الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

+20 شيئاً قد يضرّ بمظهر شقتك ويجعلها تبدو رخيصة

يرغب الناس دائماً بالعيش في مكان مريح وجميل. ولكن في بعض الأحيان، لا يكفي الأثاث باهظ الثمن والأجهزة ذات التقنية العالية لتحقيق ذلك. من الضروري التخلص من الأشياء عديمة الفائدة والأغراض التي لا داعي لها، وذلك لأن معظم هذه الأشياء المبتذلة يمكن أن تدمر أجواء منزلك بشكل كامل.

نحن في الجانب المشرق ننتبه دائماً إلى التفاصيل التي لا يلاحظها الكثير من الناس. وندرك أن هذه التفاصيل تجعل أحياناً حتى أكثر المنازل والشقق الأنيقة تبدو فوضوية وغير أنيقة.

1. ملاءات السرير بألوان مختلفة

حسب بعض الدراسات، يمكن أن يؤثر لون ونمط ونسيج ملاءات السرير على صحة الشخص الجسدية والعاطفية. كيف يمكنك الاستمتاع بنوم صحي إذا كنت تستريح على فراش قديم قد تغير لونه؟ وبالإضافة إلى ذلك، تبدو أغطية السرير التي تتشكل من مجموعات مختلفة، سيئة ورخيصة.

2. قطع الزينة الممغنطة على الثلاجة

تبدو قطع المغناطيس هذه فوضوية وتجذب الكثير من الانتباه، لكن معظم الناس مازالوا عاجزين عن التخلص من مثل هذه الديكورات على ثلاجاتهم، وعادة ما يكون ذلك بسبب مشاعر التعلق التي تتملكنا عندما نرى تلك “التذكارات” التي جمعناها من رحلاتنا المختلفة.

بدلاً من ذلك، حاول إيجاد مكان مختلف لقطع المغناطيس المفضلة لديك، والذي يمكن أن يكون، على سبيل المثال، عبارة عن لوح كبير ذو إطار جميل ولطيف. وتعلّم أيضاً إحضار هدايا تذكارية أكثر فائدة من رحلاتك (مثل الأطباق والملابس).

3. غطاء الساتان على السرير

تعطي أغطية السرير فكرة واضحة عن ذوق أصحابها. وباستثناء حالات قليلة، فإن معظم الأغطية متدنية الجودة مثل هذه لم تعد ـ بشكل صريح ــ تنتمي إلى عصرنا منذ 20 عاماً مضت.

4. الأرائك المنتفخة من الطراز القديم

مع بداية سنة 2000 كانت هذه الأشياء شائعة كثيراً ويمكن العثور عليها حتى في الشقق الصغيرة. ولكن هذه الكراسي المنتفخة أصبحت تُستخدم اليوم فقط في المقاهي الصيفية والاستراحات والفضاءات الإبداعية الأخرى. ربما يمكنك استخدامها في غرفة الطفل إن كانت لديك مساحة كافية. ولكن تأكد من أن التصميم عصري وأن الأريكة مصنوعة من مواد عالية الجودة.

5. المقالي وأغطية الأواني الأخرى

الأغطية المستخدمة مع أواني مختلفة عنها، تجذب الكثير من الانتباه. ويبدو هذا أسوأ عندما لا يتطابق الإناء والغطاء في الحجم: فإما أن يكون صغيراً جداً ويسقط على الطعام، أو يكون كبيراً جداً مما يتسبب في تساقط قطرات بخار الماء على الفرن. وفي الأخير، حتى أفضل تصميمات المطبخ يمكن أن تبدو رخيصة مع هذه التفاصيل التي قد تبدو غير مهمة.

6. أغطية الأرائك

ستفسد هذه الطريقة القديمة التي يتم اللجوء إليها لحفظ الأرائك والكراسي أي تصميم داخلي. تخلص من هذه العادة ولا تعد إليها أبداً!

7. خرقة فراش عند الباب

غالباً ما تُستعمل الخرق القديمة أو المناشف الممزقة بمثابة ممسحة للأرضية. ولكن مثل هذه الأشياء تدمر الانطباع عن بيتك على الفور. اشتري سجادة بسيطة يسهل تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

8. الأطباق التي تحتوي على خدوش وشقوق

يفترض أن تكون الأطباق دائماً جديدة. فلا تشعر بالسوء حيال التخلص من الأكواب والأطباق ذات الشقوق أو الخدوش الصغيرة. وحتى إن لم تكن خائفاً من تحولها إلى مسكن للبكتيريا فعليك الحذر لأن كوب الشاي المتشقّق قد ينكسر فجأة بين يديك.

9. حجارة الزخرفة على الجدران وبالقرب من المداخل

لم تعد هناك حاجة على الإطلاق لتحويل منزلك إلى كهف أو قلعة من العصور الوسطى. الكثير من الناس يحبون استخدام الأحجار الزخرفية في الزوايا والأقواس والمداخل. لكن هذا يبدو جيداً ومناسباً فقط في المنازل الريفية.

10. الكثير من الدمى على الأرائك والرفوف

مجموعة الدباديب واللعب الفروية هذه لا تجعل مكانك يبدو فوضوياً فقط، بل أنها أيضاً طريقة فعالة لجمع الغبار وحشرات العث.

11. الأواني والمقالي المحروقة

حتى إن كنت شديد الحذر، فقد تتعرض بعض الأواني في مطبخك للاحتراق من أسفلها. من المهم ألا تنسى إزالة هذه البقع الصعبة.

12. مجففات الغسيل في وسط الغرفة

ليس لدى الجميع مساحة كافية لتجفيف الملابس على شرفاتهم، ولكن هذا لا يعني أن يتم ذلك في منتصف الغرفة. تأكد من طي الملابس الجافة وإبعاد علاقات المجفف نفسه عندما لا تحتاجها.

13. أصُص الزهور المختلفة تماماً

المزهريات ذات المظهر المختلف (مثل كوب بلاستيكي للصبار، ودلو لشجرة النخيل، ووعاء يشبه القزم للزهور) تجعل المكان يبدو فوضوياً. إن لم تستطع استبدالها، فحاول تزيينها بنفسك ولن تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال لأن المواد التي تحتاجها (الأقمشة والطلاء) أرخص من شراء مزهريات جديدة.

14. قفازات فرن محترقة

لا تهمل أبداً حالة قفازات الفرن، فبقع الشحوم العالقة بها والثقوب المحروقة، سوف تسيئ بشكل واضح إلى مظهر مطبخك ومنزلك.

15. مناشف المطبخ القديمة

المناشف القديمة ذات الألوان المختلفة تجعل مطبخك يبدو رخيصاً. من الأفضل شراء مجموعة مناشف متطابقة الألوان وتتناسب مع زينة مطبخك.

16. تجميعة خردة على عتبة النافذة

غالباً ما نعتبر عتبات النوافذ بمثابة رفوف إضافية نراكم عليها الكثير من الأشياء المختلفة، مثل الكتب والألعاب والزهور والأطباق وغيرها. عتبات النوافذ هذه تجعل الشقة بأكملها تبدو فوضوية.

17. منافذ ومفاتيح كهرباء عادية

يعتقد الكثير من الناس أن هذه التفاصيل غير مهمة ولا تتطلب عناية كبيرة. ولكن مع ذلك، هذه هي أنواع التفاصيل التي بإمكانها أن تخلق انطباعاً. تعمل منافذ ومفاتيح الطاقة العصرية على الفور على جعل المكان كله يبدو في غاية الأناقة.

18. تقاويم جدارية مختلفة

التقاويم ذات موضوعات مختلفة ليست مناسبة للمنزل دائماً. رجل ثلج في الصيف، قطة لطيفة في مكتب أعمال، فتيات مرحات في غرف المعيشة، شعارات شركة ما في غرف الأطفال.. كل هذه أمثلة سخيفة، ولكن الأسوأ هو تقويم من العام الماضي مايزال معلقاً على الحائط.

19. رف قديم لتنشيف الأطباق

من الصعب جداً العيش بدون رفوف تنشيف الأطباق، ولكن من الأفضل أن تكون أكوام الأطباق والأكواب والأواني غير مرئية للآخرين.

20. قطع الديكور الشائعة في الأسواق

تستهدف الأسواق العامة دائماً جمهوراً كبيراً ولهذا السبب يجب تجنبها إن كنت تهدف إلى العيش بأسلوب مميز. الأثاث والعناصر الزخرفية التي تظهر في كل شقة تقريباً تصبح مملة، وتعطي انطباعاً بأن هذه المنازل ليست فريدة من نوعها.

21. المساحة بين طاولة المطبخ والحائط

يجب نسيان هذه الطريقة التي كانت منتشرة في بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولكن مازال من الممكن العثور عليها في العديد من المطابخ. ولكن أساليب الديكور الحديثة تؤكد أنه لا ينبغي أن تكون هناك مساحة بين منضدة المطبخ والجدار بل يجب أن يكون التماس بينهما غير مرئي تماماً.

ما هي النقاط التي توافق عليها في هذه المقالة وأيها بالنسبة إليك قابلة للنقاش؟

مصدر صورة المعاينة youla.ru, shinobi / depositphotos