الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

5 علامات تدل على وجود بق في منزلك

----
16k

على الرغم من أن البق لا ينقل أي أمراض معدية، إلا أنه يظل مصدر إزعاج ويسبب بعض المشكلات الصحية، بداية من ردود الأفعال الجسدية مثل الطفح الجلدي أو الحساسية، وانتهاءً بالآثار النفسية مثل القلق والإجهاد والأرق. وهذه الأسباب كافية لتكون هذه الحشرات غير مرحب بها في منزلك.

نريد في الجانب المشرق أن نساعدك في الكشف عن أي مظاهر تفشي تلك الحشرة في منزلك قبل أن تنتشر، حتى يصبح علاج المشكلة أسهل. فيما فيما يلي بعض العلامات التي عليك البحث عنها إذا كنت تشك في وجود البق في منزلك.

1. وجود بقع حمراء تسبب الحكة على بشرتك

إذا كنت تعاني من تهيج في الجلد أو لاحظت وجود بقع حمراء صغيرة تسبب الحكة على وجهك أو ذراعيك أو ساقيك أو صدرك أو ظهرك، فذلك علامة على وجود البق في فراشك. يمكن أن تلتهب تلك البقع وقد يؤدي خدشها إلى حدوث نزيف أو عدوى.

انظر إلى نمط حدوث اللدغات للتأكد مما إذا كانت بسبب حشرات بق أو نوع آخر من الحشرات. تحدث لدغات البق في مجموعات، أو صفوف مستقيمة، أو خطوط متعرجة. لكن قد لا يكون لدى بعض الناس أي رد فعل جسدي على لدغات بق الفراش.

2. بقع دم أو بقع بلون الصدأ

تحقق مما إذا كان هناك بقع حمراء على سريرك أو ملابسك! إذا سحقت حشرة بق، فستترك بقعة دموية. قد تجد كذلك بقعاً بلون الصدا، وتلك فضلات حشرات البق.

يمكنك العثور على هذه البقع على الملاءات، وفي الأماكن التي يصعب الوصول إليها مثل حواف الفرشات والأغطية وأطر الأسرة الخشبية. تحقق من وجود البقع على جدرانك أيضاً أو تحت ورق الحائط.

3. رائحة عفنة

تمتلك حشرات البق غدداً تطلق الفيرومونات، وإذا كان هناك الكثير منها، فقد تكون الرائحة قوية وغير سارة. لذلك إذا كان ينبعث من غرفتك رائحة الملابس المتعفنة أو الطعام الفاسد، فمن المؤكد أن لديك سبب للقلق هنا.

4. الأصداف القشرية الخاصة بحشرات البق

تتخلص حشرات البق من بشرتها عندما تنمو، لذلك ابحث عن قشور فاتحة اللون على شكل حشرة! تفقّد وسائد سريرك وطبقات الفراش والكراسي، والأرائك، وما بين الوسائد. تأكد أيضاً من فحص أدراجك وملابسك.

5. بقع بيضاء على أثاثك

إذا رأيت بقعاً بيضاء اللون على أثاث بيتك، ربما يكون ذلك بيض حشرات البق، أو قشور بيضها. تبدو تلك البقع مثل حبات الأرز، وتكون شفافة أو بيضاء اللون.

يمكنك أن ترى البيض بعينيك بسهولة، لكن من الأفضل أن تتحقق من وجوده في غرفتك باستخدام مصباح يدوي وعدسة مكبرة، فغالباً ما تضع حشرات البق البيض في حواف الأثاث والفرشة.

هل تعاملت مع حشرات البق من قبل؟ كيف لاحظتها؟ شارك أفكارك معنا في التعليقات!

Illustrated by Igor Polushin من أجل الجانب المُشرق
----
16k