الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

وفقاً لعلماء النفس: ها هي الألوان الأمثل لكل غرفة في منزلك

---8
48k

يمكن للون الغرفة التي تجلس فيها أن ينعكس على مزاجك وشعورك بحسب علم النفس. على سبيل المثال، بينما يساعدك الأحمر على التركيز، يعمل الأزرق على تهدئتك. إن طلاء بعض الغرف والمساحات بألوان معينة يمكنه إعانتك على تحقيق مبتغاك، سواء كان ذلك المبتغى شغفاً أو سعادةً أو فتح الشهية.

جهّز الجانب المشرق قائمة بالألوان والغرف التي تتناسب لها.

1. المطبخ: الأصفر

يحفّز اللون الأصفر إنتاج السيروتونين في الجسم ويزيد من الشهية للأكل، مما يجعله اللون الأنسب للمطابخ. ولذلك بالضبط كثيراً ما نصادفه في المطاعم.

2. غرفة المكتب والتمارين: الأحمر

وفقاً للخبراء، يزيد اللون الأحمر من الإنتاجية. عند العمل في غرفة مكتب مطلية بالأحمر، فإن سرعة الشخص وقوة ردة فعله تزيدان. إن كنت حائراً في اللون الواجب استخدامه لغرفة المكتب أو التمارين المنزلية، فالأحمر هو المراد.

3. غرفة النوم: الأزرق

للون الأزرق قدرة على تهدئتك وإضفاء السكينة على الغرفة. إنه أحد أكثر الألوان إراحة للعين، ويحفز مشاعر السلام، ويقلل معدل ضربات القلب. وبما أننا نلجأ إلى غرفة النوم للاسترخاء، فإن طلاءها بالأزرق فكرة صائبة.

4. المدخل والممرات: الرمادي

بحسب سارة بيدنار لونغ، وهي مصممة ديكور مشهورة، اللون الرمادي ملائم للممرات والمداخل لأنه لون محايد ما بين الغرف الملوّنة. إنه بسيط وأنيق، وتتغير ظلاله حسب الإنارة مما يعطي المنزل مظهراً فريداً.

5. غرفة الدراسة والحرف: الأرجواني

الأرجواني لون مرتبط بقوة بالإبداع والخيال الواسع. وآمن ليوناردو دافنشي أن التأمل يصبح أفضل 10 مرات عندما يكون في إضاءة أرجوانية. طلاء غرفة الحرف أو الدراسة بهذا اللون سيعطيك بالتأكيد دفعة إبداعية.

6. غرفة المعيشة: البرتقالي

يمكن للون البرتقالي أن يشعرك بالحماسة والتشوق والدفء أيضاً. وبسبب خصائصه هذه، فإنه يعتبر مناسباً لغرف المعيشة والأماكن الرئيسية في منزلك.

7. غرفة الرضيع: الأخضر

يؤثر اللون الذي تطلى به غرفة الرضيع على نموّه كثيراً. ولذلك احرص على اعتماد اللون الأخضر لها. للأخضر تأثير مهدئ، ويرمز إلى الصحة، كما أنه يقلل الإجهاد ويساعد طفلك على النوم بسلام.

8. للمناطق المزدحمة: الورديّ

عادة ما يقال عن اللون الوردي أنه لون أنثوي، لكنه في الحقيقة أكثر من ذلك. تميل الجدران الوردية إلى كسر الضغوطات المتراكمة وتجنيب أصحابها الخلافات، ولذلك تطلى جدران بعض السجون بدرجة من الوردي. يحفز هذا اللون اللطف والتعاطف، لذلك اختره للمساحات المزدحمة مثل المكاتب والمتاجر والقاعات الكبيرة.

ما الألوان التي تستخدمها لمطبخك وغرفة نومك؟ أخبرنا في التعليقات وشاركنا الصور إن أحببت!

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com, depositphotos.com
---8
48k