الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 أفكار للتصميم الداخلي ستمنح بيتك هوية جديدة

يملك المصممون المحترفون العديد من النصائح البسيطة حول كيفية تحويل منزلك إلى تحفة فني بتكلفة معقولة وفي وقت قصير.

نريد في الجانب المشرق مشاركة بعض نصائح المصممين معك، حتى تتمكني أنت أيضاً من إجراء تغييرات في ديكورات منزلك وفقاً لذوقك وأسلوبك الخاصين.

10. جدار مميز

لجعل غرفتك ملونة ومثيرة للاهتمام، ليس من الضروري طلاء كل جدرانها. إذ يمكنك ببساطة طلاء جدار واحد بشكل مميز أو تزيينه بألواح خشبية.

9. أثاث شفاف

تصلح هذه الفكرة بشكل خاص لشقق الأستوديو الصغيرة، لأن الأثاث الشفاف يخلق وهماً بصرياً بمساحة إضافية على المكان، مما يضفي شعوراً رحباً وبهيجاً إلى التصميم الداخلي لبيتك.

8. حوّل أثاثك العادي إلى قطع أنيقة مختلفة بنفسك

باستخدام دلو من الطلاء وعدد قليل من القطع الخشبية، يمكنك تحويل أبسط الأثاث إلى قطعة أنيقة. وهكذا سيغدو أثاثك مميزاً وفريداً من نوعه.

7. استخدام مرايا على شكل نوافذ

لا تساعد المرآة المصممة لتشبه النافذة على خلق وهم بصري بمساحة أكبر فحسب، بل تجعل الغرفة أكثر إضاءة أيضاً، خاصة إذا تم وضعها في الناحية المقابلة لنافذة حقيقية.

6. النباتات

تضفي النباتات الحيوية والبهجة على كل التصميمات الداخلية للمنازل مهما كانت مملة، كما تحسن بشكل كبير مناخ وجودة الهواء في الغرفة. يمكنك وضع النباتات في زوايا مختلفة من الغرفة، أو تجميعها معاً على رف واحد.

5. استخدام الكتب كجزء من التصميم

لا حاجة لإخفاء كتبك في خزائن الكتب، بل يمكن أن تستخدم جوانبها الملونة كعنصر زخرفي رائع. ويمكنك عرضها على الأسطح غير الاعتيادية، مثل ألواح مدفأة قديمة.

4. مقاعد غير متشابهة

لقد أصبح تطابق المقاعد حول مائدة الطعام أسلوباً قديماً ومملاً في فن التصميم الداخلي. حيث يقترح المصممون المنتمون إلى المدرسة الحديثة، الاستعانة بمقاعد مختلفة في التصميم نفسه: الشرط الرئيسي هو التأكد من أنها متناسقة معاً بشكل جيد. على سبيل المثال، يمكن أن تكون من نفس اللون أو لها تصميم متشابه.

3. الأضواء غير الاعتيادية

يمكن تحويل الأضواء الشريطية إلى أكثر من مجرد مصدر إضاءة عادية. على سبيل المثال، يمكن أن تستخدمها كحامل غير اعتيادي لتعليق الصور الفوتوغرافية.

2. حواجز مبتكرة لتقسيم المساحات

استخدام عنصر ديكور لتقسيم الغرف هو طريقة رائعة لفصل المساحات الخاصة بك إلى عدة مناطق مريحة. إلى جانب ذلك، لا يلزم بناء حائط من الصفر، بل يمكنك استخدام خزانة أو مكتبة ذات رفوف مفتوحة لتحقيق ذلك.

1. مقعد نافذة مريح

يمكنك استخدام تلك المساحة أسفل نافذتك كمكان مثالي للاسترخاء. يمكن أن تجعلها مقعداً عريضاً يحتوي على مساحة تخزين أو أريكة كاملة، ويمكن أن يكون هذا المكان مثالياً للاسترخاء وقراءة الكتب أو حتى أخذ قيلولة.

مكافأة

بالإضافة إلى الأفكار والتصاميم السابقة، إن كنت من عشاق الطبيعة حقاً، فيمكنك دمج عناصر منها في التصميم الخاص بك. على سبيل المثال، استخدم عناصر خشبية في أثاثك، أو قم بتعليق لوحة جدارية من صور الغابات، أو قم ببناء سرير معلق ليعطيك إحساس النوم خارجاً.

ما هي الفكرة التي نالت رضاك أكثر من بين الأفكار السابقة؟ هل تحبين التصاميم العصرية أم أنك ترتاحين في التصاميم التقليدية أكثر؟ أخبرينا بذلك في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة depositphotos, depositphotos