الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

ما الذي يمكنك شراؤه بدولار واحد حول العالم

استعد: نحن على وشك السفر حول العالم دون مغادرة مقاعدنا. وضعناه لأنفسنا تحدياً يتمثل في معرفة ما يمكن شراؤه مقابل دولار واحد فقط في مختلف الدول، وقد نجحنا في ذلك!

الجانب المشرق يريد أن يدلّك على الأشياء التي يمكنك شراؤها بقيمة واحد دولار فقط في جميع أنحاء العالم، وبعضها لا يصدق.

1. الفلبين

إذا كنت متعباً بعد رحلة طويلة إلى الفلبين، فإن تدليك القدمين هو كل ما تحتاجه. يمكنك الحصول على تدليك لمدة 20 دقيقة في سيبو، لتستمتع بشعور الانتعاش.

2. تركيا

إذا كنت ستذهب إلى اسطنبول، فعليك تجربة الشاي التركي التقليدي. إنه المشروب الساخن الأكثر استهلاكاً في هذا البلاد، ويمكنك العثور على الكثير من النكهات بأقل من دولار واحد.

3. فيتنام

تُعرف هذه القبعات المخروطية باسم (قبعة الأرز - nón lá) وهي مصنوعة من القش أو الحصير. من الرائع شراء واحدة كتذكار لتزيين منزلك بها أو تقديمها كهدية لأحدهم.

4. ألمانيا

ليس من السهل العثور على أشياء تقل قيمتها عن دولار واحد في أوروبا، ولكن إذا أدركتِ فجأة أنك نسيت مسحات القطن في المنزل أثناء وجودك في ألمانيا، فيمكنك شراء 400 قطعة منها من السوق.

5. ماليزيا

نصيحة جيدة لتوفير مساحة في أمتعتك هي حمل عدد أقل من قطع الملابس والعثور على خدمة غسيل ملابس بالقرب من وجهتك. في كوالالمبور، يمكنك غسل ما يصل إلى رطل من الملابس بسعر رخيص.

6. الهند

طريقة رائعة للتنقل أثناء السفر هي استخدام وسائل النقل العام، حيث يمكنك زيارة عدة أماكن بأكثر الطرق اقتصاداً. في الهند، الحد الأدنى لأجرة شراء تذكرة مترو هو 10 روبيات، أي ما يعادل 13 سنتاً.

7. فنزويلا

فنزويلا معروفة بأرخص أسعار البنزين في العالم، حيث تدفع 20 سنتاً فقط للتر الواحد. لذلك إذا كنت تخطط لرحلة برية في هذا البلد، فإن ملء خزان السيارة بـ 5 لترات من البنزين سيكون قليل التكلفة وفي متناول الجميع.

8. كوريا الجنوبية

الكاريوكي منتشر في كوريا الجنوبية، لذلك حاول تخصيص بعض الوقت أثناء سفرك لتغمس نفسك في الثقافة الكورية وتغني بعض الألحان. نصيحتنا لك هي العثور على آلات كاريوكي تعمل بقطع النقود المعدنية، وغناء أغنيتين مقابل دولار واحد.

9. البرتغال

بدأت العلاقة الحميمة بين البرتغاليين والقهوة في القرن الثامن عشر، والآن بات من المستحيل الخروج الى شوارع البرتغال دون رؤية شخص أو أكثر يشربون هذا المشروب اللذيذ. إذا صادفت مقهى، فلا تتردد في التوقف وتجربة هذا المشروب الساخن.

10. كرواتيا

كرواتيا لديها أفضل آيس كريم في العالم، ولذلك فإنه يستحق التجربة بالتأكيد، حتى إن زرتها في الشتاء. يمكنك العثور على متاجر صغيرة تبيع كرة صغيرة من الآيس كريم مقابل 6 كونات، أو ما يعادل 94 سنتاً.

11. المجر

قد يكون العثور على موقف سيارات لا يكلف ثروة بالغ الصعوبة في بعض الأماكن، ولكن في بودابست، من الممكن أن تركن سيارتك لمدة تصل 4 ساعات دون أن تدفع الكثير.

12. سنغافورة

نظراً لأن درجة الحرارة لا تنخفض أبداً عن 26 درجة مئوية، فإن العثور على حمام سباحة عام للتردد على زيارته فكرة جيدة. هناك الكثير من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها، وخاصة إذا كنت لا تريد دفع الكثير.

13. سويسرا

سويسرا ليست دولة معروفة بأسعارها الرخيصة، ولكن من الجيد أن تعرف أنك بدولار واحد فقط لن تموت من الظمأ أثناء وجودك هناك. يمكنك شراء 1.5 لتر من الماء، وتزيد معك بعض الفكة لتعود بها إلى المنزل.

14. البرازيل

إذا كنت لا ترغب في حمل حقيبتك أثناء تجوالك في البرازيل، فيمكنك العثور على أقرب خزانة في محطة الحافلات، للحفاظ على سلامتها خلال اليوم. ما عليك سوى الانطلاق إلى الشاطئ بحرية والاستمتاع بالأجواء دون قلق.

15. تايلاندا

من الجيد دائماً أن يكون لديك بطاقة هاتف محمول مسبقة الدفع عند السفر، وفي تايلاند، لن تكلفك الكثير. حيث في حالة الطوارئ أو الحنين الى الوطن، يمكنك التحدث بحرية لمدة 16 دقيقة أثناء تواجدك هناك.

ما الذي يمكنك شراؤه مقابل دولار واحد في بلدك؟

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com, qbanruben357 / imgur
الجانب المُشرق/أمكنة/ما الذي يمكنك شراؤه بدولار واحد حول العالم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك