الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

هذا ما يتناوله العاملون في أكبر الشركات العالمية!

يمكن للكافيتريات وفضاءات تناول الطعام في المكاتب الحديثة منافسة أفضل المطاعم في العالم. وهناك اختلاف واحد فقط: أنها مجانية ومفتوحة للموظفين بالطبع. لقد أدركت هذه الشركات الناجحة منذ زمن طويل أن الطريق إلى كفاءة العامل قد يمـرّ من خلال بطونهم.

سنقدم لكم اليوم في الجانب المشرق فرصة لإلقاء نظرة على قوائم طعام الموظفين في أكبر المكاتب في العالم، بما في ذلك مكتبنا الرئيسي.

غوغل ـ Google

يقع المقر الرئيسي لشركة غوغل في نيويورك. وهناك، يتم تزويد موظفي الشركة بثلاث وجبات مجانية يومياً، مع إطلالات جميلة على مانهاتن. تحتوي الكافتيريا على عدة أماكن يمكنك العثور فيها على مجموعة متنوعة من المأكولات والوجبات السريعة والوجبات الخفيفة والزبادي المجمد والمشروبات. تقول إحدى المراجعات الأكثر شهرة لهذا المقهى على الإنترنت: “إذا كنت تريد أن تشعر بخيبة أمل في عملك، فما عليك سوى مرافقة صديق من غوغل والذهاب إلى الكافيتريا الخاصة بهم. المكان لا يصدق”.

آبـــل ـ Apple

يقع المقر الرئيسي لشركة Apple في كوبرتينو، كاليفورنيا. ومنطقة تناول الطعام الخاصة بهم، والتي تسمى Caffè Macs، فسيحة للغاية ومجانية بالكامل. يتم في هذه الكافتيريا تقديم المأكولات المكسيكية والإيطالية واليابانية والإسبانية والفرنسية على الغداء، بالإضافة إلى الوجبات السريعة. وفي وجبة الإفطار، عادة ما يقدم الطهاة الخبز الفرنسي المحمص بالفراولة ورقائق الشوكولاتة والعصائر الطازجة مع أنواع مختلفة من الآيس كريم والحلويات الأخرى، وكل هذا ضمن قائمة تتجدد باستمرار.

فيسبـــوك ـ Facebook

نقل المكتب الرئيسي لفيسبوك مؤخراً إلى بلدة صغيرة تسمى مينلوبارك بكاليفورنيا. يحصل موظفو المكتب على وجبات مجانية ثلاث مرات يومياً في ركن يسمى Epic Cafe. يقدم هذا المقهى المأكولات الأمريكية والآسيوية بشكل أساسي، ويمكنك أن تأخذ معك للبيت وجبات مجانية إذا كنت تعمل في الشركة. وهناك أيضاً مكافأة رائعة لضيوف المكتب، حيث يحصلون على حسومات رائعة!

دروب بوكس ـ Dropbox

يقع المكتب الرئيسي لشركة دروب بوكس في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا. وتسمى الكافيتريا الخاصة بهم Tuck Shop وتمتد على حوالي 400 متر. هناك خيارات غير محدودة تقريباً لأي وجبة، وتقدر الشركة بشكل خاص طهاتها الذين تجلبهم من أفضل المطاعم حول العالم.

بـيـكسـار ـ Pixar

يستقبل مقهى Luxo ضمن مقر شركة بيكسار (في كاليفورنيا) الزوار بتماثيل شخصيات الأنيمشن الشهيرة لديها، مثل وودي وبوز من سلسلة أفلام Toy Story. وعندما يدخل الزوار المقهى، يبدو المكان مشابهاً تماماً لمتحف أورسيه في باريس، وهي أمنية كان قد رسمها ستيف جوبز أثناء إدارته للشركة. تقدم قائمة Cafè Luxo مجموعة متنوعة من الأطباق، مثل السلمون مع شراب القيقب، والمعكرونة مع التوفو، والهامبرغر، والرافيولي المقلي، وشرائح اللحم، والبوريتو، والبيتزا، إلى جانب جميع أنواع الحلويات.

تـويـتـر ـ Twitter

انتقل المقر الرئيسي لمنصة التدوين المصغر الشهيرة إلى مكان جديد، في مبنى شيد عام 1937، في ماركت سكوير بقلب سان فرانسيسكو المشمسة. وهناك، يوجد مقهى مجاني للموظفين بقائمة تتضمن عدة أنواع مختلفة من الأطباق المميزة، والتي يصنفونها بهاشتاغات خاصة بهم فتبدو عناوينها مثل # طعام مريح، و # تندرلوين، و# بيردفيدر.

الجانب المشرق ـ Bright Side

على سبيل المكافأة في ختام هذه المقالة، قررنا مشاركتكم المكان الذي يتناول فيه فريقنا في الجانب المشرق طعامه. نحن هنا ننتمي إلى ثقافات مختلفة، وهذا يؤثر على تنوع مطبخنا. لكن يمكننا القول أن هذا هو المكان الذي نسترخي فيه ونكتسب المزيد من الطاقة قبل العودة إلى العمل الجاد ومتابعة سعينا لجعل العالم أفضل قليلاً.



المصدر newusatoday
الجانب المُشرق/الطبخ/هذا ما يتناوله العاملون في أكبر الشركات العالمية!
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك