الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 طرق مختصرة لتحضير وجبة العشاء في وقت قياسي

----
329

قد تكونين مستعجلة في الصباح الباكر، فلا تجدين الوقت الكافي لإعداد وجبة الفطور لك وللأطفال. أو قد يخبرك شريكك أنه سيعود مساءً في وقت أبكر مما كنتِ تتوقعين. وفي مثل هذه الحالات، تكون بعض الحيل البسيطة ضرورية لتسريع روتين العمل في مطبخك دون التضحية بجودة الطعام.

نحن في الجانب المشرق نشعر دائماً بالسعادة عندما تُـثبت بعض أفكارنا أنها مفيدة، لذلك نود مشاركتكم بعض الحيل المطبخية الجديدة التي يمكن أن تختصر الكثير من الوقت الذي يُهدر أثناء تحضير الطعام.

1. استخدمي القطّاعة لعمل أشكال طريفة للحلويات

سيطلب منكِ أطفالك في بعض الأحيان خبز حلويات خاصة لهم، أو ربما سترغبين بكل بساطة في تجربة صنع شيء جديد لنفسك. ولكن إن لم يكن خبزُ الحلوى من الأنشطة التي تمارسينها كثيراً، فقد لا تتوفر لديكِ الأدوات المناسبة.

ومع ذلك، فليست هناك حاجة للركض إلى متجر الأدوات لشراء أي شيء. فقط ألقي نظرة حولك، وستجدين أن قطّاعة الخضار أو الفواكه قد تصلح كأداة مثالية لتقطيع العجينة، وسيستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط لعمل شكل لطيف لكعكتك الشهية، الآن وفي المستقبل.

2. استعيني بعيدان تناول الطعام لصنع باستا gnocchi

إن كنتِ تريدين أن تفاجئي عائلتك أو أصدقائك، فقد يكون هذا النوع من الباستا المنزلية فكرة رائعة. لتسريع عملية الحصول على الشكل المثالي لطبق gnocchi، استخدمي عيدان تناول الطعام حيث ستفي 3 أو 4 أو 5 بهذا الغرض، وذلك يعتمد على حجم القطع التى تريدين صنعها. ضعي العجينة فوق العيدان ولفيها بسكين، دون الحاجة حتى إلى استخدام أصابعك.

3. شقي البطاطا من المنتصف قبل غليها كي يسهل عليكِ تقشيرها

قد لا يكون تقشير البطاطا المسلوقة مهمة ممتعة للبعض منا، وهي بالتأكيد تستغرق بعض الوقت. لكن ما عليك سوى العمل على تقصير مدة العمل عليها، عن طريق شق البطاطا قبل غليها، ثم ضعيها مباشرة بعد السلق في ماء بارد. هكذا سيصبح التقشير الآن أسرع وأسهل.

4. استخدام سكين تقشير لقطع شرائح الجبن والزبدة الباردة

هذه الفكرة بسيطة جداً ولكنها مفيدة بشكل لا يصدق. قطع شرائح مثالية من الزبدة الباردة أو الجبن يمكن أن يكون مُرضياً لجميع أولئك المحبين للكمال، وكل ما يتطلبه الأمر هو الاستعانة بالقشارة التي تستخدمينها عادة مع الفواكه والخضروات. ابدأي صباحك بمزاج مثالي وشطيرة مثالية.

5. اصنعي فطائر سريعة باستخدام مغرفة الحساء

ربما يكون تحضير الفطائر المحشوة معقداً بعض الشيء، ويحتاج إلى الكثير من الوقت. لكن جربي هذه الفكرة أولاً! اصنعي العجينة كما تفعلين في العادة لكن مع جعلها سائلة قليلاً، ثم خذي مغرفة حساء وسخّنيها، واستخدميها كمقلاة كما هو موضح في الصورة. استخدمي عيدان تناول الطعام لربط الفطيرة بعد حشوها ووضعها على طبق.

6. حولي صندوق أقراص CD إلى علبة مثالية لشطيرة البرغر

يمكن لعلب الأقراص المضغوطة القديمة أن تصلح كوعاء مطبخ عملي، يقلل وقت تحضيرك للشطائر إلى النصف. سيبدو البرغر رائعاً بعد وضع طبقاته داخل الصندوق. وإن كنتِ في عجلة من أمرك وتريدين أكل البرغر أثناء التنقل خارج البيت، فما عليكِ سوى إغلاق علبة الأقراص المضغوطة دونما حاجة إلى أي معدات خاصة.

7. ضعي الثوم في الميكروويف لتقشيره بشكل أسرع

إن كنتِ بحاجة لتقشير كمية كبيرة من الثوم دفعة واحدة، فهناك خدعة تجعل هذه العملية أسهل بكثير. ضعي رأس الثوم بالكامل في الميكروويف وسخنيه لمدة 20 ثانية. أخرجيه واتركيه يبرد لمدة 20 ثانية أخرى. يمكنك تقشيره الآن بكل سهولة.

8. اطهي شريحة اللحم في محمصة الخبز

من الممكن تحضير شريحة لحم جيدة بدون أي شواية أو مقلاة. خذي بعض رقائق ورق الألومنيوم وضعي عليها شريحة اللحم. أضيفي البهارات والزيت والفلفل حسب الذوق، والآن لفي كل شيء في الرقاقة وضعيها في محمصة الخبز لمدة 10 دقائق. وها هي وجبتك أضحت جاهزة!

9. اصنعي لفافات فطور سريعة دون خَبز أي عجينة

يمكن إعداد شطائر الفطور اللذيذة بسرعة بهذه الطريقة: أولاً، اخلطي البيض وصبيه في مقلاة. ثم ضعي فوقه رغيف تورتيلا بحيث يلتصق بالبيض. وبعد أن يُطهى الخليط قليلاً، اقلبيه وأضيفي التوابل أو الخضروات. ثم لفيه واستمتعي بتناوله!

10. غطي سكين الزبدة بمنديل ورقي

هذا الحل مثالي عندما تريدين توفير الوقت المستهلك في غسل الأطباق. ما عليكِ سوى تغطية السكين بمنديل بسيط لتجنب اتساخه بعد القطع. ولكن هناك شيء مهم يجب تذكره: ينجح هذا الحل فقط مع الزبدة الناعمة أو جبن الكريمة.

ما هو طبقك المفضل؟ وما الحيل التي تستخدمينها لتقليص الوقت الذي تمضينه في المطبخ وتسهيل عملية الطهي؟

مصدر صورة المعاينة 5-Minute Crafts / youtube
----
329