الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 أغذية مذهلة لن تصدق أنها حقيقية!

مازال قطار التقدم ماضٍ في طريقه بلا توقف، ويمكننا أن نرى تأكيداً على ذلك في كل يوم وكل مكان.

وقد جمعنا في الجانب المشرق 10 منتجات وأطباق تبهر الخيال بمظهرها ومكوناتها و تقنيات تحضيرها المبتكرة. سيجعلك مجرد النظر إليها تدرك أن المستقبل قد وصل إلى حاضرنا بالفعل.

10. فقاعات ماء صالحة للأكل تحل محل القوارير البلاستيكية

تسمى هذه الفقاعات Ooho! وهي عبارة عن كميات صغيرة من مياه الشرب مخزنة في كبسولات مصنوعة من الأعشاب البحرية. وعلى عكس القوارير البلاستيكية، يمكن أن تتحلل الفقاعة خلال 4-6 أسابيع دون أي عواقب بيئية سلبية.

9. آيس كريم بالفحم الأسود واللوز

لقد فاز هذا الآيس كريم الأسود الجديد بقلوب الآلاف، بفضل مذاقه الغريب وتصميمه الساحر. وقد بدأت قصة انتشاره من متجر في لوس أنجلوس.

8. قهوة عديمة اللون تحافظ على بياض أسنانك

إذا كنت لا تستطيع العيش بدون قهوة، فلدينا أخبار سارة لك. باستخدام تقنيات فريدة من نوعها، ابتكر عباقرة لندن قهوة شفافة عديمة اللون. لها نفس المذاق وتحتوي على الكافيين، ولكن تأثيرها على مينا الأسنان ضئيل جداً.

7. شرائح خضار تشبه في طعمها اللحم الحقيقي

في مذاقها ورائحتها وقوامها، تشابه شرائح الخضار من ماركة “بيوند ميت” اللحوم الحقيقية إلى حد بعيد. لقد أصبحت ناجحة لأنها تحتوي على جرعة ممتازة من البروتينات، وطعمها رائع يرضي الجميع.

6. “لفافة كبيرة” وصحية تماماً من هاواي

يحتوي طبق “Poke” من جزر هاواي على الأسماك والخضروات والفاكهة الطازجة، ويُـقدم في وعاء صغير أو على شكل لفافة كبيرة. إنه طري وصحي، ولا يتطلب الكثير من وقت الطهي. يتم تقديم “Poke” بالفعل في كاليفورنيا ونيويورك.

5. خبز أرجواني يسهّل عملية الهضم

ابتكر علماء من جامعة سنغافورة الوطنية هذا الخبز الأرجواني. ومن ميزاته أن هضمه يتم بنسبة 20٪ أبطأ من الخبز الأبيض. ويحتوي الخبز على الكثير من مضادات الأكسدة المستخرجة من الأرز الأسود، مما يعطيه هذا اللون. ولكنه مازال قيد التطوير.

4. لحوم مزروعة في المختبر

لا يستطيع الكثير من الناس الاستغناء عن اللحوم. ولذلك حاول البعض حل هذه المشكلة عن طريق الزراعة الاصطناعية لأنسجة عضلات الأبقار والثيران. في عام 2013، تم إنتاج أول برغر صناعي بتقنية عالية كلفت 325,000 دولار. وما زال العلماء يعملون على خفض التكلفة ويأملون الوصول إلى مبلغ مقبول قريباً.

3. وجبات جاهزة معبأة في قوارير

“الطعام الذي يحرّرك”! هو شعار شركة سوي لنت. والمقصود أن يحررك من الحيرة في اختيار ما تأكله، وحساب السعرات الحرارية، والتخوف من إفساد نظامك الغذائي. تحتوي هذه المشروبات المستقبلية على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. وهي بمثابة حل رائع لكثيري الانشغال الراغبين في تناول طعام صحي أثناء العمل.

2. مسحوق بروتيني من أجل نوم سليم

بات الأرق مشكلة متزايدة، ولذلك تنتج شركة “Sleep Protein” هذا المسحوق البروتيني الذي يحتوي على 8 غرام من البروتين النباتي والكثير من المواد المفيدة. يساعد المشروب الذي يتم تناوله عن طريق مزجه بالماء، على التهدئة والاسترخاء وتحسين جودة النوم.

1. جبن يذوب أمامك مباشرة

يعتبر طبق “الراكليت” من الوجبات السويسرية التي اكتسبت شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. ومكونه الأساسي هو الجبن المذاب الذي يصبّ مباشرة في طبقك. لقد حقق هذا الطبق نجاحاً خيالياً في نيويورك.

مكافأة: عندما يهديك أحد الأصدقاء كعكة مذهلة!

شارك هذا المقال