الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
الجانب المُشرق

15 وشماً قد لا تعرف معانيها الخطيرة!

قد تبدو الوشوم مجرد رسوم على الجلد، لكنها تحمل معاني أعمق لدى كثير من الفئات المجتمعية وتقدم انطباعات أصدق عن شخصية حاملها! وعلى هذا الأساس، ليس مستغرباً أن يجد كل شخص يحمل وشماً لا يتوافق مع شخصيته أو وضعه الاجتماعي نفسه في مواقف لا تحمد عقباها!

ولأننا في الجانب المشرق حريصون على سلامتك، ارتأينا أن نستعرض أمامك أكثر الوشوم خطورة في العالم. فهي وشوم يمكن أن تسبب الكثير من المتاعب في بعض البلدان؛ فقد تودي بحاملها إلى السجن بل، وقد تكلفه حياته!

وشم الدمعة

يشير وشم الدمعة تحت العين اليمنى غالباً إلى أن حامله ارتكب جريمة قتل حقيقية أو حاول ذلك! وفيما يضع الكثيرون هذا الوشم الصغير إذا زُجَّ بأحد أحبائهم في السجن أو قضى نحبه في حادث مأساوي، فإن رسمه على الوجه لمجرد التقليد أوالمتعة يمكن أن يجر على صاحبه ويلات لا حدود لها! ففي عالم الجريمة، هناك من يؤمن بشدة بأن الوشوم كالأوسمة، لا يجب أن يحملها إلا من يستحقها!

رموز بوذا

تعتبر الوشوم التي تصور بعض رموز (الآلهة) إهانة لمعتقدات شعوبها. ولذلك، غالبا ما ينتهي المطاف بالكثير من السياح الزائرين للبلدان التي تنتشر فيها الطقوس البوذية، في مراكز الشرطة!

وشم الياكوزا

في اليابان، أعضاء منظمة الياكوزا فقط من يحق لهم رسم مثل هذه الوشوم على أجسادهم! إنها أقوى عصابة إجرامية دموية في البلاد، ولذلك فإن أي شخص من خارجها يحمل أياً من رموزها الخاصة، سيجد نفسه وسط دوامة من المشاكل الخطيرة!

نبتة الحظ

يعتقد الكثير من الناس، أن نبتة النفل (شامروك) رباعية الأوراق تدل على الحظ الطيب. ولكن إذا تعمدت أن ترسمها على جلدك بثلاثة أوراق بدل أربعة، فسيعني هذا أنك عضو في عصابة إجرامية إيرلندية مشهورة! وإذا حدث أن صادفت أحد الأعضاء الفعليين في العصابة وأدرك أنك لا تمتُّ لها بصلة، فمن المؤكد أن يومك لن ينتهي على خير!

السلك الشائك

في عالم الجريمة المنظمة، يعني وشم الأسلاك الشائكة أن صاحبه قد أدين بحكم قضائي، وكل عقدة على السلك تشير إلى عام من السجن! ولهذا السبب، عندما يحصل مواطن مسالم على وشم كهذا، ينظر المدانون السابقون إلى الأمر على أنه مزحة غير مضحكة، وقد يدفعهم الشعور بالإهانة إلى جعل حياته شائكة بالفعل!

الوحش المفترس

إذا كنت تظن أن وشم صورة حيوان مفترس يكشر عن أنيابه ستكون معبرة عن القوة والشجاعة، فعليك أن تعيد النظر في معلوماتك! ففي عالم الإجرام، يهدف حاملو هذه الوشوم إلى توجيه رسالة واضحة لخصومهم مفادها: “لدينا ميل جارف إلى العنف ولن نتردد في ارتكاب جريمة، وإن فعلنا، فهيهات منا الندم!”. ولأن كل الأمور هنا تؤخذ على محمل الجد، فإن المجرمين لن يهدأ لهم بالٌ حتى يصدر منك ما يثبت صحة إدعائك!

خواتم في الأصابع

تعتبر وشوم الخواتم على الأصابع من الطرق التي يتم التعرف عبرها عن المدانين بالسجن. كل حلقة تحمل رمزاً وكل رمز يشير إلى مدى السلطة والمكانة التي كان يتمتع بها الشخص خلف القضبان! لذا، فإنك على الأرجح ستُغضب رواد السجون لو فكرت في الرسم على يديك لمجرد المرح! هذا مسيء لمبادئهم ولن يعجبهم البتة!

صليب على الصدر

يعتبر وشم الصليب الكبير علامة جادّة في روسيا، إذ لا يقدم على رسمه سوى أخطر المجرمين هناك! ولهذا السبب، يُنظر إلى رسمه بدافع التسلية على أنه نوع من الكذب على كبار عالم الجريمة، وهذا أمر لا يتم التسامح معه أبداً!

بيت العنكبوت

يحمل بيت العنكبوت دلالة عميقة في عالم الجريمة. ولهذا فإن وشمه على الجلد يعتبر بمثابة سيرة ذاتية تكشف أن لصاحبه سجلاً طويلاً في الإدانة بالسجن أو الإدمان على المخدرات! وغالباً ما تعبر كل حلقة من البيت عن سنة عصيبة من حياته! وبهذه الطريقة يعرف المجرمون الكثير عن بعضهم البعض، وينزعجون بشدة من أيّ متطفل يرسم على جسده بيت عنكبوت لمجرد التسلية!

التاج الخماسي

في الولايات المتحدة الأمريكية، يمثل تاج الزوايا الخمس رمزاً لعصابة الملوك اللاتينيين. وهي واحدة من أكبر العصابات ذات الأصل الإسباني، التي ينشط أفرادها داخل وخارج السجن. لذا، لسنا بحاجة إلى تذكيرك بأن وضع وشم مماثل، على سبيل التسلية فقط، أمر بالغ الخطورة!

النقاط الثلاث

لهذا الوشم الصغير الدلالة نفسها في جميع أنحاء العالم: (مي فيدا لوكا) ومعناها حياتي المجنونة! هو لا يقدم معلومات مفصلة عن صاحبه، لكنه يشير بشكل عام إلى أنه قد انتهك بعض القوانين من قبل أو أن لديه صلة ما بعالم الجريمة. فإذا لم تكن لديك أية سوابقَ عدلية، فلا تحاول الحصول على هذا الوشم، إلا إذا كنت تبحث عن المشاكل!

وشم النجمة

من المعتاد أن يضع السجناء على أجسادهم وشوماً على شكل نجوم، لكن معانيها تتغير حسب المكان الذي ترسم فيه! على سبيل المثال، تشير النجوم على الركبتين إلى أن صاحبها لن يخضع أبداً لإرادة أي شخص على وجه الأرض، أما عند وشمها على الكتفين، فهي تمثل القوة والاحترام! لذلك ما لم يكن لديك استعداد لتقديم تبرير مقنع، فإيَّاك أن تقدم على رسم أي نجمة على جسدك، فالنجمة قد تصبح في رمشة عين، نقمة!

أوراق اللعب

ليس جديداً القول بأن كل ورقة من أوراق اللعب تحمل معنى خاصاً في عالم الجريمة المنظمة. لكن، هل تعرف أن وشم هذه البطاقات قد يحكي الكثير عن حياة المجرم من رتبته في عالم الإجرام إلى السجن الذي قضى فيه عقوبته. إن كنت ترى أنها مجرد أوراق ملونة، فحذار أن ترسمها على جسدك، فالأمر أبعد ما يكون عن اللعب!

الوردة والخنجر

من المتعارف أن هذا الرمز الرومانسي على الجسد، إلا إذا كان صاحبه قاصراً، قد انتهى به الأمر مسجوناً لمدة طويلة قبل بلوغه سن الـ 18! ولهذا السبب، يُنظر إلى هؤلاء الأشخاص كسجناء ذوي خبرة كبيرة في الميدان! فإذا حصل أي شخص على هذا الوشم دون أن تسبق إدانته مطلقاً، فإن هذا من شأنه إثارة استياء عدد كبير من أولئك “المخضرمين”!

وشم المهرج

هل تعلم أن هذه الصورة يمكن أن تكلّفك حياتك في البرازيل؟ وشم المهرج الحزين هذا يعتبر إساءة كبيرة لسلطة القانون، لأنه لطالما ارتبط بالمجرمين الذين تجرؤوا على قتل رجال شرطة! ولكي تتجنب إغضاب الفريقين، احذر أن ترسم هذا الوشم على جسدك!

وشوم الحرب والسياسة

يجب أن يكون الأشخاص الذين يحملون وشوماً مرتبطة بمواضيع دينية أو سياسية على استعداد دائم للدفاع عن وجهات نظرهم في أي لحظة! ففي كثير من البلدان، توجد قوانين تعاقب على وضع مثل هذه الوشوم أو رسمها على الجسم بشكل عام، بغرامات مالية أو حتى بالسجن، لا سيما إذا كانت رموزها تسيئ إلى رموز ومعتقدات الآخرين!

هل تعرف أي شخص يضع وشماً من الوشوم السابقة؟ شارِكنا تجربتك!

مصدر صورة المعاينة jmeeksofficial / instagram
شارك هذا المقال