الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 أفكار لجعل أي غرفة أرحب وأوسع

1-1-
102k

لا يمكننا تحريك الجدران بدفعة من أيدينا بالطبع، ولكن يمكننا أن نخلق أوهاماً بصرية تساعد على جعل حتى أصغر مساحات المعيشة تبدو أكبر حجماً.

نقدم لك اليوم في الجانب المشرق مجموعة مختارة من أنظمة الألوان التي ستسمح لك بتغيير مظهر غرفتك بسهولة، بغض النظر عن مدى ضيقها في الوقت الحالي!

في الأماكن ذات الألوان المشرقة، يساهم تلوين الأرضية في خلق وهم “دفع” الجدران للخلف لتبدو أبعد عن بعضها البعض، مما يجعل سقف الغرفة يبدو أعلى ومساحتها أوسع.

أما عندما نختار لوناً مشرقاً للأرضية والسقف معاً، فسيؤدي ذلك إلى خلق انطباع بفضاء أرحب. وبالمقابل سيؤدي ذلك إلى جعل السقف يبدو أقل ارتفاعاً.

ويؤدي اختيار نفس اللون للحائط الخلفي والأرضية إلى خلق انطباع بأن الغرفة بهيجة ومهوّاة.

ومن الممكن اختيار اللون نفسه للجدار الخلفي والسقف، مما سيؤدي إلى خلق انطباع بأن الغرفة أكثر اتساعاً، لكن ذلك سيجعلها أقل عمقاً.

هناك طريقة أخرى لخلق وهم “دفع” الجدران إلى الخلف لتبدو متباعدة عن بعضها البعض، تعتمد على تقليل عمق الغرفة. يمكن تحقيق ذلك بتلوين الجدار الخلفي بلونٍ زاهٍ.

على العكس من ذلك، يمكنك تقليل العرض وزيادة العمق باستخدام لون ساطع لإبراز الجدران الجانبية للغرفة.

إذا كانت المشكلة في الغرفة تكمن في الأسقف المنخفضة، يمكنك معالجة هذا الأمر عن طريق اختيار ألوان مشرقة وزاهية للجدران الجانبية والخلفية للغرفة. سيؤدي ذلك بصرياً إلى تقليل العمق والمساحة لصالح الارتفاع.

ليس اختيار الألوان الزاهية هو الطريقة الوحيدة لزيادة الانطباع بالاتساع والرحابة. بل يمكن أن تساعد الصور المنقوشة على تحقيق هذه الغاية أيضاً. لجعل غرفتك تبدو أكثر رحابة، استخدم ورق حائط فاتح اللون بتصميم من نقشات صغيرة.

في بعض الغرف، قد تبدو الأسقف عالية زيادة عن اللزوم. يمكنك حل هذه المشكلة باستخدام خطوط أفقية على الحائط، مما سيعمل على جعل السقف يبدو أقل ارتفاعاً، وسيقلل عمق الغرفة قليلاً.

وعلى العكس من ذلك، ستعمل الخطوط الرأسية على خلق انطباع “بزيادة ارتفاع” الأسقف المنخفضة.

وإذا كنت ترغب في جعل غرفتك تبدو أكثر اتساعاً وتقليل عمقها، ستساعد الخطوط الأفقية على الأرضية في تحقيق التأثير المطلوب.

1-1-
102k