الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

اختبار نفسيّ: احزر أيّهم ليسوا عائلة واحدة!

هل تعلم أن العلاقات مهمة لصحتك الجسدية تماماً كما النظام الغذائي وممارسة الرياضة مهمّان لها؟ ووفقاً لدراسة، يواجه البالغون المعزولون اجتماعياً نفس خطر الإصابة بالالتهابات الذي يتعرض له الخاملون جسدياً. تتشكل أولى علاقاتنا مع عائلاتنا أثناء الطفولة، وغالباً ما تحدد طبيعتها نظرتنا المستقلبية إلى العالم.

يدعوك الجانب المشرق لأخذ هذا الاختبار النفسي لتكتشف الكيفية التي شكّلت بها علاقاتك الأولى شخصيتك الحالية.

انظر بتمعن إلى هذه الصورة أدناه. أيّ عائلة ليست حقيقية برأيك؟ لا تفكر في الأمر كثيراً، واختر ما يمليه عليك حدسك. عندما تنتهي، تحرك إلى الأسفل لتقرأ ما إن كنا حزرنا سماتك بشكل دقيق، وربما تتعلم الجديد عنها.

العائلة #1

إذا كانت إجابتك هي الأسرة رقم 1، فربما لست ممن يهدفون لحياة مركزها العائلة، على الأقل ليس بالمعنى التقليدي. أنت تعامل أصدقاءك كأنهم عائلتك، ومساعدتك لهم تجلب لك السعادة. أنت في مسعى دائم لتحقيق شيء لمن حولك. ربما نشأت بدون شخصية أب قوية، ولهذا السبب تبذل قصارى جهدك على الدوام لتكون حاضراً لمن يحتاجك، تماماً كما فعلت أمك.

قد لا تكون هذه العائلة هي الأسعد، لكنها عائلة حقيقية. من الواضح أن الأم تعتني بطفلها ممسكة بيده وحامية له من الأب غير المكترث. أنت لا تريد للآخرين أن يكبروا كما كبرت، ولذلك اخترت هذه العائلة كإجابة على سؤالنا.

العائلة #2

إذا كانت إجابتك هي الأسرة رقم 2، فأنت مهتمّ جداً بالحياة العائلية، ولا شيء يفوق عائلتك أهمية لديك. تؤمن بضرورة بناء علاقات مستقرة على أسس من الثقة والالتزام، وتضع احتياجات عائلتك أولاً، متجاهلاً أحياناً احتياجاتك الخاصة في سبيل إسعاد أحبائك.

ربما لاحظت أن الصورة لا تبدو لأفراد عائلة واحدة، لأن الكبار لا يولون أيّ اهتمام للطفل، ولا يحاول الطفل الإمساك بأيديهم. ربما يكونون مجرد غرباء يسيرون معاً. وبسبب تقديرك للحياة العائلية، استطعت اكتشاف العائلة غير الحقيقية على الفور.

العائلة #3

إذا كانت إجابتك هي الأسرة رقم 3، فربما تكون من عائلة تعاني من المشاكل. بسبب عيشك لطفولة مؤلمة، أصبحت تتصعب في الوثوق بالناس. أنت قلق، ويشكّل التعامل مع الآخرين تحدياً كبيراً لك. أنت دائم القلق على المستقبل، وتميل إلى الإفراط في التفكير في الأشياء.

تبدو الصورة وكأنها لأسرة سعيدة ومحبة. إنهم عائلة حقيقية: الأم والأب يكادان يتعانقان أثناء المشي، والأب ممسك بيد الطفلة. النشأة في عائلة غير متزنة أثّر على طريقة تشكّل أفكارك وجعلك تشكّك في العلاقات السليمة. أصبحت لا تصدق بوجود علاقات صادقة من هذا النوع، ولذلك اخترت هذه العائلة لتكون “غير حقيقية”.

هل حزرت فعلاً أي عائلة ليست حقيقية؟ شاركنا نتيجتك وأخبرنا بمدى صحة تحليلنا في التعليقات.

مصدر صورة المعاينة depositphotos