الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

مصوّر يطلب من الغرباء الابتسام ويوثق تأثير البسمة عليهم

يبتسم البالغون نحو 20 مرة يومياً، في حين يبتسم الأطفال نحو 400 مرة يومياً. الابتسامة لها تأثير قوي، فهي تحسن المزاج وتطيل العمر وتحسن علاقاتك بمن حولك. جاي وينستين مصور أسترالي متجول، وبدأ رحلة تجواله حول العالم بدوام كامل في 2015. وفي خضم مغامراته، شهد كيف يتحوّل الناس أمام عينيه بعد أن يهتف بكلمة: “ابتسموا!” قبل التقاط الصورة، وهكذا بدأ مشروعه الذي يدعى soiaskedthemtosmile أي “طلبت منهم الابتسام”.

نحن في الجانب المُشرق نبتسم الآن، وهذا لرؤيتنا صور مشروع جاي، فهو يشبه القصيدة الموجهة لكل الناس التي تتحدث نفس اللغة: لغة الابتسام.

1.

“كان يلعب مع عائلته صباح يوم أشرقت شمسه الدافئة في سماء فريدافان، أوتار براديش في الهند... لذا طلبت منه أن يبتسم”.

2.

“كانت تسير بجوار بحيرة براهما ساروفار الضخمة مع صديقة، في نهاية ممتازة ليوم صيفي في كوروكوشتيرا، هاريانا في الهند... لذا طلبت منها أن تبتسم”.

3.

“كان ينتظر الإشارة كي تضيء باللون الأخضر، في أثناء عبوري لتقاطع مروري مزدحم في كورمانجالا، بنجالورو، كاراناتاكا... لذا طلبت منه أن يبتسم”.

4.

“كان يشاهدني وأنا أصور مجموعة من الأطفال في صباح أحد الأيام، أثناء مشاهدة القرويين الموجودين على مقربة منا وضحكهم على الموقف في كاخشار، جوجارات في الهند... لذا طلبت منه أن يبتسم ”.

5.

“كان يغادر منطقة المربع الهادئ خارج معبد سري كريشنا ماثا في يودوبي، في أثناء تجولي بين الحجاج المسالمين في صباح أحد الأيام في كارناتاكا في الهند... لذا طلبت منه أن يبتسم”.

6.

“كان يدهن أحد البيوت في أثناء تجولي في الحارات الضيقة بقرية يافات في إحدى الأمسيات في ريف أوتار براديش في الهند... لذا طلبت منه أن يبتسم”.

7.

“كان واقفاً صباح يوم ما خارج باب منزل مفتوح في حي هوتونج العتيق قرب المدينة المحرمة في بكين بالصين... لذا طلبت منه أن يبتسم”.

8.

“كان يبدي إعجابه رفقة مئات الأشخاص المحليين الآخرين بموكب مهرجان جاجناث راتا ياترا أثناء مروره بالشوارع الرطبة في مايابورفي البنغال الغربية في الهند... لذا طلبت منه أن يبتسم”.

9.

“كان يسير في رواق مغطى يزخر بالمتاجر والمطاعم والمقاهي في إحدى الأمسيات، حين شعرت بأني في موطني أثناء تجولي في شوارع (الهند الصغيرة) في سنغافورة... لذا طلبت منه أن يبتسم”.

أي من هؤلاء الأشخاص لمست ابتسامته قلبك؟ وكم مرة تبتسم في اليوم؟ اذكر اسم شخص واحد يمكنه رسم الابتسامة على شفتيك في أي وقت وأي مكان!

مصدر صورة المعاينة soiaskedthemtosmile / Instagram
الجانب المُشرق/التصوير الفوتوغرافي/مصوّر يطلب من الغرباء الابتسام ويوثق تأثير البسمة عليهم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك