الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

8 نصائح من شأنها أن تؤهل مطبخك للظهور على غلاف مجلة لفنون الديكور

المطبخ هو قلب المنزل، وفيه يقضي الناس الكثير من الوقت. ولكن ما العمل عندما تغمر الرتابة جميع أركانه، ونعرف أنه يحتاج إلى تغيير حقيقي لكن أعمال الصيانة والتجديد مكلفة ومخيفة؟ لا داعي للقلق، فقد حان الوقت لتجديد هذه الغرفة الأساسية ورفعها إلى مستوى أعلى (وبطريقة تستهلك أقـل قدر من المال والوقت).

تجولنا في الجانب المُشرق في أرجاء الأنترنت، وتعلمنا بعض الحيل الذكية التي يستخدمها عدد قليل فقط من الناس. والتي يمكنها مساعدتك على تحويل مطبخك إلى مساحة جديدة ومتألقة.

1. شراء أدوات مطبخ ذات تصميم موحد

قد يكون لديك أثاث مطبخ باهظ الثمن ومعدات وأدوات حديثة، لكن كل جماليتها يمكن أن تفسد بوجود أطباق أو أواني غير متناسقة، ولا تتوافق مع بعضها البعض. من المعروف أن مظهر طاولة الطعام جزء مهم من ديكور مطبخك، ولهذا من المهم اختيار أطباق من نفس النمط.

2. استخدم مناشف ذات ألوان محايدة

المناشف ضرورية لأي شخص يقضي وقته في المطبخ، ونحن نستخدمها كثيراً دون أن نوليها الاهتمام المناسب. عند اختيار قطع المطبخ القماشية ينبغي أن نضع في اعتبارنا أنها عنصر مهم من الديكور الداخلي، ومن الأفضل اختيار الألوان المحايدة والطبيعية، لأنها ستمكنك من إضفاء مظهر أنيق وجذاب على المكان، ناهيك عن أنها ستجعل المطبخ يبدو أكثر فخامة.

3. تغيير الصنابير

الصنبور ليس منبعاً للمياه فحسب، بل إنه أيضاً جهاز يساهم في جمالية الديكور الداخلي، ويمكنه بسهولة إضافة ميزة فريدة لتصميم المطبخ. على سبيل المثال، ظهرت اليوم أنواع حديثة من الصنابير، ذات ألوان عصرية وتعمل بدون لمس. من خلال اختيار لون غير عادي (كالأبيض أو الأسود أو البرونزي) يمكنك جعل مطبخك يبدو فريداً في أناقته.

4. تعبئة منظفات الأطباق في قوارير خاصة

في المطبخ، من المهم أن تكون جميع الأشياء الضرورية في متناول اليد، ولكن جوانب حوض المغسلة لا تبدو جيدة حين تكون مزدحمة بمنظفات الغسيل. جربوا سكب هذه المنظفات في قوارير توزيع خاصة يمكنكم شراؤها من أي متجر للسلع المنزلية. ستساهم هذه القطع في تزيين المكان وتجعل سطح المنضدة يظهر على الفور أكثر تنظيماً. الأمر الرئيسي الذي يجب أخذه بعين الاعتبار هو أن الموزعات المختارة يجب أن تتناغم مع التصميم الداخلي العام ومع أي إكسسوارات أخرى في المطبخ.

5. تزيين الأبواب الزجاجية بالستائر

في الواقع، من السهل جداً تجديد المنظر الداخلي دون إنفاق الكثير من المال. وإحدى الوسائل لتحقيق ذلك هي بإضافة ستائر للأبواب الزجاجية لخزائن المطبخ العلوية. سيعطي هذا الديكور نوعاً من السحر والراحة للمكان ويخفي أدوات المطبخ عن أعين الآخرين. ومن الأفضل أن تكون هذه الستائر مصنوعة من نفس قماش ستائر النوافذ.

6. تركيب مقابس كهربائية تتناسق مع الديكور الداخلي

تبدو مقابس الكهرباء التي لا تتطابق شكلاً ولا لوناً مع المظهر الداخلي (والتي يتم تثبيتها في كثير من الأحيان بشكل عشوائي) وكأنها إطار صورة مائل على الحائط، لا يمكن نزعه ولا تقويمه. هذه القطع الصغيرة تفسد الانطباع العام للمطبخ، ولهذا السبب يجب عليك اختيار مقابس تتناسب مع لون بلاط المطبخ حتى لا تبدو بارزة أكثر من المطلوب، بل قد يكون تثبيتها في أماكن خفية حلاً أفضل.

7. تخزين الأشياء في الصناديق

حين تكون هناك مساحة بين خزائن المطبخ العلوية وسقف المطبخ، نحاول دائماً أن نملأها بشيء ما. وهذا في الواقع ليس قراراً سيئاً، لأنه يجب استغلال كل مساحة على أكمل وجه. لن تبدو مساحتك فوضوية إن وضعت فيها سلة أو صندوقاً، وسيكون من الأسهل عليك تنظيم الأغراض فضلاً عن أنك ستحميها من الاتساخ.

8. تزيين المطبخ بالزهور

الزهور يمكن أن تصبح آخر حل أمامك لإنعاش مطبخك، فسوف تنشر سحرها في المكان كله وتضفي عليه أجواء احتفالية. وأنت لست بحاجة لانتظار مناسبات خاصة لتدليل نفسك.

نأمل أن تتمكن من إجراء تغييرات ممتعة على مساحة مطبخك بعد قراءة هذا المقال! ولكن ما هي بعض أفكار تزيين المطبخ التي يمكنك إضافتها إلى هذه القائمة؟

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com
الجانب المُشرق/منزليات/8 نصائح من شأنها أن تؤهل مطبخك للظهور على غلاف مجلة لفنون الديكور
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك