الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

11 أداة قد تتوقف عليها حياتك!

ربما نعتقد أن الإنسان المعاصر يعتمد كلياً على الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة، لكن هذا أبعد ما يكون عن الواقع. تجدون في ما يلي بعض الأدوات التي قد تتوقف عليها حياة بعض الناس.

جمعنا في الجانب المشرق مجموعة من الابتكارات الحديثة التي يمكنها أن تساعدك في أصعب المواقف.

11. مستخلِص السم

ستساعدك عدة مضخة الاستخلاص Sawyer على التخلص من سم الحشرات أو الأفاعي. كما يشير اسمها، تقوم هذه المضخة القوية وسهلة الاستعمال باستخراج السم من الجروح. وبالإضافة إلى المضخة، تشتمل العدّة على شفرة وأنسجة معقَّمة بالإضافة إلى ضمادات.

10. مقلاع الجيب

يسمح لك مقلاع الجيب بإطلاق شتى أنواع المقذوفات، من الكرات المعدنية إلى الحصى والبراغي، دون جهد يذكر أو مهارات خاصة. ما عليك سوى وضع المقذوف على الشريط المطاطي، سحبها للخلف، والتسديد نحو الهدف قبل الإطلاق. إنه ممتاز لألعاب الصيد الصغيرة، وزيادة على هذا، يمكنك صنع واحد بنفسك! وإليك الطريقة من خلال هذا الرابط.

9. خاتم للدفاع عن النفس

هذا الخاتم المضاد للهجمات من Go-Guarded مناسب تماماً للسيدات اللواتي يمارسن رياضة المشي أو الركض بمفردهن، خاصة في الصباح الباكر. يمكن وضع الخاتم على أي إصبع واستخدامه بسهولة في حال التعرض لهجوم مباغت. لهذه الأداة حواف متعرجة تزيد من فرص نجاحك في صد أي اعتداء بفعالية.

8. طوق نجاة ذاتي الدفع

U-Safe عبارة عن طوق نجاة ذكي بمحرك كهربائي وجهاز تحكم عن بعد. وقد صُمم للاستخدام على ظهر السفن وخفر السواحل. يسمح جهاز التحكم عن بعد بتحريك الطوق نحو شخص يواجه الغرق ومن ثمة، حمله بأمان إلى الشاطئ أو السفينة. ويركز المطورون جهودهم على إنتاج طوق نجاة قادر على سحب أكثر من شخص واحد في الوقت نفسه والتنقل لمسافة أطول.

7. طارد أسماك القرش

Sharkbanz أداة لا يستغني عنها الغواصين وراكبو الأمواج. يكفي أن تثبت السوار حول ساقك وتشغله ليشرع في إصدار موجات فوق صوتية تجعلك آخر من تفكر أسماك القرش في التهامه. بالمناسبة، حتى وإن كنتلا تهتم بعالم القروش ولا نية لك في ذلك، فصفحة الشركة على موقع إنستغرام جدير بالمتابعة.

6. خاتم تحذير

يقول المبتكرون: “إن Nimb هو حارسك الشخصي الذي لا يقهر.” بشكل عام، مبدأ الخاتم بسيط، يعتمد على زر إنذار تضغط عليه بسرعة وقت الحاجة، فيرسل رسالة إنذار إلى الهواتف الذكية لأقربائك أو مصالح الوقاية المدنية. الجهاز مفيد جداً للمصابين بأمراض مزمنة، واللذين يحبون التنزه في الحدائق الكبيرة ليلاً. وأجمل ما في الأمر، أن هذا الخاتم الرفيق، جذاب وأنيق!

5. حامل مفاتيح متعدد الوظائف

لا شيء بالغ الذكاء هنا في الواقع، إنها مجرد عدّة من الأدوات المعروفة من قبل الجميع. لكن هذا “الوحش” الصغير قادر على إنقاذك من المواقف العصيبة. يتألف حامل المفاتيح هذا من 9 أدوات مدمجة: مطرقة، مصباح كشّاف، سكين قطع، ومّاض للطوارئ، وغيرها... لكننا نأمل أنك لن تضطر لاستعمالها أبداً.

4. منارة طائرة للطوارئ

صّمم بالون "أنجدْني"Rescue Me لتحديد موقع الناس العاجزين عن مواجهة مواقف عصيبة. البالون عبارة عن صندوق برتقالي مدمج، يسهل أخذه معك في رحلات التسلق والمشي الطويل. ومن أجل تحديد موقعك عند الضرورة، يكفي أن تنزع الغطاء ليرتفع البالون 45 متراً في السماء. وزيادة على ذلك، أثناء الليل، ستشرع المنارة بالومض بفضل حلقة ضوئية تخزن الطاقة الشمسية خلال النهار.

3. هوائيّ خارجي

goTenna أداة أنيقة تنقذك عندما لا يكون بالإمكان استخدام شبكات الهاتف الخلوي. تتيح هذه الأداة لأصحاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، الاتصال بالآخرين حتى في مناطق انعدام الإشارة. حيت تكوّن شبكة خاصة تسمح ببعث الرسائل وإحداثيات الموقع GPS، بالاستعانة بموجات منخفضة التردد المنخفض، لمسافة تصل إلى 80 كم.

2. فلتر مياه شامل

يعلم كل من سبق له تجربة حياة البراري أن توفر الماء الصالح للشرب مهم جداً. ويسمح لك فلتر الفحم من Sawyer بتصفية الماء مهما كانت جودته رديئة، لجعله صالحاً للشرب. ويسمح شكل الفلتر سهل الاستعمال، باستخدامه كامتداد للزجاجة، بل والشرب من مكان تجمع الماء مباشرة.

1. حماية ساحرة

تم تصميم CAMP / y لعشاق رحلات التخييم وقضاء الأوقات الممتعة حول شهب النار الدافئة! يستخدم هذا “الوحش” الساحر مجسات خاصة لمراقبة البيئة المحيطة وفق معايير خاصة. يمكنه رصد اقتراب الحيوانات البرية أو الأشخاص، وكشف تسرب الغاز، وتسجيل تغيرات الطقس، وغير ذلك كثير. تُرسَل المعلومات إلى الهاتف الذكي، ويطلق الإنذار في حال خطر محدق. كما أنه يقوم بوظيفة طارد إلكتروني للبعوض في نطاق قطره 4 أمتار؛ أعظِم بها خاصية!

أيّ أداة من بين الأدوات المذكورة تبدو أكثر فائدة في نظرك؟ يرجى إخبارنا بذلك في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة Go Guarded