الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 أفكار ذكية لغرف النوم الصغيرة

غرفة نومك هي الملجأ والمرتع الذي الذي تحصل فيه على معظم راحتك، ولذلك يجب أن تكون مهيئة ودافئة. حتى لو كانت غرفتك صغيرة الحجم، بالإمكان تحويلها إلى أفضل مكان في منزلك بحيث لن ترغب أبداً في مغادرتها. لقد جمعنا لكم اليوم في الجانب المشرق هذه النصائح والحيل لمساعدتكم على تصميم هذا المكان المميز!

1. تجنب طلاء جدران غرفة النوم بألوان داكنة. يساعد الطلاء أو ورق الحائط بلون فاتح على جعل الغرفة تبدو أكبر حجماً.

2. لا تخف من استخدام الألوان الزاهية: الجدران الزاهية النابضة بالحياة أو الصور المبهجة أو الستائر والأغطية الملونة، كلها ستجعل غرفتك تشع نوراً. لكن تأكد من استعمال القدر المعقول منها دون مبالغة.

3. غالباً ما تضم غرفة نومك خزانة ملابسك، وقد تستهلك خزانة ملابس ضخمة مساحة كبيرة. اختر خزانة ملابس ذات ألوان فاتحة لتعزيز الشعور بالمساحة في غرفتك.

4. بدلاً من خزانة الملابس المعتادة، فكر في اختيار مكان مدمج داخل الحائط. سيتيح لك استخدام الستائر بدلاً من أبواب الخزانة الاستمتاع بخفة هذا التصميم الداخلي.

5. وللملابس الموسمية، يمكنك تركيب رف للقطع التي تستخدمها بكثرة، لتكون في متناول يدك. أما القطع التي نادراً ما ترتديها، فيمكن وضعها على أرفف بنفس لون الجدران.

6. الالتزام بالبساطة في التصميم يناسب الغرف الصغيرة. احتفظ بأهم قطع الأثاث فقط، وأضف بعض العناصر الزخرفية الجميلة.

7. إذا كانت غرفة النوم صغيرة الحجم ولفتى مراهق أو طالب، فهناك حاجة إلى مساحة للمذاكرة. يجب أن يكون كل الأثاث صغيراً ومتعدد الأغراض.

8. ستبدو غرف الأطفال والمراهقين جميلة إذا ازدانت بألوان زاهية ومبهجة. في هذه الحالة، يمكنك استخدام الألوان المشبعة.

9. استخدام الأسرة ذات الطابقين فكرة جيدة عندما يكون لديك طفلان يعيشان في غرفة واحدة. الأنواع الحديثة من هذه الأسرة مريحة ورائعة لتوفير المساحة.

الجانب المُشرق/منزليات/9 أفكار ذكية لغرف النوم الصغيرة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك