الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

11 ميزة في فندق 7 نجوم الوحيد في العالم تفوق الخيال

عندما زار صحفي بريطاني مدينة دبي في إطار رحلة صحفية، أقام في فندق برج العرب الفاخر، وبحلول موعد نهاية مُقامه، أدرك أن إقامته لم تكن جديرة بتقييمها بـ 5 نجوم، بل أكثر من ذلك بكثير. لقد وصف تجربته لبرج العرب على أنها من طراز 7 نجوم، وهذا ما أكدته تقييمات نزلاء آخرين. ومن المثير للاهتمام أن الفندق نفسه حاول التنصل من التصنيف، لكن التصنيف الجديد ظل لصيقاً لشهرته الكبيرة أصلاً.

من المؤكد أن قضاء عطلة نهاية الأسبوع في برج العرب ستكلفك الغالي والنفيس، لذلك حاول الجانب المُشرق أن يرسم لك صورة واضحة عن تجربة المكوث في ذلك المكان الخيالي الباذخ. تابع المقالة حتى النهاية لتكتشف من يمكنه الإقامة هناك، عدا عن فاحشي الثراء.

1. تم بناؤه على جزيرة اصطناعية

يربط جسر خاص برج العرب باليابسة، ولا يمكن الوصول إليه إلا إن كنت من موظفي الفندق أو نزلائه. ويبلغ ارتفاع المبنى أكثر من 300 م وهو أعلى من برج إيفل، ويتكون من 56 طابقاً. هناك 230 عموداً خرسانياً تدعم الهيكل بأكمله، الذي يمتد لـ 40 م تحت مستوى سطح البحر، لإبقاء الجزيرة الاصطناعية ثابتة ومتزنة.

يتخذ المبنى شكل شراع سفينة. ولكن بصرف النظر عن الأسباب الجمالية، فقد تم تصميمه بحيث لا يعيق الظلّ رواد الشاطئ أدناه حتى يتمكنوا من الاستلقاء على الشاطئ والحصول على جرعة صحية من أشعة الشمس. فعلاً، لقد روعيت في تشييد هذه التحفة المعمارية أدق التفاصيل!

2. الوصول إلى الفندق إما بالسيارة أو بالمروحية الخاصة

يوفر لك برج العرب نوعين من وسائل النقل للوصول إلى الفندق. إذا اخترت توصيلة برية، فستتم مقابلتك في المطار بسيارة رولز رويس بيضاء، مع سائق شخصي. في الواقع، برج العرب هو الفندق الوحيد الذي يمتلك أسطولاً خاصاً من سيارات رولز رويس. عدا عن ذلك، يمكنك اختيار المروحية الخاصة التي ستوصلك إلى مهبط طائرات الهليكوبتر الخاص الموجود على سطح الفندق.

3. كل شيء مصنوع من الذهب والرخام

أرضية وجدران الفندق مصنوعة من رخام ستاتواريو الخاص، وهو نفس نوع الرخام الذي استخدمه مايكل أنجلو في نحت تمثاله الشهير ديفيد. كل شيء بالداخل مصنوع إما من الذهب عيار 24 قيراطاً أو مرصع به، بما في ذلك الزخارف والأثاث وأجهزة التلفاز، وحتى المرايا وإطارات اللوحات الفنية مزينة بالذهب. بالإضافة إلى ذلك، يضم أحد مطاعم الفندق أكبر سقف بلوري مرصع بكريستال سواروفسكي، في محاكاة بديعة لمجرة درب التبانة.

4. الأجنحة الفندقية الضخمة

يحتوي برج العرب على إجمالي 202 غرفة جناح دوبلكس، كل منها على طابقين، وبعضها يوفر إطلالة بانورامية على الجزيرة والبحر. وأصغر جناح هو بحجم منزل مكون من 4 غرف نوم بمساحة 170 متر مربع. بينما يغطي الجناح الملكي الضخم الطابق بأكمله، ويتم خدمته بواسطة مصاعد خاصة به، ويقدم لك دار سينما وحانتين ومكتبات ضخمة!

5. لديك خادم شخصي

بعد الانتهاء من تسجيل الدخول، يوفر لك برج العرب خادماً شخصياً حصرياً. يرافقك الخادم الشخصي إلى جناحك ويأخذك في جولة للأرجاء. كما يمكنك أن تطلب منه إفراغ أغراضك بعد وصولك، وحزمها مرة أخرى عندما تهم بالمغادرة.

نسبة موظفي برج العرب إلى النزلاء هي 1:6، وبالتالي، فمن المستحيل أن تبقى بلا خدمة. فهناك كبير خدم يقدم لك النظارات الشمسية، وخادم شخصي لرش رذاذ الماء عليك لتظل منتعشاً على الشاطئ، وخادم آخر يهيئ لك الحمام على ضوء الشموع الحالم. وفوق ذلك، يوجد خادم للحيوانات الأليفة سيعتني بصديقك الفرويّ، بينما تسترخي أنت في المسبح أو في المنتجع الصحي.

6. التصميم الداخلي غني وفائق الجمال

وصف الأجنحة بأنها “فاخرة” و"باذخة" من شأنه أن يقلل من شأنها، فالديكورات الداخلية مستوحاة من ثقافة دبي، وهي فخمة وملونة. هناك ثريا ذهبية معلقة فوق الردهة، وأسرة وفرش من الحجم الكبير مغطاة بأجود أغطية القطن المصري. كل ذلك مصحوب بسجاد مصنوع تحت الطلب في جنوب إفريقيا والهند، بالإضافة إلى أبواب خشبية منحوتة محلياً.

وتتزين الحمامات بالفسيفساء واللوحات الجميلة، مع جاكوزي ضخم ودش يناسب جميع أفراد أسرتك. هناك أيضاً صالة خاصة لتناول الطعام، ومكتب، إذا كنت بحاجة إلى العمل، وهو مجهز بجهاز ماك بوك أو آيباد مطلي بالذهب، بطبيعة الحال.

7. الأجنحة مجهزة بأحدث التقنيات

هنا يحدث السحر بضغطة زر. يدور السرير إلى أي موقع تفضله، ويمكنك استخدام جهاز التحكم عن بُعد لاستدعاء شاشات التلفزيون المخفية في المكاتب والجدران. يتحكم الجهاز أيضاً في الأبواب والستائر العادية وستائر التعتيم، ويساعدك على التواصل مع كبير الخدم إذا احتجت إلى أي شيء.

8. لا داعي للقلق بشأن وقت فراغك

تشمل خدمات الفندق، من بين أشياء أخرى، مسابح متعددة مغطاة وفي الهواء الطلق، و9 مطاعم وحانات وحديقة ألعاب مائية، ومنتجع تاليس سبا الصحي الشهير مع إطلالة واسعة على المحيط، بالإضافة إلى شاطئ خاص لنزلاء الفندق. كما يمكنك حجز أمسية رومانسية في المسبح لشخصين: سيقوم موظفو الفندق بترتيب الشموع العائمة وبتلات الورد من أجلك.

9. يقدم المطعم المأكولات البحرية طازجة مباشرة من الماء

يستضيف برج العرب مطعماً تحت الماء يسمى المهَرة أو يترجم إلى “صدفة المحار”. مدخل المطعم عبارة عن ممر ذهبي مقوس يشبه غواصة. وفي الوسط، يوجد حوض مائي عملاق مليء بالشعاب المرجانية الملونة والأسماك الغريبة، بما في ذلك سمك القرش. لك أن تتخيل نفسك وأنت تستمتع بعشائك، بينما سمك القرش يسبح من حولك أو من فوق رأسك.

وكثيراً ما يكون حوض الأسماك مكاناً جذاباً لعروض الزواج : يظهر غواص من وراء زجاج الحوض على مقربة من طاولتك، وهو يحمل لافتة في يده أثناء تناولك الطعام مع شريكك، الذي حرص على إعداد أدق تفاصيل مفاجأة العمر سلفاً وفي غفلة منك.

10. الفراش مصنوع من أجود الخامات وأندرها

ولضمان نوم هانئ لليلة مثالية، فإن الفراش في كل غرفة مصنوع من أندر أنواع الريش في العالم. حيث يتم اختياره يدوياً من أعشاش البط المهجورة في أيسلندا بعد أن تقوم البطة الأم بقطف أنعم الريش من صدرها لتغطية العش وتدفئة البيض. ويُسمح بحصاد 2000 كغم فقط من زغب الطيور سنوياً. وإذا كنت تريد أن تكون أكثر انتقائية ودلالاً بشأن فراشك، فإن الفندق يمنحك حرية الاختيار من بين 17 شكلاً من الوسائد المصنوعة يدوياً، يضعها رهن إشارتك في كل وقت وحين.

11. تزود كل غرفة بمجموعة مختارة من عبوات العطور الفاخرة

هل تعرف أدوات الاستحمام التي تجدها عادة في الفنادق العادية؟ القليل من الشامبو بحجم العينة وجل الاستحمام، بالإضافة إلى ذلك الشيء الضئيل الذي يُزعم أنه معجون للأسنان، هذا إذا كنت محظوظاً. حسناً، حاول أن تنسى كل ذلك العبث. تتوفر مجموعة من 14 قطعة من أدوات نظافة “هيرميس” في كل جناح لتدلل نفسك بشكل أنيق إلى أقصى الحدود، يمكنك أن تأخذها معك عند المغادرة إلى المنزل!

المكافأة: يضم الفندق مركزاً للعناية بالسلاحف وإعادة تأهيلها

برج العرب موطن لمستشفى مخصص للسلاحف، وهو مشروع لمساعدة السلاحف البحرية المريضة والمصابة وإعادة تأهيلها. ومنذ تدشين هذا المشروع، تمت إعادة أكثر من 1600 سلحفاة مصابة إلى بيئتها البحرية الطبيعة بعد تعافيها.

أخبرنا عن أهم المزايا والخدمات التي ترغب في رؤيتها أكثر بالفنادق مستقبلاً، في قسم التعليقات.

مصدر صورة المعاينة jag_cz/ Depositphotos.com
الجانب المُشرق/أمكنة/11 ميزة في فندق 7 نجوم الوحيد في العالم تفوق الخيال
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك