الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

أم لطفلين عبّرت بالرسوم عن يوميّاتها وأثارت أشجان جميع الأمّهات

ماريّا غوربونوفا هي فنّانة روسية متخصصة في رسوم الكاريكاتير والبورتريه. وهي أيضاً أمّ لطفلين، ولا تقتصر صفحتها على موقع إنستغرام على عرض مشروعاتها التجارية للجمهور، بل تشاركهم أيضاً لحظات من حياتها اليومية. رسوماتها المضحكة صادقة ومعبّرة جداً، ونحن نثق أن الأمهات والآباء من جميع أنحاء العالم سيشعرون بأنها تمثّلهم عندما يرون هذه الرسومات.

نحن في الجانب المُشرق أحببنا أعمال ماريّا غوربونوفا كثيراً، لذلك فقد قررنا عرضها عليكم.

1.

“عندما تنظرون إلى صوري، قد يبدو أن طفليّ يصرخان دائماً. نعم، هذا هو ما يحدث فعلاً! وواجب الأم طبعاً أن تظل منتبهة على الدوام، لأنها من الممكن أن تحظى بالنوم في وقت آخر، في النهار مثلاً، أو في عطلة نهاية الأسبوع، أو بعد 10 سنوات، لا يُهم! أليس كذلك أيتها الأمّهات؟”

2.

“اليوم كان غداءنا بروكلي ومعكرونة وعصير. وبقايا هذا الطعام سنأكله... أقصد المتناثر على الأرض والذي تحت الطاولة بالطبع!”

3.

“حمام ما قبل النوم لمدة 40 دقيقة ضروري جداً لخفض كمية الطاقة غير الطبيعية التي يضجّ بها طفليّ.”

4.

من فعلها؟

“طبق مكسور، وبركة من الماء، وكيس بلاستيكي مقطوع! هذه هي الجرائم التي عليّ التحقيق فيها كل يوم، وعندي دائماً ثلاثة مشتبه بهم.”

5.

مهما كانت الكتب التي أقرأها، وطرق التربية التي أتّبعها، فالنتيجة دائماً واحدة: بكاء وصراخ. حتى لو كنا نمشي بكل بساطة بجانب المتجر، فهذا يحدث طوال الوقت."

6.

سؤال للأمّهات: ما هي المدة القصوى التي يمكنك فيها البقاء خلف باب مغلق؟ (أنا شخصياً أقصى مدة قضيتها هي 3 دقائق)."

7.

“— مرحباً! هنا برنامج ‘بروجكت رانواي’ لعروض الأزياء، أقدّم لكم سيرغي غوربونوفا.

— سيرغي، لقد طلبت منك أن تلبسهما ملابس عادية!

— هذه ملابس عادية!”

8.

“تخبرني بعض صديقاتي أن أطفالهن ينامون جيداً طوال رحلة الطيران، أما طفليّ فلا ينامان تقريباً. من الصعب جداً أن تدرّب نفسك على ألا تلاحظ ضيق الآخرين، وملابسك المغطاة بالعصير والحبوب، ولكني الآن أستطيع فعل ذلك.”

9.

“بعد أن أنجبت طفليّ، أستطيع الآن وبكل ثقة أن أؤكد أن الطفل لا يهتم أي شيء يرتدي طالما كان جافّاً.”

10.

“أثناء مباريات كأس العالم، كان مطبخي بمثابة مطعم. أعرف بالطبع كل الأمور المعتادة وأستطيع أن أتوقع ما سيرغبون في تناوله. هذا الرجل الذي يرتدي القميص الأحمر يحب الرافيولي. الفتاة ذات الشعر الأحمر تحب عصير البينا كولادا، ولا تتجاهل الرافيولي أبداً، ودائماً ما تطلب بسكويت الوافل. أما هذا الشخص على اليمين فهو لا يأكل أبداً، إنه يرضع زجاجة حليب تلو الأخرى ويستغرق في النوم قبل أن تبدأ المباراة. ولكن إحقاقاً للحق، فهو يستيقظ دائماً في الخامسة صباحاً، ويعمل أيضاً في المناوبة الليلية.”

11.

“لدي الكثير من الصور في ذهني أود أن أرسمها، ولكني أحتار ما إذا كان من المفترض فعلاً أن أفعل ذلك؟ بالمناسبة، لقد اضطررت بالفعل لاستخدام الطلاء الأبيض لتغطية الرسوم الموجودة على الحائط. أرجو أن تخبرونني أنني لست وحدي الذي أفعل ذلك، وسأرسم شيئاً آخر.”

وهذه هي الفنانة وطفلاها في الحقيقة

ترسم ماريّا أشياء جميلة في مجموعتها

ثنائي العام

كلبها من سلالة داشهند

أي من رسومات هذه الفنانة الروسية أعجبك أكثر؟ أخبرينا في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة mary_chemi / instagram
الجانب المُشرق/الفنون/أم لطفلين عبّرت بالرسوم عن يوميّاتها وأثارت أشجان جميع الأمّهات
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك