الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 ألغاز صعبة ستجبرك على التفكير خارج الصندوق

1---
34k

يستعمل غالبية الناس مسارات تفكير نمطية، مما يجعل وصولهم لأي حل عدا الأكثر وضوحاً أمراً صعباً. ولكن بعض الناس يفكرون بطريقة خلاقة أكثر لأنهم طوروا مهارات تفكير جانبية. دعنا نعاين الدرجة التي تطوّر إليها تفكيرك الجانبي! نعرض لك في الجانب المشرق بعض الألغاز التي ستختبر قدرتك على التفكير بطريقة مختلفة.

1. الرجل في المصعد

يسكن رجل في الطابق العاشر من إحدى البنايات، ويركب المصعد يومياً نزولاً إلى الطابق الأرضى لكي يذهب إلى العمل أو للتسوق. وعندما يعود، فإنه يأخذ المصعد ليصل إلى الطابق السابع، ثم يصعد على الدرج ليصل إلى شقته في الطابق العاشر.

لماذا يفعل ذلك؟

2. رجل في المطعم

دخل رجل إلى المطعم، وطلب كأس ماء. بدأ النادل يبحث من حوله عن شيء ما، وفجأة أخرج مسدساً وصوّبه على الرجل. شكره الرجل على ذلك، ثم غادر. لماذا؟

3. غريب في الحقل

يتمدد رجل في الحقل دون حراك، وبجانبه حقيبة مغلقة، ولا يوجد حوله أي مخلوق. ما الذي حدث له؟

4. أنثوني وكليوبترا

تم العثور على أنثوني وكليوبترا ميتان على أرضية ڤيلا في مصر. توجد قطع من الزجاج حولهما، والشاهد الوحيد هو الكلب. لا توجد علامات على تسمم ولا كدمات أو جروح. كيف ماتا؟

5. الفحم والجزر والقبعة

يوجد على عشب إحدى الحدائق خمس قطع من الفحم، وجزرة، وقبعة، ولم يضعها أحد هناك، ولكن هناك سبب منطقي لوجودها، ما هو؟

6. الرجل والسيارة

رجل ما دفع سيارته، وتوقف أمام فندق، وفي تلك اللحظة بالذات أصبح مفلساً. لماذا؟

9. خمسة رجال

يمشي خمسة رجال، ثم ييدأ المطر بالهطول. يسرّع 4 منهم خطاهم، أمّا الخامس فلا يبذل أي مجهود للهروب من المطر، ومع ذلك يظلّ جافاً. وعلى النقيض منه، فإن أولئك الأربعة يتبللون على أي حال. يصل الخمسة رجال إلى محطتهم معاً. كيف يعقل هذا؟

تلميح: لم يذهبوا جميعاً مشياً على الأقدام.

11. خدمة البريد المنغولية

لدى خدمة البريد المنغولية قانون صارم بشأن الأغراض المرسلة: يجب ألا يتجاوز طولها المتر. أما الأغراض الأطول، فيمكن إرسالها بخدمات بريد أكثر تكلفة، وقد تفقد بعض الحزم والطرود فيها.

أراد بوريس أن يرسل ملكية قيّمة له عبر خدمة البريد، وكانت عبارة عن ناي قديم جداً، ولكن طوله كان متراً وأربعين سنتيمتراً، ولم تكن من طريقة لتفكيكه. كان الناي قطعة طويلة مجوفة من خشب الأبنوس، ولكنه تمكن من إرساله من خلال خدمة البريد المنغولية، ماذا فعل؟

بناء على مواد من El Confidencial
1---
34k