الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 نهراً مذهلاً ينبغي عليك رؤيته

للطبيعة سحر لا يقاوم، ومناظرها العفوية يمكن أن تتحول إلى لوحات فنية رائعة، تتحد فيها الألوان والأشكال لإنتاج تحف مذهلة إلى أبعد الحدود.

نحن هنا في الجانب المشرق مفتونون للغاية بروعة الطبيعة، وقد اخترنا هذه المرة أن نلقي نظرة على بعض أجمل الأنهار في العالم.

نهر أودوليت ـ البرتغال

يتدفق نهر أودوليت (Odeleite) عبر أراضي البرتغال، نابعاً من جبال سييرا دي كالديراو. وبالنظر إلى هذا النهر من الأعلى، يتضح لماذا لقب باسم “التنين الأزرق”.

نهر لـي ـ منطقة قوانغشى تشوانغ ـ الصيـن

لا يشتهر نهر لي بالمناظر الطبيعية الخلابة التي ينساب وسطها فقط، ولكن أيضاً باعتماد الصيادين المحليين على طيور الغاق المدربة لصيد السمك وهي طريقة تقليدية، لطالما ارتبطت بمدينة ليجيانغ.

نهر كانيو كريستاليس ـ سيرانيا دي لاماكارينا ـ كولومبيا

يكتسب هذا النهر لونه غير المعتاد من تأثير أشعة الشمس على الكميات الهائلة من الطحالب التي تعلو سطحه. وهو نهر جميل، بشكل خاص في الفترة الممتدة ما بين يونيو إلى نوفمبر.

نهر ألاتنا ـ الولايات المتحدة الأمريكية

إنه أحد أجمل الأنهار في الولايات المتحدة الأمريكية. ينبع ألاتنا من وسط جبال بروكس رانج الواقعة في ألاسكا.

نهر سـوكـا ـ سلوفينيا ـ إيطاليا

بسبب لونه، يطلق على نهر سوكا اسم “نهر الزمرد”. ومن المعروف أن منحدراته الخطيرة تجذب إليها العديد من هواة التجديف بقوارب الكاياك.

نهر زامبيزي ـ أفريقيا

يزور نهر زامبيزي سنوياً أكثر من مليوني شخص للاستمتاع بالمناظر الخلابة لشلالاته المثيرة للدهشة، وأهمها بلا شك شلالات فيكتوريا، الأكبر في العالم.

نهر يانغتسى ـ الصيـن

يعتبر يانغتسي أطول نهر، ليس فقط في الصين، ولكن في آسيا كلها. وهو يصنف أيضاً ثالث أطول نهر في العالم.

بحيرة “القلب” ـ داكوتا الشمالية ـ الولايات المتحدة الأمريكية

بعد أن يرسم شكل قلب رائع في ولاية داكوتا الشمالية، يواصل هذا النهر طريقه ليصبّ في أطول نهر في الولايات المتحدة، نهر ميسوري.

صخرة حدوة الحصان في نهر كولورادو ـ الولايات المتحدة الأمريكية

تعدّ حدوة الحصان هذه من المعالم الطبيعية التي تجاوزت شهرتها الحدود. فهنا يلتف نهر كولورادو على صخرة ضخمة في إقليم غلين كانيون، مما يشكل حدوة حصان طبيعية هائلة.

نهر الأمازون ـ أمريكا الجنوبية

من المعروف أن نهر الأمازون أكبر نهر في العالم من حيث حجم المياه التي تتدفق عبره، ولكنه يعتبر أيضاً أحد أكثر المناطق الطبيعية الخلابة في العالم.

نهر لينا ـ روسيا

نهر لينا هو أكبر نهر في شمال شرق سيبيريا. ويتميز بأعمدة لينا الصخرية وهي تكوينات جيولوجية طبيعية ورائعة.

نهر فوتاليوفو ـ بين الأرجنتين والشيلي

بمياهه الرائعة ذات اللون الفيروزي، يجذب هذا النهر، الذي يتدفق عبر أراضي الأرجنتين وتشيلي، عشاق التجذيف من جميع أنحاء العالم.

نهر هدسون ـ الولايات المتحدة الأمريكية

يتدفق نهر هدسون عبر ولاية نيويورك. وقد تمت تسمية النهر على اسم هنري هدسون الذي اكتشفه عام 1690.

نهر الدانوب ـ الاتحاد الأوروبي

يشق نهر الدانوب الخلاب في مساره عشر دول أوروبية. إنه شريان المياه الرئيسي في أوروبا الوسطى وكان مصدر إلهام للعديد من الشخصيات الثقافية الأوروبية.

نهر المسيسيبي ـ الولايات المتحدة الأمريكية

يُطلق على نهر المسيسيبي لقب “the toiler” في أمريكا الشمالية، وهو يتدفق عبر عشر ولايات ويعتبر أكبر نظام صرف مائي في القارة.

الجانب المُشرق/أمكنة/15 نهراً مذهلاً ينبغي عليك رؤيته
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك