الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

14 مدينة أوروبية خلابة لم تفكر في زيارتها من قبل

في عز الشتاء نتشوق للصيف، والبعض يخططون بالفعل لإجازاتهم في الصيف القادم. في حال لم تضعوا خطط السفر بعد، فربما قد يساعدكم هذا المقال. معظم الناس يختارون الوجهات السياحية الشهيرة لقضاء الإجازة. لكن ماذا عن تجربة شيء جديد ومختلف هذا الصيف؟

جمع لكم الجانب المُشرق قائمة تشمل 15 مدينة أوروبية رائعة لا تحظى بالتقدير الكافي. واجب عليكم زيارة هذه الأماكن قبل أن تصبح معتادة ومألوفة للجميع.

بروج، بلجيكا

تزخر المدينة بالبيوت مبهجة الشكل التي تشبه بيوت بسكويت الزنجبيل، وبالشوارع الرومانسية الخلابة التي تربطها جسور محدبة، والقنوات المائية التي جعلتها تحوز على لقب “فينيسيا الشمال”. الكثيرون يعتبرونها من أجمل المدن الأوروبية، ونحن نتفق معهم تماماً في ذلك.

سينترا، البرتغال

ستشعر أنك تسير في إحدى مدن القصص الخيالية وأنت في سينترا، فهي زاهية ومبهجة وغير معتادة. ستشاهد فيها القلاع الملونة المزخرفة، والحدائق المدهشة، فلا تفوت زيارة هذه المدينة.

براسوف، رومانيا

لا يطلق الناس على مدينة براسوف لقب “لؤلؤة ترانسلفانيا” من فراغ. المدينة التي تختبئ في أحد الوديان بين الجبال الثلجية هي المكان المثالي لمن يحبون كشف أسرار المدن القديمة. تبدو براسوف وكأنها إحدى مدن العصور الوسطى. ستجد فيها قلاعاً عمرها مئات السنين، وبيوتاً عتيقة بأسطح من القرميد، وبرج ساعة تدق على رأس كل ساعة لخلق أجواء رائعة تمزج بين الهدوء والسلام.

جدناسك، بولندا

تمتاز هذه المدينة العتيقة التي تطل على بحر البلطيق بأجواء فريدة. في المدينة عشرات المقاهي الدافئة، والكثير من المتاحف والمعارض والمهرجانات، وسيجد كل شخص فيها شيئاً يحبه.

موستار، البوسنة والهرسك

يقسم الجسر القديم المدينة إلى قسمين، أحدهما كرواتي والآخر بوسني. موستار مكان مميز يجمع بين الثقافتين الشرقية والغربية. ولن تشعر بهذا بسبب الطراز المعماري فحسب، بل من العادات المحلية والأكلات الوطنية.

بليد، سلوفينيا

تقع بليد على سفوح جبال الألب الجوليانية، وتطل على واحدة من أروع بحيرات العالم “بحيرة بليد”. إن رؤية سطح البحيرة الهادئ الذي تنعكس عليه صورة الجبال صباحاً ستدفعك للتأمل والشرود في هذا المنظر الخلاب.

نوفيساد، صربيا

تشتهر المدينة بالعديد من المتاحف والمعارض والنصب التذكارية، ولا عجب أن يعتبرها الجميع العاصمة الثقافية لصربيا. رمز نوفيساد هو قلعة بتروفارادين، التي توفر لزوارها فرصة مشاهدة مناظر رائعة للمدينة ولنهر الدانوب. لن تندموا على الوقت الذي ستقضونه في هذه المدينة الساحرة ذات المنازل الملونة المبهجة.

كومان، ألبانيا

هذه مدينة عادية لا تستحق التوقف فيها إلا لسبب واحد وهو رؤية جمال الطبيعة في بحيرة كوماني. ستشاهدون مياه زرقاء متلألئة وشواطئ خلابة مغطاة بالخضرة. ليس سهلاً العثور على مكان بمثل هذه الروعة!

روندا، إسبانيا

إنها تلك المدينة العتيقة القابعة فوق المنحدرات منذ قرون. من الرائع الشرود في شوارعها القديمة والاستمتاع بأجوائها المميزة.

تشيسكي كروملوف، جمهورية التشيك

ستستمتعون حتماً بأجواء المدينة الخلابة، وطرقها وجسورها الممهدة، وبيوتها الجميلة، وكرم ضيافة أهلها. هذه المدينة الصغيرة الساحرة تأسر قلوب الغالبية العظمى من زوارها.

آنسي، فرنسا

يبدو أن الزمن لا يتغير في هذه المدينة الصغيرة التي تطل على إحدى البحيرات. لا تترددوا في أخذ جولة على الأقدام في المدينة، ولا تنسوا زيارة القلعة القديمة.

بورتو، البرتغال

الأجواء المفعمة بالمرح والحيوية في عاصمة البرتغال السابقة بورتو ستشعرك بالطاقة والحماس. إن كنت تحب صخب المدن الكبرى، فهذا هو المكان المناسب لك.

بيرجامو، إيطاليا

ما يميز مدينة بيرجامو هو أنك تستطيع قضاء ساعات في استكشاف شوارعها القديمة الضيقة. وبعد الانتهاء من جولة السير، عليك زيارة مطاعمها المحلية... يكفي القول أن لديهم 250 نوعاً مختلفاً من البيتزا!

بوردو، فرنسا

بالتأكيد ستسعدون بالأجواء الهادئة لهذه المدينة المبهرة. ستتعلمون الاستمتاع بكل لحظة في حياتكم أثناء تأمل جمالها.


الجانب المُشرق/أمكنة/14 مدينة أوروبية خلابة لم تفكر في زيارتها من قبل
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك