الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

13 فكرة للديكور الداخلي نفوّت الكثير بعدم تجربتها

بعد أن عملتِ على التخطيط لتجديد منزلك لفترة طويلة واخترتِ الديكورات الداخلية بعناية، محاولةً أن تضعي جميع التفاصيل الصغيرة في اعتبارك، وأنفقتِ الكثير من الأموال، لم ترقَ النتيجة النهائية إلى توقعاتك وكانت مخيبة لآمالك! ليس هذا هو المنزل الذي كنت تحلمين به. نحن نعرف هذا الشعور. عادة ما نواجه هذا النوع من المشكلات عندما نولي عناية شديدة لقطع الديكور الكبيرة، وننسى التفاصيل الصغيرة، رغم أنها لا تقل أهمية.

نود في الجانب المُشرق أن نطلعك على بعض تفاصيل الديكور الداخلي التي من الممكن أن تجعل منزلك أكثر دفئاً وعصرية.

خزانات المطبخ التي تصل إلى السقف

هناك الكثير من المميزات لهذا النوع من الخزائن، فالتراب لا يتراكم عليها، ولن تشعري بالرغبة في وضع أشياء عليها مما يتسبب في إفساد المظهر العام للديكور. علاوة على ذلك، فإن هذه الخزائن تتميز بشكل أكثر نحافة وأناقة وعصرية، وتوفر المزيد من مساحة التخزين لأواني المطبخ.

ورق زجاج المطبخ بدون حواف (باكسبلاش)

هذه المشكلة تطرأ أثناء تركيب المطبخ ـــ تبقى هناك فجوة بين باكسبلاش المطبخ وطاولة الحوض، وعادةً ما يتم تغطية هذه الفجوة بالحواف.

لسوء الحظ، فهذ الحافة تجعل ديكور المطبخ يبدو رخيصاً وبسيطاً. ولتجنب هذه المشكلة، يُوصى بتركيب المطبخ أولاً، وبعدها فقط يمكنك المتابعة في تركيب الباكسبلاش. وفي النهاية، يجب إحكام إغلاق المفصلات بمانع التسرب والجص.

الفرن المدمج العالي

من الممكن الفصل بين الموقد والفرن. وبهذه الطريقة، ستتوفر لديك مساحة تخزين أكبر تحت الموقد، ولن تضطري للانحناء كثيراً حتى تحملي صواني المخبوزات الثقيلة من الفرن.

مقصورة كبيرة للملابس بدلاً من الخزانات المتعددة

صحيح أن مقصورات الملابس تتطلب مساحة أكبر من الخزانات المدمجة، إلا أن المقصورة التي يتم التخطيط لتركيبها بشكل جيد ستشغل مساحة أقل من الخزانات المتعددة في جميع أنحاء المنزل.

الأبواب المُركّبة من الأرضية إلى السقف أو النسخ المقلّدة منها

الباب الذي يتم تركيبه من الأرضية إلى السقف يزيد من ارتفاع الجدران بصرياً ويجعل الغرفة تبدو عصرية. هذا الحل مناسب أكثر للديكور المبسط، أو المخصص لمكان ضيق.

مقابض المطبخ المدمجة بدلاً من العادية

إذا كنت ترغبين في توسيع مساحة منزلك بصرياً، فعليك اختيار خزانات للمطبخ يمكن فتحها وغلقها بالضغط عليها، أو ذات مقابض مدمجة.

طاولة حوض نحيفة وأنيقة بدلاً من الطاولة الضخمة

نحب أن نعتقد أن طاولة حوض المطبخ يجب أن تكون سميكة قدر الإمكان (ففي نهاية المطاف، كلما كانت طاولة الحوض أكثر سماكة، كان عمرها أطول). ولكن في حقيقة الأمر، طاولة الحوض الضخمة تجعل المطبخ يبدو ضيقاً والأثاث ضخماً ويصعب تحريكه. علاوة على ذلك، فكلما كانت المواد المستخدمة أكثر، كان المطبخ أكثر تكلفة.

ألوان الخزائن

لا تزال الألوان الفاتحة، والباستيل، والدرجات الطبيعية في الديكور رائجة. وهي أيضاً عملية إلى حد كبير، حيث يمكنك بسهولة تغيير كل شيء بدون تكلفة إضافية عندما يكون الديكور بألوان محايدة. ولكن الديكور الذي يتسم بلون واحد سيتطلب جهوداً أكبر بكثير عندما تقررين إجراء أي تغييرات عليه.

طاولة ممتدة أو قائمة بذاتها

إذا كان حجم مطبخك يتيح لك الحصول على طاولة قائمة بذاتها، فعليك اختيار واحدة بدون تفاصيل غير ضرورية. احرصي على أن تكون بسيطة بقدر الإمكان، ولا تجعليها مكدسة بأجهزة المطبخ.

مناطق إضاءة بدلاً من مصباح السقف التقليدي

الإضاءة في الديكور العصري شكل من أشكال الفنون، فبمساعدة درجات الإضاءة الصحيحة، يمكنكِ خلق بيئة دافئة، بالإضافة إلى تقسيم الغرفة إلى عدة مناطق بصرياً.

المرحاض المعلّق على الحائط بدلاً من المُركّب على الأرضية

يجعل المرحاض المعلّق على الحائط عملية التنظيف أكثر سهولة ويساعد على توفير المساحة. علاوة على ذلك، فإن شكله يبدو أكثر أناقة وعصرية.

حجرة استحمام بدون حواجز

كابينة الاستحمام الخالية من الحواجز تبدو أكثر أناقة ولها العديد من المميزات. فمثلاً، هذه الكابينة آمنة لكبار السن والأطفال (فلن يضطروا إلى الصعود على الحاجز). كما أن تنظيفها أكثر سهولة لأنها تحتوي على مفصلات وطبقات أقل. ولكن يجب عليك أن تتذكري أن هذا التصميم يجب أن يحتوي على منحدر طفيف تحت الطلاء المتجانس حتى يسمح بتصريف المياه.

تركيب حوض المطبخ تحت الطاولة وليس فوقها

نوصي باستبدال الحوض التقليدي الذي يتم تركيبه فوق طاولة الحوض بآخر يتم تركيبه تحتها. هذا الحوض يناسب موضات التصميم العصرية، ويتميز بفواصل أنيقة وشكل انسيابي.

هل لديكِ أي حيل مبتكرة تستخدمينها في ديكور منزلك؟ شاركينا أفكارك في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة pixy / pixy, jarmoluk / pixabay, jeanvdmeulen / pixabay
الجانب المُشرق/تصميمات/13 فكرة للديكور الداخلي نفوّت الكثير بعدم تجربتها
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك