هذه فكرة جيدة، لأن الأمر يتعلق في الحقيقة بلفافات تبن مغلفة بالبلاستيك. وهذا ما يفعله المزارعون الأيسلنديون عادة لكي يحتفظوا بهذا العشب اليابس لفترة أطول، ويسيلوا لعاب السائقين العابرين والمارّة في الأرجاء!

5. يتركون أطفالهم يأخذون قيلولتهم خارجاً.

قد يبدو هذا مرعباً للأمهات في جميع أنحاء العالم، ولكن ليس للأيسلنديات. إن الناس هنا يؤمنون بأن النوم في الهواء الطلق أفضل لصحة الطفل. ولهذا السبب يمكن للمرء أن يلاحظ وجود الكثير من عربات الأطفال خارج المقاهي أو المتاجر حتى في فصل الشتاء. لكن هؤلاء الأطفال ليسوا مهجورين أو تم التخلي عنهم، فالوالدان دائماً موجودان في مكان قريب، يراقبان الطفل النائم عن كثب من نافذة المقهى المجاور.

6. لديهم ألطف رجال شرطة في العالم.

قد تتغلب شرطة أيسلندا على أشهر مدوني إنستغرام في التأثير على المعجبين. إنهم ينشرون كل شيء على حساباتهم هناك: من صور سيلفي مرحة إلى صورهم وهم يطعمون البط أو يمسكون القطط الصغيرة. وربما هذا هو السبب في أن أيسلندا تعتبر أكثر البلدان أماناً في العالم. لأن العاملين في سلك الشرطة لديهم روح دعابة عالية! ومن المثير للاهتمام، معرفة أن شرطة أيسلندا قامت بإطلاق نار مميت مرة واحدة فقط في تاريخها.

7. يقومون بتسليم الرسائل حتى بدون اسم أو عنوان.

هل رغبت يوماً في إرسال بطاقة بريدية إلى صديق، لكنك لم تفعل ذلك لأنك لم تكن متأكداً من اسم الشارع أو رقم المنزل؟ حسناً، في أيسلندا يمكنك إرسالها مع خريطة مرسومة باليد، ومن المحتمل جداً أن تصل إلى وجهتها. هذا ما حدث مع الرسالة الموجودة في الصورة أعلاه، حيث تم تسليمها بنجاح لصاحبي المزرعة، على الرغم من أنها تحتوي فقط على صورة مرسومة باليد توضح الموقع بشكل تقريبي مع وصف موجز ​​للمرسل إليه.

8. يقومون بالتأكد من أي عشيق محتمل عبر تطبيق خاص قبل مواعدته.

في بلد تسكنه أقل من 330 ألف نسمة، من السهل أن تكون على صلة بشخص ما رغم أنك لا تعرفه. وقد يتحول الأمر إلى مشكلة حقيقية إذا رافقت أسرتك إلى مطعم لتناول العشاء فوجدت أحد “معارفك” السابقين جالساً إلى الطاولة بجانبك. لهذا، صمم مهندسو البرمجيات الأيسلنديون تطبيقات توضح ما إذا كان الشخص الذي “ستلتقيه” هو أحد أقاربك الغائبين منذ فترة طويلة أم لا. وتحتوي البيانات المستخدمة في إنشاء هذا التطبيق على معلومات من 1000 عام الماضية ومأخوذة من قاعدة بيانات الأنساب عبر الإنترنت.

9. يبتكرون أفكاراً في غاية الإبداع لإنقاذ كوكب الأرض.

بينما تتراكم النفايات البلاستيكية في مكباتها، وجدت أيسلندا حلاً لهذه المشكلة! لقد اخترع الطالب الأيسلندي آري جونسون، قنينة ماء قابلة للتحلل تحتوي على مسحوق الطحالب الحمراء. تظل هذه القنينات على شكلها العادي طالما أنها تحتوي على ماء بداخلها، غير أنها تبدأ في التحلل بمجرد تفريغها. ويؤكد المخترع الشاب أن المواد التي تصنع منها هذه القنينة طبيعية 100٪ وهي آمنة تماماً لاستعمالها في الشرب. دعونا نرى ما إذا كان هذا الاختراع سيُستخدم على نطاق واسع في المستقبل.

10. وقد أبدعـوا برنامج على شاكلة تلفزيون الواقع أبطاله من القطط.

تخيل هذه الصورة: تعيش أربع قطط في بيت دمى كبير الحجم، ويتم بث حياتها اليومية على التلفزيون. من الصعب تصديق أن أي شخص سيكون مهتماً بمشاهدة مثل هذا العرض الواقعي، أليس كذلك؟ لكنه في الواقع نجح بشكل منقطع النظير في أيسلندا! يقول مبتكرو العرض إن الناس سئموا الأخبار السيئة والبرامج التلفزيونية المبتذلة المزعجة، وقد تجعلهم مشاهدة القطط أكثر هدوءاً وسعادة. لم لا؟ قد تكون متابعة هذا البرنامج كفيلة بمنحك أمسية رائعة.

أي من العادات السابقة التي يعيشها سكان أيسلندا فاجأك أكثر؟ أخبرنا بذلك وبرأيك في المقالة بقسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Gústi Productions/facebook, jaokiii/reddit
----
185