الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 حيل حياتية لحلّ مشاكلك المطبخية

-21-
53k

روائح كريهة في الثلاجة، وكوكيز قديمة، ووجبات لا تسخن بالتساوي في الميكروويف. هذه الكوارث الصغيرة يسهل منعها بحيل حياتية بسيطة ودون الحاجة لإنفاق الكثير من المال. بهذه الحلول التي في متناول يدك، سيغدو مطبخك عبقاً أنيقاً ولن تتأخري في نيل نجمة الاحتراف، وقبلها من أحبتك الشكر والاعتراف.

ندرك في الجانب المشرق أن المطبخ فضاء رئيسي ومميز في كل البيوت، ونريد أن نريكم اليوم بعض الحيل البسيطة لتقليل المشاكل التي قد تواجهكم فيه، ولتهنؤوا بالتالي بأطباقكم وتتلذذوا بها حتى من قبل أن تجهز.

1. تسخين الطعام بالتساوي

ربما تلاحظ أن منتصف الطعام ليس ساخناً جداً بعد تسخينه في الميكروويف، عكس الأطراف. يحدث هذا لأن الميكروويف يرسل موجات راديو إلى طعامك، ولا يستخدم الحرارة لتسخينه من الأسفل مثل الفرن.

لتفادي التسخين غير المتساوي للطعام، ما عليك سوى عمل فراغ في الوسط. تساعدك هذه الحيلة الصغيرة على الاستمتاع بوجبة ساخنة من كل الجوانب. بالهناء والشفاء!

2. منع البطاطا من التسنه

فكرة تقليل هدر الطعام مفيدة ورائجة هذه الأيام. وتحتاج منتجات مثل البطاطا إلى رعاية خاصة لمنعها من التسنه والتبرعم. يوصى بتخزينها في مكان مظلم وبارد مع تفاحة وتجنب وضع البصل بجوارها.

3. فصل مح البيض عن بياضه دون أداة خاصة

إن لم تتمكني من فصل المح عن البياض بمهارة، وليس لديك أداة خاصة بذلك، فيمكنك استخدام مغرفة مصفاة لإنقاذ الموقف. تسمح لك هذه الحيلة بفصل مكوني البيض كالطهاة المتمرسين.

4. إلغاء الحاجة للتنظيف العميق للمبشرة

إن سئمت من تنظيف المبشرة بعد كل استخدام، فيمكن لـقطعة قماش من البولي إيثيلين العادي أن تساعدك. عليك تغطية المبشرة بها ثم البدء استخدامها في البشر. وفي النهاية، يمكنك التخلص من البولي إيثيلين للكشف عن مبشرة نظيفة.

5. شحذ السكين باستخدام كوب خزفي

تستلزم سكاكين المطبخ عناية إضافية وإلا ستفقد حدّتها. إن كنت لا تملكين مسنّاً خاصاً، فبإمكانك استخدام كوب خزفي كبديل. يمكنك الآن أن تشحذ السكين على حافة قاعدة الكوب بزاوية 45 درجة.

6. الحفاظ على الفراولة لمدة أطول بغسلها بالخل

الفراولة من الفواكه سريعة الفساد. لذلك استخدمي هذه الحيلة لإطالة مدة حياتها: انقعي الفراولة في حمام ماء بالخل، عن طريق إضافة كوب من الخل الأبيض إلى 8 أكواب من الماء. اتركيها منقوعة لبعض الوقت، قبل تصفيتها وشطفها بالماء.

7. التخلص من الروائح الكريهة في البرطمانات الزجاجية والبلاستيكية، باستخدام الجرائد

عندما تنتشر رائحة كريهة من البرطمان حتى بعد غسله، فالوقت قد حان لاستخدام خدعة خاصة ولكنها بسيطة. يمكن لورق الجرائد ان يمتص الروائح الكريهة. كرمشي عدة أوراق وضعيها داخل البرطمان أو العلبة البلاستيكية، واتركيها هناك لمدة 24-48 ساعة.

8. التخلص من الروائح في الثلاجة باستعمال صودا الخبز

يمكن للخضار والفواكه الفاسدة والحساء القديم والدجاج المنسيّ، أن تبعث رائحة كريهة تبقى في ثلاجتك لفترة طويلة. يمكنك التخلص منها بوضع علبة من صودا الخبز داخل الثلاجة. لا تنبعث منها رائحة خاصة بها، وعلى العكس فهي ممتازة لامتصاص الروائح.

9. الحفاظ على الكوكيز مقرمشة باستخدام شريحة تفاح

تريد تناول شيء لذيذ، فتتذكر الكوكيز. تفتح الصندوق وتدرك أنها أصبحت جافة جداً ومستعصية على الأكل. الأفضل، أن تخزنها مع قطعة تفاح. وضع قطعة أخرى عندما تجف الأولى لتبقى الكوكيز بحالة جيدة.

10. حماية أصابعك أثناء تقطيع الخضار باستخدام وقاية للأصابع منزلية الصنع

جرح أصابعك أثناء تقطيع الخضار محبط جداً. ولتجنبه يمكنك عمل حماية للأصابع بنفسك. أنت بحاجة إلى عبوة بلاستيكية وحلقة مطاطية. اقطعي أعلى العبوة (مثل زجاجة الكولا أو الماء) كما هو موضح في الصورة. ثم اصنعي فتحتين على الجوانب وضع الحلقة المطاطية. يمكنك الآن إدخال أصابعك بين الحلقة والقطعة البلاستيك، والبدء بتقطيع الخضار في أمان تام.

ما هي أنجع حيلة مطبخية تستخدمينها بكثرة؟ هل تتفقين مع الرأي القائل بأن الحلول موجودة دائماً دون إهدار الكثير من المال على الأدوات التجارية؟ شاركينا رأيك وأفكارك بقسم التعليقات أدناه!

-21-
53k