الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

مصور يلتقط صوراً للبدر الكامل فيبدو كأنه عين غامضة عملاقة

--1-
219

لطالما جذب القمر انتباه الناس، وسحَرهم حتى. قام فنانون مشاهير مثل فان غوخ Van Gogh وويسلر Whistler وغويا Goya برسمه في لوحاتهم، والتقط رواد الفضاء صوراً مقربة له، وقد يبدو أنه ما من شيء جديد يثير دهشتنا من هذه الصخرة العملاقة. لكن زاك كولي Zach Cooley، وهو مصوّر من ولاية أريزونا الأمريكية، التقط مؤخراً صورة جذبت انتباه الناس من جميع أنحاء العالم.

إننا في الجانب المشرق لا نتوقف أبداً عن الإعجاب بالمصورين المذهلين، لذلك يسعدنا كثيراً اليوم مشاركة أعمال زاك معكم.

يطلق كولي على نفسه اسم “مطارد القمر”

يرى زاك كولي، مصور المناظر الطبيعية الذي يعيش في مدينة فينيكس بولاية أريزونا، الكثير من الجمال في الطبيعة، ويستمتع بالتقاط صور لها ومشاركتها مع الآخرين.

وأضاف أيضاً أنه يأمل أن تلهم صوره الناس للخروج وقضاء أوقات أطول في الطبيعة.

خطط كولي لإجازته في هذا الوقت خصيصاً لالتقاط هذه الصور

لم يكن تواجد كولي في هذا المكان من قبيل الصدفة لالتقاط هذه اللقطة الرائعة. لقد خطط إجازته بأكملها ليرصد شروق القمر في وقت يتماشى فيه مع هذا القوس بالضبط.

قضى كولي ليلتين هناك، والتقط سلسلة من الصور، وبعضها بتقنية التعريض المزدوج.

اتُهِم كولي بتزوير الصور

يقول زاك أن صورة “عين القمر” حظيت باهتمام أكثر مما كان يتخيله. انتشر المنشور بسرعة وبدأ الناس في التعليق كثيراً حول ما إذا كانت الصورة حقيقية أم مُعدلة ببرنامج حاسوب. في مرحلة ما، أثناء الإجابة على الأسئلة، سئم المصور وقرر وضع الأمور في نصابها، ومشاركة كل الصور من جلسة التصوير التي كان من ضمنها تلك الصورة، وقَصّ على متابعيه المزيد من المعلومات عن قصتها.

الصور حقيقية ولكن زاك استعان ببعض الحيل باستخدام الكاميرا

حازت الصورة على إعجاب معظم الناس، وحصل منشور إنستغرام على أكثر من 29 ألف إعجاب. علق بعض الناس قائلين أن القمر لا يمكن أن يكون بهذا الحجم في الحياة الطبيعية أو أن المحاذاة لم تكن واقعية. لم تكن صورة البدر والقوس مُعدلة بواسطة برنامج فوتوشوب. في الواقع، لقد التقطها زاك بتقنية التعريض المزدوج في الكاميرا، مما يعني دمج صورتين متتاليتين معاً داخل الكاميرا عند التقاطها.

هل سبق لك أن رأيت أو التقطت صورة لأي شيء رائع في السماء؟ يسعدنا أن نرى تعليقاتك وصورك في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة zachcooleyphoto / instagram, zachcooleyphoto / instagram
--1-
219
شارك هذا المقال