الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

20 من أندر الفواكه الغريبة لم تسمع عنها من قبل

----
395

الموز والبرتقال والكيوي فواكه معروفة ومتوفرة على مدار السنة. ولكن هناك الكثير من الفواكه الأخرى في العالم، وقد جمعنا لك في الجانب المشرق قائمة من أكثرها ندرة وغرابة. ومَن يدري؟ فربما سيصبح بالإمكان العثور عليها أيضاً على كل طاولة في وقت قريب.

الشيريمويا - Cherimoya

تشبه هذه الفاكهة مثلجات الآيس كريم أكثر من أي شيء آخر، فهي تذوب في فمك مثل قشدة طرية، وتُعرف بخصائصها التي تساعد على تقليل الحمى وعلاج الإسهال والتهاب الأمعاء. ولكن عيبها الوحيد أن بذورها سامة.

الدوريان - Durian

أكثر ما يميز فاكهة الدوريان هي رائحتها الفظيعة التي لا تتناسب مع طعمها اللذيذ. تحتوي الفاكهة على مركبات من الكبريت العضوي وهو ما يفسر رائحتها، ولكن طعمها مثل المكسرات والجبن مع نكهات من فواكه مختلفة. ويُعرف عنها أنها تسبب زيادة حادة في ضغط الدم.

الجاك فروت - Jackfruit

تثمر أشجار الجاك فروت فاكهة كبيرة يصل وزنها إلى 30 كلغ ويزيد طولها عن نصف متر. نكهتها هي مزيج من الموز والأناناس والمانجو بينما يصير طعم بذور الجاكروت مثل الشوكولاتة عند قليها.

الجابوتيكابا - Jabuticaba

طعم فاكهة الجابوتيكابا شبيه بالعنب، وهي تستخدم لصنع الجِلي والمشروبات المُحلاة. كما تعتبر قشرتها المجففة بمثابة علاج شعبي للربو في البرازيل.

توت المعجزات - Miracle berry

لهذا النوع من التوت خصائص سحرية على ما يبدو: فتناول حبة واحدة منها، يجعلك تجد أي شيء تأكله بعدها - طوال ساعة كاملة - حلواً ولذيذ المذاق.

الموز الأحمر - Red bananas

طعم هذه الفاكهة الحلوة قريب من مذاق التوت أو المانجا، وهي تحتوي على نسب من البوتاسيوم والبيتاكاروتين وفيتامين C أكبر مما يحتوي عليه الموز العادي.

الكيوانــو - Kiwano

يُعرف الكيوانو كذلك باسم البطيخ الأقرن أو الخيار الأفريقي. وطعم هذه الفاكهة حين تنضج مثل مزيج من الخيار وفاكهتي الكيوي والموز.

التاماريللو - Tamarillo

يمكن اعتبار التماريللو من أقارب الطماطم والباذنجان والفلفل الحار. مذاقه يشبه الطماطم الحامضة أو الباشن فروت. إنها مناسبة لتحضير أطباق التحلية وتزيينها.

كف بــوذا - Buddha’s hand

يهتم الناس بهذه الفاكهة لقشورها المعطرة برائحة البنفسج. ويوجد في داخلها لب صغير صالح للأكل وطعمه مثل قشر الليمون. غالباً ما تستخدم تلك “الأصابع” الصفراء في وصفات طهي الأسماك والسلطات.

السالاك - Salak

بسبب حراشف قشرتها البنية المائلة إلى الحمرة، يطلق عليها في بعض المناطق اسم فاكهة الثعبان. السلاك عطر الرائحة ولكنه غير مألوف في الذوق: إنه يشبه خليطاً من الأناناس والموز مع المكسرات. ينبغي تقشيره بحذر لأن قشوره تلك قد تتسبب في وخزك.

السابوت الأسود - Black sapote

ربما يكون السابوت الأسود هو الفاكهة الوحيدة التي تكتسب هذا اللون في أوان نضجها. وهو يشبه بودينغ الشوكولاتة في كل شيء من المذاق إلى الملمس، غير أنه صحي أكثر بالطبع.

الميلوثريا سكابرا - Melothria scabra

تبدو هذه الفاكهة اللطيفة كأنها بطيخ صغير. وعلى الرغم من كونها فاكهة، فإن الميلوثريا ليست حلوة المذاق. إنها أشبه بالخيار مع نكهة من عصير الليمون.

البيريبا - Biriba

وهذه ثمرة أخرى تنضج عندما تصبح سوداء اللون، ولكن الأمر هذه المرة يتعلق فقط بقشرتها. طعم البريبا أقرب ما يكون إلى فطيرة الليمون.

السابوديلا - Sapodilla

تجمع هذه الفاكهة بين مزيج غير عادي من الأذواق: جذور الساسفراس والسكر البني. تحتوي بذوره على خطافات يمكن أن تعلق في حلقك إن لم تقم بإزالتها قبل تناول الفاكهة.

فاكهة الخبز - Breadfruit

يمكن أن تؤكل هذه الفاكهة في مراحل مختلفة من نموها. عندما تنضج تكون حلوة وقشدية، بينما تشبه الخبز الساخن حين تكون غير ناضجة.

ليمون الكافيار الأسترالي - Australian finger lime

يشبه لب هذه الفاكهة بيض السمك في شكله، ومن هنا حصلت على اسمها غير الرسمي: “ليمون كافيار”. تحتوي حويصلاتها الصغيرة التي تنبثق عند المضغ على عصير يشبه في مذاقه الليمون الحامض.

الكابواسـو - Cupuaçu

إنه أحد أقارب ثمرة الكاكاو ويستعمل في بعض الأحيان بديلاً عنه. يمكنه أن يعوض الشوكولاتة بطعم مميز وأكثر تعقيداً.

اللونغان - Longan

اللونغان معروف على نطاق واسع باسم شقيق الليتشي الصغير، وهو فاكهة حلوة ذات عصير ورائحة منعشة. تحتوي هذه الفاكهة على الكثير من السكر وفيتامين C والكالسيوم والحديد والفوسفور.

الأكيبيـا - Akebia

فاكهة الأكيبا حلوة وذات رائحة زكية، طعمها يشبه التوت ويتم تناولها مع الحلويات، بينما تُحشى قشرتها باللحم في وصفات أخرى..

فاكهة الحلا - Hala fruit

تنتمي هذه الفاكهة إلى نوع من أشجار الكادي الأصلية في جزر بولينيسيا. ويمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة، كما يمكن استخدام جزء منها كخيط لتنظيف الأسنان. تُصنع من قرونها قلادات، بينما تستعمل الأوراق لأغراض أخرى ويقال إن لها خصائص طبية.

مصدر صورة المعاينة imgur
----
395