الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

20 صورة لنباتات عصارية يمكنها تحويل منزلك إلى حديقة مزدهرة

من أجسام الدلافين إلى آذان الأرنب، ليس هناك حد للأشكال الجميلة والمعقدة التي يمكن أن تتخذها هذه النباتات العصارية. ولكننا في موضوع اليوم نتأمل شكلاً آخر من هذه التحف النضرة التي تتنكر بتلاتها على شكل براعم ورود متفتحة، ويمكن أن تنمو حتى 16 سنتيمتراً، أي بحجم الوردة الحقيقية تقريباً.

نحن لا نحب في الجانب المشرق قطف الورود الحقيقية ومشاهدتها تذبل في غضون أيام قليلة، ولهذا نعشق هذا البديل الذي لا يتطلب أي رعاية إضافية. دعونا نلقي نظرة على هذه العصاريات الجميلة التي ترتدي زي الورود.

1.

2.

3.

4.

5.

6.

توجد هذه النبتة بشكل أساسي في جزر الكناري، ولكن نظراً لتزايد شعبيتها في العالم كله، يمكنك الآن شرائها من أمازون والعديد من بائعي النباتات عبر الإنترنت، وجلبها لإنشاء “حديقة الورود” الخاصة بك في المنزل. من خصائص هذه العصارية أنها عادة ما تكون خضراء خلال الشتاء قبل أن تتحول “البراعم المزهرة” إلى اللون الوردي عندما يصبح الجو حاراً.

7.

8.

9.

10.

على عكس الورود الحقيقية التي تتطلب الكثير من الرعاية والري وتوفير ظروف الحياة الملائمة، فإن هذه العصاريات ليست ضعيفة ولا عصية على النمو. كل ما عليك أن تتذكره هو أنها لا تتحمل الطقس الحار أو الجاف، وأن موسم نموها الحقيقي هو الشتاء أو الربيع. وأن بقاءها في الظل الرطب سيجعلها تتألق وتلمع.

11.

12.

تنمو هذه النباتات على نحو أفضل حين تكون في طين رملي أو مزيج عادي من التربة بدلاً من النوع الخاص بالصبار، وهذا لأنها تحتاج إلى بعض الرطوبة. وفي الوقت نفسه، ليس عليك سقيها كثيراً، لأنها تخزن رطوبتها الطبيعية في أوراقها، والإفراط في الري ضار بهذه النباتات لأنه قد يؤدي إلى تعفن الجذور.

13.

14.

15.

16.

يتزايد الطلب على هذه النباتات، وربما تريد بعضها أنت أيضاً. يمكنها أن تتكاثر بسهولة لأن النبتة السليمة تمدد عروقها وتخرج المزيد من البراعم الجديدة، والتي يمكنك إزالتها وغرسها في التربة. غير أن هذا التكاثر بالأوراق العصارية لا ينجح دائماً.

17.

18.

هناك طريقة أخرى للبدء في زراعتها وهي شراء البذور. ولكن هذا التحدي كبير لأنك ستحتاج للانتظار فترة أطول حتى تحصل على نتيجة. ولكن إذا كنت معجباً حقيقياً بالعصاريات النضرة، فيمكنك تعلم الكثير عنها عبر الإنترنت.

19.

20.

ما هي أنواع النباتات التي تملكها في المنزل والتي تفتخر بها بشكل خاص؟ شاركنا صورها، فنحن نود أن نلقي نظرة عليها!

مصدر صورة المعاينة plantvalley.shop / Instagram, addytude / Instagram
الجانب المُشرق/منزليات/20 صورة لنباتات عصارية يمكنها تحويل منزلك إلى حديقة مزدهرة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك