الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
15 فكرة لأشغال يدوية مبتكرة مع أطفالك

15 فكرة لأشغال يدوية مبتكرة مع أطفالك

----
342

يحب الأطفال ممارسة الحرف والأشغال اليدوية، وعندما تكون النتيجة شيء جميل ومفيد فهذا يجعل الأمر أمتع بكثير.

ولهذا أردنا في الجانب المُشرق أن نشارككم 15 فكرة مبتكرة لأشغال يدوية سهلة، يمكنكم الاستعانة بها لتسلية الأطفال وإشراكهم في تنفيذ نشاطات مفيدة وممتعة.

مئزر ملوّن

كل ما تحتاجونه لتنفيذ هذه الفكرة هو مئزر عادي وألوان قماش أو أكريليك مائية، والمخيّلة الخصبة لرسم ما تشاؤون على المئزر. أطلقوا العنان لخيالكم، ولا تكتفوا باستعمال فرشاة الرسم! يمكنكم تزيين المئزر بطبعات الأيدي والأقدام أيضاً.

بساط بألوان زاهية

أحضر طوق هولاهوب وبعض الخيوط السميكة الملونة، ليستخدمها طفلك في صنع بساط رائع، كما تظهر الصورة أعلاه. انقر على هذا الرابط لتعرف طريقة صنعه خطوة بخطوة.

قلادات ببصمات الأصابع

استعمل الصلصال الحراري لصنع أشكال قلوب، واضغط عليها بأصابعك كي تحمل بصماتك، واصنع بها ثقوباً صغيرة لحلقات تعليق المفاتيح قبل أن تضعها في الفرن. يمكنك تلوينها بعد ذلك بألوانك المفضلة. تعرَّف على خطوات الصنع بالتفصيل هنا.

فكرة رائعة سيرغب الأطفال بتجربتها

ثبت قطعة سلك من أحد طرفيها في حلقة مفاتيح، ودع طفلك يعلق حبات الخرز بها، ثم ثبت الطرف الآخر بإحكام. كما ترى هنا يمكنك استخدام عود تنظيف الغليون بدلاً من السلك.

حامل مبتكر للخواتم

أعط طفلك قطعة من الصلصال الحراري وكرة تنس، وسيصنع بهما حاملاً مبتكراً للخواتم. انقر هنا لتعرف خطوات تنفيذ هذه الفكرة.

كوب فريد من نوعه

كل ما تحتاجه لتنفيذ هذه الفكرة كوب أبيض وألوان للرسم على الخزف أو الرسم على الزجاج. والآن دع طفلك يبدع تصميمه الخاص لتزيين الكوب بطريقة مميزة وفريدة.

قواعد للأكواب والأواني

لن يجد طفلك أي صعوبة في استعمال عصي المثلجات ليصنع بنفسه قاعدة لكوبه المفضل. انقر هنا لتعرف الطريقة.

وسادة ملونة

ستحتاج إلى الصمغ وألوان خاصة للرسم على القماش لتزيين الوسائد بهذا الشكل الجميل، كما ترى في الصورة أعلاه. انقر هنا لمعرفة الطريقة.

برطمانات زجاجية ملونة

ستجد هنا الإرشادات اللازمة لتلوين الجرار الزجاجية باستعمال الصمغ والملونات الغذائية.

حامل شموع جميل

يمكن صنع حامل شموع جميل، كما في الصورة، باستعمال الملح الخشن والصبغات الغذائية والصمغ. انقر هنا لمعرفة الطريقة.

شموع مزينة برسومات مميزة

اطلب من طفلك أن يرسم على منديل ورقي، ثم انقل ما رسمه إلى سطح الشمعة باستعمال مجفف الشعر. انقر هنا لمعرفة الطريقة. كما يمكنك الرسم على الشمعة مباشرة بأقلام التحديد، لكن عيب هذه الطريقة أن الرسم لا يدوم طويلاً.

أملاح الاستحمام

عندما تمزج كمية من الملح البحري مع أحد الزيوت العطرية وصبغة طعام باللون الذي تحبه ستحصل على أملاح استحمام رائعة وجاهزة للاستخدام. انقر هنا لتعرف الطريقة.

أجراس الريح

لصنع هذه الحرفة الرائعة، ستحتاج إلى مجموعة من مفاتيح قديمة لم تعد تستخدمها، أو يمكنك شراء مفاتيح جديدة. لوِّنها كما ترى هنا، وعلِّقها بخيوط ملونة.

حقيبة شاطئ مبهجة

انقر هذا الرابط لتعرف طريقة تزيين حقيبة الشاطيء باستعمال قطعة بطاطس وألوان الأكريليك.

مغناطيسات مصنوعة من عجينة مالحة

اصنع عجينة مالحة، وجهز العدد المطلوب من قطع العجين، ودعها حتى تجف. بعدها يمكنك الرسم عليها، ولصق المغناطيسات خلفها. قد تتطلب هذه الحرفة بعض الجهد لكنها مسلية جداً.

----
342
شارك هذا المقال