الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

+10 أشياء محيرة تفعلها النساء في فرنسا تختلف عن بقية العالم

حين نسمع كلمة "فتاة فرنسية"، فإن الذهن يرسم تلقائياً صورة امرأة هادئة ترتدي قبعة حمراء وثوب أسود صغير أنيق، لكن الزمن يتغير ويتغير معه الناس كذلك، لذلك فإن الفرنسيات يختلفن حالياً عن القوالب والصور النمطية التي يتصورها الناس.

الفرنسيات لا يتبعن حميات غذائية قاسية

© Depositphotos.com, azgek/easyfotostock/East News

ليست النساء الفرنسيات كلهن رشيقات ونحيفات برغم الشائعات التي تقول ذلك. إنهن مختلفات ببساطة؛ نحيفات أو صاحبات منحنيات جسد بارزة، طويلات أو قصيرات، لكن كلهن تقريباً يعتقدن أن بعض الكيلوغرامات الإضافية ليست كارثة وأنهن لسن بحاجة إلى اتباع حمية غذائية قاسية من أجل فقدها.

إذا أرادت امرأة فرنسية أن تفقد الوزن، فإنها تبدأ في تناول حصص طعام أصغر مما سبق وتقلل كمية الخبز والسكر. إنها لا تغير نظامها الغذائي، لكنها تبدأ في تقليل الكميات، لأن حذف الكرواسون والزبد من وجباتهن يعني من وجهة نظرهن تجاهل ثقافة بلدهن وما تحبه ومتع الحياة.

الفرنسيات لا يتبعن صيحات الموضة من دون وعي

من المفيد أحياناً بالطبع الاستلهام من أزياء النجمات الشهيرات وأسلوبهن في الموضة، لكن لا يمكن لامرأة أن تنسخ كل ما تفعله إحدى الممثلات بالضبط في كل شيء وشراء ملابس مشابهة لها تماماً طوال الوقت. وفقاً للنساء الفرنسيات، فإن من يتابعن أخبار الأزياء لدرجة مبالغ فيها هن ضحايا الموضة. بدلاً من فعل ذلك، يمكنك مزج عدة أساليب على نحو مبدع يعبر عن شخصيتك وتميزك الفردي.

الفرنسيات يؤمن أن المجوهرات القديمة أفضل من نظيرتها الجديدة

تميل الفتيات الفرنسيات إلى تفضيل المجوهرات المرتبطة بالإرث العائلي عن المجوهرات الحديثة. تقضي القاعدة بأن تنتقل ملكية مجوهرات الأم إلى بناتها في فرنسا، مما يمنح هذه المجوهرات قيمة عاطفية مميزة.

  • حين أرتدي خاتم جدتي، أعتقد أنه من الرائع التحدث معها وسؤالها عن حياتها. أي شخص فرنسي يمكنه أن يخبرك قصة عن قريته الفرنسية الصغيرة في جبال الألب. خواتم جدتي تمثل ذكرياتها المحفوظة في خزانتي.

الفرنسيات لا يستخدمن مجففات الشعر أو مثبتاته

Laurent VU/SIPA/Sipa Press Russia/East News

تفضل الفرنسيات إبقاء شعرهن على طبيعته ولا يقضين نصف ساعة صباحاً في تصفيفه باستخدام مستحضرات الشعر. الفكرة هي أن النساء الفرنسيات يحببن أن يبدو شعرهن أشعث قليلاً، لذلك لا يستخدمن مجفف الشعر تقريباً.

الفرنسيات لا يحددن حواجبهن بوضوح

© Depositphotos.com, www.fashionpps.com/Photoshot/East News

يساهم الحاجبان في تكوين مظهر الوجه، لذا يجب أن يكون شكلهما أنيقاً، لكن الفرنسيات لا يحببن تغيير شكل حواجبهن أو سمكها، لكنهن بدلاً من ذلك يزلن الشعر الزائد لإبراز مدى جمالهن الطبيعي.

  • أنا لا أحب المبالغة عند إزالة شعر الحاجبين ولا أسعى لرسم حواجب مثالية. فكرة الحواجب المثالية تشبه فكرة الوجه المثالي، يجب أن يكون الوجه جميلاً، لكن من دون أن يلفت الأنظار.

الفرنسيات يحببن ارتداء درجات مختلفة من اللون الأسود

www.fashionpps.com/Photoshot/East News

من أكثر الأمور التي تفاجئ السياح وربما تحبطهم في باريس هي ارتداء الفرنسيات لكل درجات الأسود. فيشعر السائحون وكأن البلد في حالة حداد مستمرة.

أحياناً تمزج الفرنسيات بين الأسود وألوان أخرى داكنة وفقاً لفصول السنة وصيحات الأزياء، لكن اللون الأسود موجود في كل مكان، في العمل أو الحفلات أو الصالة الرياضية أو على الشواطئ. سترون اللون الأسود سواء في ملابس الخروج أو حتى في الأزياء الموحدة لمندوبي المبيعات.

الفرنسيات المعاصرات لا يرتدين قبعات البيريه

berndjuergens/easyfotostock/East News, www.fashionpps.com/Photoshot/East News

على ذكر قبعات البيريه، فإن السياح عادةً ما يصممون على ارتدائها عندما يلتقطون الصور أمام برج إيفل، ويحبون كذلك حمل خبز الباجيت أو قطع الكرواسون. نادراً ما نرى النساء الفرنسيات يرتدين هذا النوع من القبعات، لأنهن عادة ما يرتدين القبعات ذات الحواف العريضة.

لا تتسرع الفرنسيات في قبول عروض الزواج

لا تتعجل الفرنسيات الزواج في أسرع وقت، حتى لو أحبت إحداهن بشدة. عادةً ما يعيش الشريكان العاطفيان معاً من دون إعلان الزواج رسمياً.

  • لا يتزوج الشركاء العاطفيون في فرنسا كي يتجنبوا الالتزام بمسؤوليات رسمية نحو بعضهم. حين يشعر أحدهم بعدم الرغبة في استمرار العلاقة، يمكنه اتخاذ القرار بإنهاء الأمر.

الفرنسيات يضعن أحمر الشفاه بطريقة غير معتادة

© Depositphotos.com, LAURENT BENHAMOU/SIPA/Sipa Press Russia/East News

من المهم عدم المبالغة عند استخدام أحمر الشفاه. وفقاً للفرنسيات، فإن تحديد أطراف الشفاه بوضوح يجعل الفم يبدو بارزاً لدرجة فظة، كما تبدو الشفاه زلقة وكأنها مغطاة بالشمع حين تضع المرأة كمية كبيرة من أحمر الشفاه. من الأفضل لمس أحمر الشفاه برفق بإصبعك أولاً قبل وضعه على شفتيك لكي تبدوان وكأنك عضضت عليهما للتو. سيمنحك هذا مظهراً أكثر أنوثة.

الفرنسيات يظهرن أنوثتهن باحتشام

www.fashionpps.com/Photoshot/East News, www.fashionpps.com/Photoshot/East News

تحب الفرنسيات إبراز جمالهن من خلال ارتداء الدانتيل والحرير والملابس المزخرفة والمجوهرات، مع كشف الجسم بدرجة بسيطة، لأنهن يؤمن بأن المرأة لا تحتاج إلى إظهار مفاتنها كلها لتبرز أنوثتها. ملابس الدانتيل ذات الرقبة الواسعة التي تبرز الترقوة ليست أقل إثارة أو أنوثة من الأزياء القصيرة عارية الصدر.

لا ترتدي الفرنسيات الملابس الضيقة

© Depositphotos.com, www.fashionpps.com/Photoshot/East News

نادراً ما سترى امرأة ترتدي ملابس ضيقة بشدة في فرنسا. معظم الفرنسيات يرتدين الملابس الفضفاضة قليلاً. قد لا تبرز تلك الملابس شكل الجسم، لكنها مريحة أكثر ولا تعيق الحركة.

  • الملابس الضيقة لا تبرز جمالنا، لكنها في الواقع تبرز ثنيات أجسادنا كلها. هذا النوع من الملابس سيجعل الناس يعرفون عن جسدك أشياء لا تريدين الإفصاح عنها.

أي من هذه العادات الفرنسية تفكرين جدياً في اتباعها؟

مصدر صورة المعاينة arkusha / depositphotos, LAURENT BENHAMOU/SIPA/Sipa Press Russia/East News
الجانب المُشرق/أمكنة/+10 أشياء محيرة تفعلها النساء في فرنسا تختلف عن بقية العالم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك