الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

اختبار: استخدم حدة بصرك لرصد صور ثلاثية الأبعاد تختفي أمام عينيك

يمكن اعتبار الأوهام البصرية نوعاً من المقالب التي تمارسها أدمغتنا علينا، فتجعلنا نعتقد بأننا نرى أشياء تتحرك مع أنها ساكنة، أو عناصر غير موجودة في الواقع. هذا هو الحال بالضبط عندما يتعلق الأمر بما يسمى الصور المجسمة، والتي يمكن أن تخدعنا بسهولة عن طريق إخفاء أشكال ثلاثية الأبعاد في صور مسطحة ثنائية الأبعاد.

وحتى لا يفاجئك الموضوع، فكرنا في الجانب المشرق أن نكشف لك من خلال هذا الاختبار عن كيفية عمل الوهم البصري الناتج عن الصور المجسمة. أعددنا هنا 18 صورة يمكنها تدريب عينيك على العثور على الأشكال المخفية أمامها تماماً. كما أقمنا أضفنا مكافأة تشرح لك كيفية اكتشاف الصور ثلاثية الأبعاد المخفية، في حال عجزت عن رصدها.

كيف تعمل تقنيات الصور المجسمة؟

وكما قلنا من قبل، فإن الصور المجسمة ليست سوى خدع بصرية ثلاثية الأبعاد تنتج عن الرؤية بالعدسات: عندما ننظر إلى كائن ما، فإن أعيننا اليمنى واليسرى تتخيله بطريقة مختلفة قليلاً. ويتم إرسال هذه المعلومات إلى الدماغ حتى يتمكن من معالجتها و"ترجمتها" إلى صور ثلاثية الأبعاد، كالتي نراها كل يوم. ومن هنا استندت تقنية الصور المجسمة إلى مبدأ خلق وهم في البعد الثالث حيث لا يوجد بعد ثالث من الأساس.

1. هل أنت جاهز للبدء؟ هيا لنبحث عن الأسد المختفي وسط هذه الزخارف

2. اعثر على وحيد القرن الخفي

3. هل تستطيع رؤية الأرنب؟

4. يوجد دب مختبئ هنا

5. وهنا لدينا ثعلب

6. حاول أن تجد القط المتخفي

7. هل يمكنك العثور على طائر فلامنغو هنا؟

8. في هذه، حاول إيجاد الجمل المختبئ

9. أنت محظوظ لأن هذا الثور لا يستطيع مغادرة الشاشة!

10. يجب أن نعترف بأنه لا يمكن العثور على هذا الكلب بسهولة

11. هل تستطيع رؤية حيوان صغير هنا؟

12. وهنا يختبئ قرد شقي

13. هل تستطيع أن تجد الخروف في هذه الصورة؟

14. وهنا تختفي بطة لطيفة

15. هل يمكنك العثور على الحصان؟

16. حاول إيجاد فرس النهر

17. اعثر على الفيل المختفي هنا

18. لقد قمت بعمل رائع حتى الآن! وهذا هو الاختبار الأخير. هل يمكنك اكتشاف الدلفين؟

هل استطعت العثور على كل الحيوانات؟ إليك بعض النصائح لاكتشاف الصور المجسمة

لست في حاجة بالضرورة إلى نظارات ثلاثية الأبعاد كي تتمكن من رؤية الصور المجسمة، لكنك تحتاج إلى الكثير من البراعة والصبر. والنتائج تستحق العناء! إذا لم تتمكن من رؤيتها بالعين المجردة ، فهناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للتأكد من العثور عليها:

ـ الأمر المهم هو تجنب التركيز على الصورة حتى يمكنك رؤيتها من منظور مختلف لكل عين في نفس الوقت.

ـ يمكنك النظر إلى مركز الصورة والاقتراب منها ببطء حتى تبدأ الصور في التجلي أمام عينيك.

ـ قف على بعد 30 سم من الصورة وقم بإراحة عينيك كأنك ستغلقهما حتى تصبح رؤيتك مشوشة وغير واضحة. سيجعل ذلك عينيك تتجولان في زوايا مختلفة، وستظهر لك الصورة المخفية تدريجياً. استمر في التحديق في الصورة حتى يتضح شكلها لك.

ـ بغض النظر عن مثابرة البعض على ممارسة هذه التمارين، فإن الكثيرين لا يتمكنون من رؤية هذه الصور. يمكن أن يحدث هذا إذا كنت تعاني من مشاكل في الرؤية العدسية. فكما أشرنا من قبل، من أجل رؤية صورة مجسمة، يجب أن تنظر العينان إلى نفس الصورة في نفس الوقت من زوايا مختلفة. ولذلك قد لا يتمكن الذين يعانون من الحول أو كسل العين أو أي حالة مماثلة من رؤيتها لأن الدماغ يعالج الصور باستخدام مفهوم مختلف للبعد الثالث.

هل تمكنت من رؤية جميع الحيوانات المختبئة في الصور؟ لا تتردد في مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك لتحديهم ومعرفة من الذي سيحصل على أفضل النتائج.

مصدر صورة المعاينة OksanciaArt / depositphotos, 3dwarehouse