الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 تصاميم نمطية للديكور الداخلي حان الوقت للتخلي عنها

كلنا معتادون على فكرة أن علينا شراء طاولات وكراسي من نفس النوع. على سبيل المثال، إذا اخترت سريراً، فيجب أن يكون متناسقاً مع بقية القطع في غرفة النوم. ولكن يبدو أن الوقت قد حان لنسيان كل هذه الصور النمطية. وسنخبرك هنا في الجانب المشرق عن أشهر قواعد الديكور التي يمكنك تجاوزها.

10. الأرائك والكراسي المتطابقة

كثير من الناس معتادون على شراء الأثاث ضمن مجموعة متناسقة: إذ يجب أن تكون الأريكة متماثلة مع الكراسي تماماً. ولكن لم يعد من المفضل الالتزام بهذه القاعدة. حيث يمكنك شراء كراسي مختلفة تماماً لتناسب أريكتك. وما يهم حقاً هو أنها تشبه شيئاً آخر في منزلك.

9. أثاث غرفة النوم

ليس عليك شراء مجموعة من الأغراض المكملة لغرفة النوم. حيث يمكنك العيش بدونها أو الاكتفاء ببعض المناضد الأنيقة.

8. الجدران البيضاء

نعم، يمكن أن تكون جدران منزلك بيضاء دون أن يبدو مثل المستشفى، طالما أنك لا تضع الكثير من الأشياء البيضاء في الغرفة. أهم شيء هو اختيار الديكورات بشكل صحيح، وستكون مساحتك الداخلية لطيفة وجذابة للغاية.

7. الأثاث المعلق على الجدران

هذا التوجه شائع جداً لأن الناس يعتقدون أنه يمنحهم مساحة أكبر. حسناً، هذا صحيح إذا كانت الغرفة صغيرة ولا توجد لديك خيارات أخرى. ولكن إذا كانت مساحتك كبيرة بما يكفي، فيمكنك بسهولة نسيان هذا الديكور النمطي.

6. قطع البلاط المبتذلة في الحمام

توجد الآن العديد من الطرق لتزيين حمامك، ويمكنك أخيراً التخلص من قطع البلاط المبتذلة. يمكنك تجربة أرضية بأشكال أخرى تشبه الحجر أو الخرسانة أو حتى الخشب.

5. مائدة وكراسي مطابقة

يمكنك جعل فضاء مطبخك الداخلي أكثر تنوعاً إذا اشتريت طاولة وكراسي من مجموعات مختلفة. لا تخف من هذه التجربة.

4. قطع أثاث كبيرة

لم تعد الأرائك والكراسي العريضة شائعة الاستعمال، فالأشكال البسيطة والأحجام الصغيرة هي المفضلة هذه الأيام. عندما تختار الأثاث تذكر قاعدة واحدة: كلما كانت غرفتك أصغر، توجب أن تكون الكراسي والأريكة والطاولة أصغر.

3. غرفة الطفل ذات الألوان الزاهية

يمكن أن تكون غرفة الطفل هادئة بدون ألوان زاهية وملفتة. في مثل هذه الغرفة، قد يتطور خيال الطفل بشكل أفضل. ويمكن تنويع الأجواء الهادئة ببعض اللعب والملصقات والرسومات المختلفة.

2. جدران إسمنتية

هناك العديد من الطرق لاستخدام طبقات الإسمنت في منزلك، فهي تبدو جيدة في التصميم الحديث، وميزتها الكبيرة أنها مقاومة للماء، لذلك يمكنك استخدامها على جدران الحمام.

1. ستائر شبكية

يمكنك الاستغناء عن تلك الستائر العريضة بكل سهولة، وستبدو الغرف الصغيرة أكبر بدونها.

مصدر صورة المعاينة depositphotos, depositphotos
الجانب المُشرق/منزليات/10 تصاميم نمطية للديكور الداخلي حان الوقت للتخلي عنها
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك