الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 منتجاً فريداً من نوعه له مكان مضمون في كل منزل

لقد اعتدنا أن نقوم بالعديد من الأعمال المنزلية بالطرق التي ألفناها، حتى لو كانت تسبب لنا تعباً أو مضايقات، ولا نفكر أبداً في إيجاد طرق أبسط لتحقيق النتائج نفسها. لكن الطريف في الحياة أننا غير مضطرين على الدوام لإجراء تغييرات كبيرة في المنزل أو استخدام أجهزة معقدة. بل يمكننا بسهولة إنجاز هذه الأعمال اليومية باستخدام أدوات منزلية في غاية البساطة.

ندعم دائماً في الجانب المُشرق فكرة تسهيل أعباء الحياة. ولهذا السبب بالضبط أضفنا هذه الاكتشافات المنزلية المميزة إلى مقالتنا هذه، ونريد مشاركتها معكم.

قفازات السيليكون

تتآكل إسفنجات جلي الأواني بسرعة كبيرة، وليس من الجيد أن تغسل بها الخضار بعد أن تمتص كل تلك الكميات الكبيرة من بقايا الطعام ودهون الأطباق المتسخة. ولهذا تحل قفازات السيليكون ذات الشعيرات الدقيقة، هذه المشكلات جميعها: فهي مفيدة تماماً في تنظيف الأوساخ الموجودة على الأطباق، كما تنظف أي أغراض أخرى. ويسهل شطفها، وفوق هذا، تحمي يديك من تأثيرات سائل غسل الأطباق.

فوهة الصنبور المرنة

هذه الفوهة مثالية في كل من المطبخ والحمام، إذ يمكنك بسهولة شطف المغسلة أو الحوض من أي نوع من البقايا العالقة، بمجرد فتح الماء بتيار قوي، ورشه على جوانب السطح بالكامل. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه كنافورة أثناء تنظيف أسنانك بالفرشاة.

حامل ملعقة الطبخ

ألا يزعجك غسل حامل ملاعق الطبخ بعد كل استعمال؟ وقد يحدث أحياناً أن تضطر لطهي عدة أطباق في وقت واحد، ولا يناسبك وضع كل الملاعق في مكان واحد، لذلك عليك استخدام المزيد من الصحون والأطباق. من هنا، تأتي ضرورة هذا الحامل لحل هذه المشكلة بسهولة لأنه يتيح لك تثبيت الملعقة مباشرة فوق الطنجرة أو المقلاة.

أداة تنظيف المرحاض

تعتبر فرش تنظيف المرحاض وحواملها بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا، كما أن شطف هذه الشعيرات كل مرة ليس تجربة ممتعة. ولكن يمكنكم أن تنقذوا أنفسكم من هذه المعاناة باستخدام هذه الأداة: كل ما تحتاجونه هو تثبيت إسفنجة مستعملة على حامل الأداة، وتنظيف المرحاض، وبعد الضغط على زر واحد، تتخلص من الإسفنجة برميها في سلة المهملات.

قفازات مقاومة للقطع

قد تكون هذه القطعة مفيدة جداً للأطفال والمراهقين الذين بدأوا للتو في تعلم أساسيات الطهي. لكن هناك بالتأكيد بين البالغين من يرغبون في الاستفادة منها لتجنب الحوادث المحتملة. تحمي هذه القفازات يديك أثناء تقطيع اللحوم والأسماك، والتعامل مع مجموعة متنوعة من الأدوات الحادة، كما ستكون مفيدة أيضاً في بعض الأعمال المنزلية أو الهوايات الأخرى.

المصفاة الدوارة

عادة ما نحتاج ـ بعد غسل أوراق الخس والسبانخ وأي أعشاب أخرى ـ إلى تجفيفها بمناشف أو مناديل. ولكن يمكنك تسهيل مهمتك بمساعدة مصفاة دوارة من هذا النوع. ما عليك سوى وضع البقول الخضراء فيها، وشطفها، ثم دفع المقبض إلى الأعلى والأسفل عدة مرات.

رف تنظيم الأحذية

إذا كان لديك الكثير من الأحذية في البيت، فمن الصعب جداً تنظيمها بشكل مناسب. فغالباً لا توجد مساحة كافية على الرفوف، وتبدأ الأحذية بالتراكم فوق بعضها البعض. يحل هذا الرف المنظم جميع المشكلات دفعة واحدة، لأنه يوفر المساحة ويجعل الأحذية تبدو جميلة المنظر.

ماكينة حلاقة الساقين

يمكن لحلاقة الساقين باستخدام الشفرة العادية أن تستغرق وقتاً طويلاً، والكثير من التعب والجهد. لكن ماكينة حلاقة الساق الدائرية ذات الشكل الفريد هذه، تتيح لك إنهاء عملية الحلاقة بحركتين فقط.

فرشاة تنظيف الأدوات الحادة

كما هو الحال مع القفازات، تم تصميم هذه القطعة البسيطة من أجل توفير حماية فعالة ضد الجروح المحتملة، وستكون مفيدة جداً في المنازل، وللأطفال الذين بدأوا للتو في التعود على القيام بالأعمال المنزلية.

وعاء طهي المعكرونة بالميكرويف

تجعل هذه الحاوية الصغيرة عملية طهي الاسباغيتي في غاية السهولة: فعن طريق مساحة خاصة في الجزء الداخلي للغطاء، يمكنك قياس الكمية المثلى من المعكرونة، ثم وضعها داخل الحاوية، وتغطيتها بالماء، ووضعها في الميكروويف. وعندما تصبح الاسباغيتي جاهزة، لن تحتاج حتى إلى استخدام مصفاة، لأن الوعاء به فتحات صغيرة لتصريف المياه.

صينية تجميد مكعبات الحساء

تخزين بقايا الطعام في الأوعية المغلقة أفضل من تركها في الأطباق العادية بالطبع، ولكن عندما تحتاج إلى تجميد بقايا الصلصة أو الحساء، فإن قوالب السيليكون مثل هذه تعتبر أسهل بكثير. إذ سيكون من السهل لاحقاً إخراج مكعب واحد وإعادة تسخين الطبق بسرعة.

موزع الحليب

بمساعدة هذا الأنبوب الصغير، لن تكون مضطراً لإخراج زجاجة الحليب كاملة من الثلاجة فقط لإضافة بضع قطرات إلى قهوتك. يكفي إمساك الوعاء أو الكوب والضغط على زر المضخة للسماح للحليب بالتدفق بسهولة. إن توفر لديك اثنان من هذه الأجهزة في المطبخ فسوف تصبح الكثير من مهماتك أكثر سلاسة وفاعلية.

هل تستخدم بالفعل أياً من هذه الأدوات والأجهزة؟ أخبرنا عنها وعن غيرها في التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة thatisperfect / TikTok, thescruffie / TikTok, Amazon.com
الجانب المُشرق/منزليات/12 منتجاً فريداً من نوعه له مكان مضمون في كل منزل
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك