الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
يمكنك شراء أثاث شبيه بأمواج المحيط التي تتكسر على الشاطئ

يمكنك شراء أثاث شبيه بأمواج المحيط التي تتكسر على الشاطئ

----
160

نتاج عمل المبدعين جاريد ديفيس وريفكا ويلكينز ينقلك مباشرة إلى رمل الشاطئ وأمواج المحيط. انظر لهذه الطاولات المذهلة من الخشب والراتنج، والتي تبدو كأنها أمواج تتكسر أمام ناظريك. يختص ديفيس بالعمل مع الخشب وتشكيل الطاولات، فيما تخلط ويلكينز الصبغات والراتنج لتخلق بها أنماطاً بالاستعانة بمجفف حراري. يمكنك زيارة حساباتهما على وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على الخطوات التي يتبعانها في عملية الإنتاج، ويمكنك شراء طاولة خاصة بك من متجرهم على Etsy.

قررنا في الجانب المشرق أن نأتي لكم ببعض الصور لهذه القطع الفنية المدهشة.

تتكون القطع من دمج ألواح خشبية طبيعية بتقنية خاصة.

تنتج الطاولة عن مزج تقنتين. يقوم ديفيد بداية باختيار لوح خشب طبيعي، وقطعه، وتشكيله. وبعدها يبعث القطعة إلى ريفكا التي تخلط الراتنج مع صبغة، ثم تضيفه إلى اللوح، وتنفخ عليه بمسدس حراري. من المهم الانتظار لفترة معينة لضمان ظهور النمط المرغوب. وفي النهاية، يقوم ديفيد بإنهاء القطعة.

الطبيعة مصدر الإلهام

لخلق هذه الأعمال الفنية، يستلهم الفنانان الأفكار من الطبيعة، خاصة وأن النتاج النهائي هو تحية لها كونه يجمع بين الخشب والراتنج الشبيه بالماء. إن لمن المذهل حقاً كيف أن القطع تمثل الانحناءات الطبيعية للشواطئ بشكل بالغ الواقعية.

يجري العمل في مكانين مختلفين

بما أن الفنانين قررا التعاون في هذا المشروع، فإنه يتم شحن القطع من وإلى استديوهات عملهما. يقوم ديفيد بجزئيته، ثم ينتقل الخشب إلى استوديو ريفكا ليتم طلاؤه، ثم يعود إلى ديفيد لوضع اللمسات الأخيرة على القطعة تمهيداً لشحنها إلى منزلها القادم.

تقابل الفنانان عبر إنستغرام وقررا التعاون

ديفيد متخصص في أعمال الخشب، فيما تصنع ريفكا قطعاً رائعة الجمال بالراتنج. وبعد تصفح الإنستغرام ذات يوم، لاحظ ديفيد أعمالها ودعاها للجمع بين الموهبتين والتعاون لابتكار قطع فنية فريدة تجلب للمرء شعور التواجد بجانب المحيط. وهكذا صارت هذه الطاولات حقيقة!

أول تعاون لهما كان بالمجان

بما أنهما التقيا عبر إنستغرام، فقد كان أول عمل بينهما هدية مجانية للاحتفال بوصول صفحة ديفيد إلى 40 ألف متابع. أرسل لها مقعداً لتقوم بإضافة الراتنج إليه وتشكيله. وكانت النتيجة مذهلة، فقررا بعدها أن يصيرا شريكين في عمل لإنتاج المزيد من هذه القطع الجميلة.

أعمال أخرى تنقلك إلى المحيط

1.

2.

3.

هل تملك قطع أثاث تبدو وكأنها أعمال فنية؟ شارك الصور معنا!

مصدر صورة المعاينة Woodworksbyjared / Instagram, DerekLiang / Unsplash
----
160