الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 عناصر بسيطة ستجعل حمامك يبدو وكأنه سبا أو مركز استجمام فاخر

والآن بعد أن قضينا وقتاً طويلاً في المنزل، يرغب الكثيرون منا في جعل منازلهم مريحة أكثر. نحاول في معظم الأحيان تجديد غرف نومنا ومطابخنا، مع تجاهلنا التام للحمام، رغم أنه من السهل جداً تحويل هذه المساحة المنسية إلى منطقة للراحة والاسترخاء.

أجرينا في الجانب المُشرق بحثاً على شبكة الإنترنت واكتشفنا تفاصيل صغيرة قد تجعل حمامك معقل الراحة والاستجمام الرئيسي الذي ستعشق قضاء أطول الأوقات فيه، مقارنة بباقي أرجاء منزلك.

الدش المزدوج

نعلم جميعاً أن الدش هو قلب الحمام، ومن الطرق الرائعة لإضافة لمسة فاخرة تشبه ما نجده في مراكز الصحة والجمال المعروفة بـ السبا، هي إضافة رأس دش مطري. وهذا لا يقتصر على منحك الشعور بالراحة، بل يمكنك أيضاً استخدام رأس الدش هذا للعلاج المائي، عن طريق تغيير درجة حرارة وضغط الماء.

حصيرة للحمام من الخيزران

حصيرة الحمام المصنوعة من الخيزران أو الأرز صديقة للبيئة وتمنحك تجربة شبيهة بالذهاب إلى السبا، حيث تُستخدم مواد طبيعية في العادة، تماماً كالمنتجعات الصحية والصالونات. بشكل عام، تبتل الحصيرة المصنوعة من القماش رطبة في وقت وجيز، مما يؤدي إلى تعفنها. ومن جهة أخرى، لا تحتفظ الحصائر المصنوعة من مواد طبيعية كالخشب والخيزران بالمياه، حيث يجعلها هيكلها الشبكي تجف بسرعة أكبر.

مرآة برف مدمج

المرآة ذات الرف المدمج ليست مجرد إكسسوار عصري يجعل حمامك أجمل، بل إنها تمنحك أيضاً مساحة للتخزين أنت بحاجة إليها. يمكنك استخدام هذا الرف لحفظ منتجاتك المفضلة أو لوضع بعض عناصر الزينة كمزهرية صغيرة أو بعض الشموع، لإضفاء فخامة أكبر على الحمام.

وسادة الحمام

إن كنت ممن يفضلون الاسترخاء بعد قضاء يوم طويل في العمل، فعليك إبقاء رأسك ورقبتك وظهرك مدعومين جيداً باستخدام وسادة حمام مريحة. وهكذا، لن تضطر إلى إسناد رأسك على حافة حوض الاستحمام الصلبة، أو استخدام منشفة قد تسقط في الماء. تساعدك وسادة الحمام على وضع رقبتك وظهرك بشكل صحيح وتقلل خطر تعرض ظهرك للإصابة.

نباتات الزينة الداخلية

لا شيء يضفي الجمال على الحمام ويزيل عنه الرتابة أفضل من تزيينه بالنباتات. إنها لا تضفي لوناً جميلاً على المكان فحسب، بل تنعش هواءه وتملأ أجواءه بالطاقة الإيجابية. نظراً لأن معظم الحمامات لا تحتوي على نوافذ، يمكنك تزيين حمامك بالزهور الاصطناعية. وإن لم تتوفر لديك مساحة كبيرة، فيمكنك تعليقها على السقف أو اختيار أزهار صغيرة ووضعها على أي سطح غير مستخدم.

مكبر صوت ذكي

الشيء الآخر الرائع المُستخدم في السبا هو إمكانية الاستماع بموسيقى تجلب الاسترخاء. وبما أنه لا يوصى باستخدام الهاتف أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى في الحمام، ننصحك باختيار مكبر صوت مقاوم للماء يعمل بالبلوتوث، يمكنه تبديل النغمات باستخدام التحكم الصوتي. عند استخدام هذه الأداة في حمامك، سترغب في البقاء فيه لأطول فترة ممكنة.

الموزعات

غالباً ما تكون الحمامات وأحواض الاستحمام مليئة بالشامبو وزجاجات الصابون. لكن هناك طريقة لترتيب هذه المنتجات واستخدام الحد الأدنى منها، وهي تنسيق الزجاجات. انقل الشامبو والمنتجات الأخرى إلى مجموعة متطابقة من العلب أو الموزعات. وهكذا سيبدو حمامك أكثر أناقة.

صينية حوض الاستحمام

إن كنت تقضي ساعات طويلة في الاسترخاء في حوض الاستحمام، سيكون من الرائع شراء صينية خاصة. تحتوي بعض الصواني على فتحات لكل ما تحتاج إليه، بما في ذلك فتحة للجهاز اللوحي أو الكتاب، فضلاً عن حامل للهاتف وحامل للأكواب. بل هناك طرازات تتوفر على منطقة لتخزين أغراضك الخاصة في الحمام.

مقعد خشبي

تفتقر الحمامات أحياناً إلى المقاعد المريحة، وبالتالي، ينتهي بنا الأمر إلى الاتكاء على حافة حوض الاستحمام. إذا كان هذا المشهد مألوفاً لديك، فندعوك للتفكير في جلب مقعد خشبي صغير إلى الحمام. وتوفيراً للمساحة، يمكنك اختيار مقعد مع أرفف تخزين، يمكن تكبيره ليُستخدم كطاولة عند الحاجة.

هل يوجد في حمامك أي من هذه الأشياء المذكورة في القائمة السابقة؟ أخبرنا به في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة Kurt Deschermeier / Flickr, Depositphotos.com
الجانب المُشرق/تصميمات/9 عناصر بسيطة ستجعل حمامك يبدو وكأنه سبا أو مركز استجمام فاخر
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك