الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 طريقاً مذهلاً يخطف الأنفاس بجماله!

----
631

ما بين الاختناقات المرورية وروتين التنقل اليومي، لا ترقى تجربة قيادة سيارتك اليومية إلى ما تراه في الإعلانات من رحلات طويلة على طرق لا نهاية لها. إن كنت تحلم بحزم حقيبتك، وملء خزان وقود سيارتك، والمضي دون تخطيط، فربما يكون الوقت قد حان لخوض غمار رحلة برّية على أحد هذه الطرق ذات المناظر الخلابة.

طريق المحيط العظيم ـ أستراليا

يحتوي هذا المسار، الذي يبلغ طوله 243 كم، على كل شيء يمكن أن تحلم به من طرق شاسعة ومناظر مذهلة. وقد تصادف أثناء تجوالك كنغراً أو اثنين على طول الطريق.

طريق ألاسكا السريع ـ كندا

إذا كنت لا تهاب التفكير في الطرق الجبلية المتعرجة واحتمال مواجهة الدب الرمادي الأشيب، فهذا الطريق مناسب لك. ستستمتع كثيراً بالمناظر الرائعة الممتدة على ضفاف بحيرات جبال روكي المتلألئة.

الطريق الرومانسي ـ ألمانيا

إذا كنت تحب قيادة سيارتك عبر الريف وسط عوالم خيالية ساحرة، فتوجه إلى ألمانيا. وسيأخذك هذا الطريق الأسطوري الجميل عبر مدن من القرون الوسطى والمروج المزدهرة.

طريق المحيط الأطلسي ـ النرويج

ربما لم تسمع بذلك، ولكن هذا الطريق الساحلي الساحر الذي يأخذك فوق جسر ستورسيسونديت الشهير هو واحد من أفضل الخيارات في العالم لمن يعشقون قضاء عطلاتهم على الطرق.

طريق كاراكورام الجبلي ـ باكستان

إنه أعلى طريق معبّد في العالم، ويربط بين غرب الصين وباكستان. تقع نقطة الذروة في هذا الطريق الخطير على حدود البلدين، على ارتفاع 4800 متر تقريباً، أي ما يكاد يعادل ارتفاع جبل مون بلانك (4810) وأعلى بـ 400 متر من جبل ويتني، الذي يعتبر أعلى قمة في 48 ولاية أمريكية. فقط تخيل كيف سيبدو المنظر من أعلاه!

الساحل الشمالي 500 ـ أسكتلندا

يقدم هذا الطريق الجديد نسبياً في عالم المغامرات، لكل من يسافر عليه لمسافة 500 ميل، فرصة للاطلاع على الروح الاسكتلندية المتمثلة في القلاع الخيالية، والشواطئ الوعرة، والظروف الجوية المتنوعة على طوله.

طريق الحلقة الدائرية ـ أيسلندا

يطلق على هذه الطريق، في كثير من الأحيان، لقب طريق الرحلات الأساسي. القيادة عبر مختلف المناظر الطبيعية الخلابة في أيسلندا يجعل التجربة لا تنسى أبداً. ستمرّ في طريقك بالبراكين، والمضايق الجبلية، وبرك المنابع الحارة. ولن تجد هذه التشكيلة المتنوعة من المناظر الطبيعية في أيّ مكان آخر!

طريق غروسجلوكنر السريع في جبال الألب ـ النـمـسـا

لم يُعبّد هذا الطريق من أجل أصحاب القلوب الضعيفة، فهو “يتسلق” حرفياً قمم جبال الألب التي يصل علوها إلى أكثر من 2.438 كم. لكنك ستحظى بمكافأة مشاهدة النسور الذهبية التي تحلق في سماء ذات صفاء وزرقة لم تتخيلها من قبل.

الطريق السريع العابر لجبال الأنديز بين التشيلي والأرجنتين

يمتد هذا الطريق المدهش الذي يبلغ طوله 364 كم، على امتداد بلدين رائعين، من سانتياغو في تشيلي إلى ميندوزا في الأرجنتين، لذلك تذكر أن تحمل جواز سفرك معك، قبل أن تشد الرحال.

متنزه بلوريدج فيرجينيا - نورث كارولينا

هذه فرصة خيالية لأولئك الذين يريدون الاستمتاع بالقيادة لمسافات طويلة، فهذا الطريق لا يحتوي على إشارة توقف واحدة ولا على إشارات مرور. وعلى الرغم من ذلك، فقد ترغب أحياناً في التمهل لرؤية الضباب الأزرق الرومانسي الذي يحتضن الجبال من مسافة بعيدة.

ساحل أمالفي ـ إيطاليا

الجبال المغطاة بالأشجار والقرى زاهية الألوان والمياه الصافية... لا عجب أن يظهر هذا الطريق الساحلي في العديد من الأفلام، وأن يُدرج ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.

ميلفورد (الطريق السريع 94) ـ نيوزيلندا

بفضل ثلاثية أفلام سيّد الخواتم Lord of the Rings، لم يبق جمال نيوزيلندا الساحر للقلوب سراً. ولحسن الحظ، بإمكانك الاستمتاع به عن قرب هنا، حيث تستطيع القيادة لأميال دون رؤية أي شيء سوى الغابات والجبال والبحيرات... وربما ترى الهوبيت إذا كنت محظوظاً حقاً.

مكافأة: معبـر غويـز الطبيعي ـ فرنسا

انتشرت صور هذه الطريق كثيراً على الإنترنت، حيث تم تحويلها بواسطة برامج تعديل الصور إلى مسار مرعب. ولكن الطريق في الحقيقة يبدو كما في الصورة أدناه:

هذا المنظر الجميل في فرنسا، يبقى جديراً بالمشاهدة حتى عندما لا يتم تغييره ببرامج تعديل الصور.

----
631