الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

مصوّر يعرض الواقع الصعب لمن يعيشون في غرف مساحتها 4 أمتار مربعة في كوريا الجنوبية

----
406

كوريا معروفة على نطاق واسع بتنوع ثقافتها، وتعدد ناطحات السحاب فيها، وبطعامها اللذيذ، وتكنولوجياتها الرائدة. لكن المصور الكوري الجنوبي سيم كيو دونغ Sim Kyu-Dong يظهر لنا الجانب الآخر لـ “غوشيون”. إنها وحدة سكنية صغيرة، ومكدسة، ورخيصة يعيش فيها أفقر سكان كوريا الجنوبية. كما أنها صارت بيتاً لمن يجدون أنفسهم يعيشون في الشوارع أو يعانون من مشاكل عقلية أو جسدية. وفي مثل هذه الحالات، يصبح غوشيون منارة للأمل، لا لليأس.

أجرى الجانب المشرق مقابلة مع سيم الذي شرح رأي الناس الذين يعيشون في هذه الظروف، والأهم من ذلك، سبب اختيارهم للحياة في هذه الغرف.

الوحدة مبنية لمن يتقدمون للاختبارات المختلفة.

أوضح سيم: “الغرف صغيرة جداً، ومخصصة للنوم والدراسة فقط”. لكن المكان برمته صار الآن مساحة للمعيشة بكلفة منخفضة، وبدون دفعة أولى لكل من هو مستعد للعيش هناك. حتى إذا كنت ترغب في استئجار شقة صغيرة في سيول، فسيكون عليك دفع مبلغ كبير كدفعة أولى، وسيكون الإيجار باهظاً. لهذا السبب يعيش بعض الفقراء في غوشيون لفترة من الوقت.

للعيش هنا مزايا وعيوب.

تحتوي الغرف على سرير ومكتب وخزانة، لكن كل ما عدا ذلك مشترك مع السكان الآخرين. النوم على سرير صغير جداً غير مريح. وحتى لو أغلقت الباب وظللت بمفردك، فلن تشعر بأنك لوحدك. من المستحيل تجاهل الضوضاء الصادرة عن الجيران والممر الذي يعج بهم. يضيف سيم: “ومع ذلك، كانت أول مرة عشت فيها في غوشيون أفضل مما كنت أتوقعه. تمكنت من عيش حياة بسيطة بقطع قليلة من الملابس والأمتعة في غرفة صغيرة. جعلني هذا المكان عن غير قصد أشعر بسحر الحياة البسيطة”.

غوشيون بداية جيدة.

قال سيم إن غوشيون تبدو وكأنها نوع من الإسكان البديل لتكاليف الإيجار العالية في سيول، وبدونها، لم يكن ليستطيع التفكير في الذهاب إلى سيول من مسقط رأسه". لذلك يعيش بعض الشباب في أولى خطواتهم في العالم الحقيقي في غوشيون لحين توفير ما يكفي من المال لاستئجار منزل."

تتفاوت التكلفة حسب الغرفة.

تعتمد التكلفة على جودة الغرفة. الغرف التي نراها في صور سيم هي الأرخص، وتؤجر مقابل 200 دولار. وتصل تكلفة غرف أخرى بمرافق أفضل لغاية 500 دولار. الغرفة التي تحتوي على حمام أكثر تكلفة بحوالي 5 دولارات. والغرفة التي تتمتع بنافذة أغلى ثمناً من تلك التي تفتقر إليها. وكذلك يتفاوت الإيجار بين نافذة تواجه الممر وأخرى تطل على الخارج.

هل يمكنك تخيل العيش في غرفة صغيرة كهذه؟ هل سبق أن زرت كوريا؟

مصدر صورة المعاينة simkyudong / Instagram, simkyudong / Instagram
----
406