الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

16 من قراء الجانب المشرق يقدمون أنجع نصائحهم لرعاية النباتات المنزلية

---1
585

قد تصبح العناية بنباتاتك المنزلية، في بعض الأحيان، أمراً صعباً ومسبباً للإجهاد والتوتر، ولكن لا تدعن ذلك يثبط عزيمتك! تابع معنا هذه الدراسة التي توضح كيف أن وجود النباتات داخل المنزل يمكن أن يكون مفيداً لصحتك، ليس فقط لأنها تنظف الهواء الذي تتنفسه كل يوم، ولكن لأنها تجلب السعادة إلى قلبك أيضاً. فإن جعلك هذا الخبر تحس بتيارات الحماسة تتدفق في شرايينك لرعاية هذه النباتات، فإنا ندعوك لإلقاء نظرة فاحصة على باقة النصائح المنوعة التالية.

كي نتمكن من صياغة المقالة التالية، طلبنا من قرائنا في الجانب المشرق مشاركة بعض النصائح التي يرونها أكثر فاعلية لرعاية النباتات المنزلية. وقد توصلنا بالعديد من الأفكار والتوصيات والتوجيهات الإرشادية، حول كل ما من شأنه أن يساعد نباتاتك على التوهج. ولكن أجمل ما في الموضوع، أن تطبيق هذه النصائح سهل، لا يتطلب منك امتلاك عصا سحرية.

إليكم بعض النصائح التي شاركها زوار الموقع معنا:

ـ أنا أغني لنبتاتي وأتحدث إليها. لست على يقين من أن هذا الأمر يحدث لديها أي تأثير، ولكنها تبدو دائما في حالة جيدة. وبالإضافة إلى هذا، أسقي النباتات مرة واحدة في الأسبوع وأستخدم السماد كل 6 أشهر أو نحو ذلك. إيفيان لوسيانا دي لوبيز.

ـ ينبغي أن تحصل النباتات على ما يكفي من الضوء والتهوية، على الأقل لساعة أو ساعتين في اليوم. وإذا كنا نتحدث عن نبات من الصنف العصاري الذي يختزن المياه، فيجب ألا يتعرض مطولاً لوهج الشمس. في الأشهر الباردة، من الأفضل أن تقلل معدل سقيها، لأن هذا النوع من النباتات لا يحتاج حقاً إلى الكثير من الماء في كل الأحوال. لويس ألبرتو سي.

ـ إذا كنت ترغب في التخلص من الديدان التي تظهر تحت تربة النباتات، يمكنك غلي بعض الماء والقليل من المنظفات (من النوع الذي تستخدمه لغسل ملابسك). وعندما يبرد، صفي المزيج واستخدم قنينة لرشه حول الشجرة، فلن يضر الصابون نباتك. آنا ماريا كونستانت.

ـ أضف قشور المكسرات إلى التربة والماء مرة واحدة في الأسبوع خلال الصيف ومرة كل أسبوعين خلال فصل الشتاء. وأخرج نباتاتك إلى الشرفة خلال هطول الأمطار لأن قطرات المطر تجعلها جميلة. استخدم قشور البرتقال لتنظيف الأوراق، وإذا تكاثر النمل أو أي حشرات أخرى وسبب لك مشكلة، فقم برش بعض مسحوق القرفة حول النبات. وبالطبع، لا تنس أن تمنحها كل حبك. بير ميلينديز.

ـ يمكنك رش كمية صغيرة من محلول الخل لمعالجة الأوراق التي تحتوي على نقاط بيضاء. مارتينيز أناركي أرتيميسا.

ـ يجب أن تسقي النباتات العصارية التي لها أوراق تكتنز المياه، وفق معدل لا يزيد عن مرتين في الشهر، أي مع فارق أسبوعين بين كل عملية ري وأخرى. كما يجب ألا تتعرض لأشعة الشمس المباشرة. بيرلي سيسمار.

ـ يمكن زراعة نباتات البوتس Pothos دائمة الخضرة في الماء. وبين الحين والآخر، يجب عليك إضافة المزيد من الماء إلى أن تتفرع الجذور من كل السيقان السفلية، ثم قم بتفريغ السائل مع الأجزاء المتعفنة. إن تكوين الكثير من الجذور يسمح لهذا النبات بالتغلغل أكثر في التربة وحماية أوراقه من أشعة الشمس المباشرة. إستريليتا دي بيلين.

ـ احفظ الماء المتبقي عندما تغسل الأرز لاستخدامه في ري النباتات. فغالباً ما يتم رش حقول الأرز بالفيتامينات لمساعدته على النمو بشكل أفضل، ويمكنك استخدامها بدورك لتغذية نباتاتك في المنزل. باتي مارانيون.

ـ 3 مرات في الأسبوع، اخلط القليل من السكر في الماء الذي تستخدمه لري النباتات. فهذا يجعلها سعيدة للغاية. مايلي سانغ.

ـ عندما يحين وقت نقل نباتك إلى مزهرية جديدة، هناك 3 أنواع من التربة يمكنك استخدامها: الرطبة ونصف الرطبة والجافة. حاول أن تغطي هذا المزيج من الأعلى بالحصى الصغيرة. فرانشيسكو لومباردو.

ـ يمكنك دائماً إضافة قشور البيض إلى التربة، ومن الأفضل القيام بذلك مرتين في الأسبوع. خلال فصل الشتاء، تحتاج النباتات إلى كمية أقل من الماء، لكن يمكن تعويضه بتأملها أكثر ومنحها بعض الحب. كارلوس برغوس.

ـ استخدم بقايا القهوة (إذا كنت تحضر القهوة المطحونة الطازجة) والماء المتبقي من طهي الخضروات ما لم يكن مرقاً مالحاً. مينا جارزا.

ـ عندما يعاني النبات من الجفاف الشديد، يمكن وضعه في دلو مليء بالماء حتى يتوقف الأصيص عن إخراج فقاعات الهواء إلى السطح، ثم تركه لفترة في مكانه. سوف يتحسن بسرعة وتحصل على نبات منتعش مرة أخرى. فابيانا إنفانتي.

ـ لجعل النباتات تتوهج وتتألق بالحياة، تأكد من تنظيفها باستخدام قشور الموز أو الأفوكادو، باستخدام الجانب اللزج طبعاً. ماركو كونسويلوس.

ـ أحد مبادئي الأساسية، هو تجنب امتلاك النباتات إذا لم يكن لدي مكان تهويته جيدة. ساريتا هيريرا.

ـ يرجع السبب في ظهور تلك النقاط البيضاء على أوراق النباتات إلى عث الخشب. والعلاج المنزلي الذي أستخدمه للتغلب غليها، هو غسل النبات باستخدام صابون أبيض ناعم. غراسييلا إسيان.

هل لديك أية نصائح أو حيل أخرى تعتقد أنها تستحق أن تتم إضافتها إلى القائمة السابقة؟ لا تتردد في مشاركتنا أفكارك ومناقشتها مع قرائنا في قسم التعليقات. ولا تنسين أن ترفق ذلك بصور لأجمل نباتاتك بالمناسبة!

---1
585